استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


مميزات وعيوب ارضيات ايبوكسي



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-13-2023, 01:23 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2020
العضوية: 1112
المشاركات: 139 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشا امام متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء
مميزات وعيوب ارضيات ايبوكسي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





مميزات ارضيات ايبوكسي

  • سعر اقتصادي.
  • مقاومة ممتازة.
  • طويل الأمد.
  • سهولة التصميم.
تُعد ارضيات ايبوكسي واحدة من أشكال الأرضيات المُعتمدة في الأماكن التجاريَّة، والصناعيّة وغيرها، كما أصبح استخدامها شائعًا في المنازل، كتخصيصها في أرضيات الحمامات والباحات، وأرضيات المطبخ، ولكن بطبيعة الحال يمتلك كل مُنتج عدّة سلبيات، وإيجابيات تتمثّل في الآتي:
سعر اقتصادي: بالنظر إلى أنواع الأرضيات الأخرى سنجد أنَّ سعر ارضيات ايبوكسي منخفضة التكلفة، إذ يُمكن تثبيت ارضيات الإيبوكسي على الخرسانة مباشرةً، دون الحاجة إلى نظام أرضي منفصل عن الخرسانة، الجدير بالذِّكر أنَّ تكلفة تصميم ارضيات ايبوكسي في البداية تكون أعلى مقارنةً بالبدائل الأخرى.
لكن بمجرد أن يتآكل الإيبوكسي سيكون خيار استبداله أقل تكلفة، لأنَّ الطبقة الخرسانيَّة لا تحتاج إلى تحضير، مما يمنحه ميزة بالتكلفة المنخفضة عن الأنواع الأخرى من الأرضيات.
مقاومة ممتازة: تمتلك أرضيات الإيبوكسي مقاومة عالية للغاية، لذا يتم اعتمادها في المرافق التجاريَّة، كونها تصمد أمام العديد من العوامل المختلفة، فلا تتأثّر بالمنظفات أو الغاز والزيت، ولا حتى بالمواد الكيميائيَّة الصناعيَّة، وما ينتُج عنها من تلف.
إلى جانب ذلك تمتلك أرضيات ايبوكسي مقاومة عالية ضد الماء والحرارة، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لعدّة أماكن متنوّعة، على سبيل المثال يمكن وضعها في متاجر السيارات، والمصانع، والمختبرات، والمرافق الطبية، ومتاجر البيع وفي المنازل.
طويل الأمد: قد تكون ارضيات ايبوكسي أحد الحلول المناسبة لمن يريدون تكلفة منخفضة بعض الشّيء، وحلاً دائم للأرضيات، وذلك لأنَّ الإيبوكسي يستمر لمدة تتراوح ما بين 7 إلى 20 عامًا، بشرط تنفيذه وتطبيقه بطريقة احترافيَّة.
بينما أرضيات الإيبوكسي في الأماكن الصناعيَّة قد يكون لها عمر افتراضي أقل، نظرًا لسير المركبات المُتكرر والأحمال الثقيلة، وتعرضها للمواد الكيميائيَّة، في حين أنَّ ارضيات ايبوكسي في ظروف أخرى قد تدوم لعدّة عقود.
سهولة التصميم: مع أرضيات الإيبوكسي يسهل اختيار التصميم، وتنفيذه بعدّة أشكال وبصورة دقيقة كما تريد تمامًا، بجانب منحك مجموعة واسعة من خيارات الألوان اللامحدودة، يمكن تصميم ارضيات ايبوكسي بعدّة تأثيرات فريدة، كتصميم الأنماط الهندسيَّة، وأشكال الشعارات، كما يمكن دمج الأرضيات المعدنيَّة من الإيبوكسي.
يمكن تطبيق أرضيات الإيبوكسي تبعًا للتصميم، والنمط الذي يختاره العميل، مما يجعله مثاليًا من حيث التكلفة وكذلك الشّكل، لذا يمكن تنفيذه في طوابق المنزل السفليَّة، ومتاجر البيع بالتجزئة، ومراكز التسوق.
عيوب ارضيات ايبوكسي

  • صعوبة الالتصاق.
  • زلق.
  • يستغرق وقتًا للمعالجة.
صعوبة الالتصاق: بالرغم من إيجابيات ومزايا أرضيات الإيبوكسي كسهولة تنظيفها، ومقاومتها الجيدة للرطوبة، والحرارة إلا إنّها تمتلك بعض العيوب، كصعوبة استخدامها في الطابق السّفلي مع مشكلات الرطوبة، حيث يصعُب تجفيف المنطقة الخرسانيَّة السفليَّة بالتالي يكون من الصعب التصاق الأرضيات.
لذا يجب أن يلتصق الإيبوكسي بشكلٍ صحيح حتى لا ينفك عن الطبقة الخرسانيَّة، ولكن في حال كانت الأرضيَّة رطبة بشكلٍ مستمر، ومُتكرر قد يرفع الإيبوكسي عن الأرض، ولن يلتصق بها.
زلق: قد تكون الأرضيات الإيبوكسيّة زلقة للغاية إذا تبللت بالماء، أو انسكب الزيت على الأرضية، ولكن يُمكن التغلُّب عن تلك المشكلة، بإضافة مادة مقاومة للانزلاق على الطبقة العلويَّة من أرضية الإيبوكسي، لتصبح آمنة للغاية حتى وإن كانت مُبللة.
يستغرق وقتًا للمعالجة: عند تثبيت أرضيات الإيبوكسي قد يتطلَّب الأمر وقتًا طويلاً لمعالجته بشكل كامل، وسليم، إذ يصل أمر المعالجة إلى بضعة أيام، وكلما زادت المدّة كلما كانت النتائج أقوى وأكثر تحملاً، ولكن قد يكون ذلك عيب كبير، ومصدر إزعاج كبير لبعض أصحاب المنازل، والأعمال التجاريِّة.[1][2]
اشكال ارضيات ايبوكسي بالصور

تتنوّع أشكال ارضيات ايبوكسي وتُستخدم بشكلٍ شائع في الآونة الأخيرة، فمنها ما يتمتّع بأشكال هندسيَّة مميِزة، ومنها الألوان الهادئة أو الزاهية، وغيرها الكثير من الخيارات والتصميمات المفتوحة تبعًا للمكان، ورغبة العميل في الشّكل المطلوب، إذ يُمكن اختيار الطلاء الإيبوكسي ذاتي التسوية، أو ذاتي التشتت، أو الطلاء الإيبوكسي المضاد للكهرباء… وما إلى ذلك.


هل ارضيات الايبوكسي عمليه

نعم، بالتأكيد.
تتكوّن أرضيات الايبوكسي من مادة أو محلول كيميائيّ، وهذه المادة عمليّة وطويلة الأمد، كونها تحمل العديد من المزايا على سبيل المثال مقاومتها الجيدة للحرارة والماء، ومقاومتها الجيدة للأحمال الثقيلة، والمواد الكيميائية شديدة التلف، وهذا ما يجعلها تتفوَّق على غيرها من أنواع الأرضيات.[1][2]
هل الايبوكسي افضل ام السيراميك

الايبوكسي دون شك.
نعم قد يتفوَّق الايبوكسي بشكلٍ كبير على السيراميك، نظرًا لمقارنة عدّة أوجه بين السيراميك، وأرضيات الإيبوكسي:[3]
أرضيات الإيبوكسي أرضيات السيراميك تعمل أنظمة الإيبوكسي الملساء على خلق سطح صحي، كما يسهل تنظيفه. يجمع السيراميك الكثير من الجراثيم، لذا يتطلّب تنظيفه من حين لآخر بشكل مستمر. الإيبوكسي صلب للغاية، ومقاوم بشدة لأي عوامل خارجيَّة، فلا يتعرّض للتشققات. قد يتعرَّض السيراميك إلى التشققات، فتتراكم بداخله البكتيريا، والأتربة. قد يكون الإيبوكسي زلقًا، ولكن مع تطبيق المواد التي تمنع الانزلاق يكون آمن تمامًا. يُصبح السيراميك سطحًا زلقًا بمجرد ملامسته لأي سوائل. أرضيات الإيبوكسي متينة للغاية، لذا تكون مقاومة للأحمال الثقيلة. لا يُعتمد على أرضيات السيراميك في أماكن الأعمال الشاقة، فقد يتعرّض للكسر أو التشقق. تتعامل أرضيات الإيبوكسي مع مختلف درجات الحرارة، ولا تتمتّع بنفس برودة السيراميك خلال فصل الشتاء. في فصل الشتاء تصبح أرضيات السيراميك باردة للغاية. يتحمّل الإيبوكسي كافة درجات الحرارة، والأحمال الثقيلة. قد تتسبب الشمس، ودرجات الحرارة المرتفعة في تلف أرضيات السيراميك.

هل الايبوكسي عازل

نعم، تمتاز أرضيات الإيبوكسي بخصائص عازلة.
تُساهم أرضيات الإيبوكسي في التقليل من الضوضاء، وتحسين العزل، لذا تكون مناسبة تمامًا للمرآب الخاص بك حيثُ تحافظ على المكان جاف تمامًا ونظيف، وتوّفر عزلاً إضافيًا للتقليل من تكاليف الطاقة، وذلك لأنَّ الإيبوكسي مصنوع من خليط ما بين الراتينج وبعض المواد الصلبة، لهذا السبب تكون تلك الأرضيات صلبة ومتينة للغاية.
كما يُمكن تطبيق أرضيات الإيبوكسي على كافة أنواع الأسطح المختلفة، ما بين الأسطح الخرسانيَّة، وأسطح الخشب، والمعادن بعدة تصميمات متنوعة.[4]

















عرض البوم صور رشا امام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مميزات, ايبوكسي, ارضيات, وعيوب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مميزات وعيوب مكنسة هوفر جاسمين منتدى الخدمات والصيانة 1 05-05-2023 05:49 PM
مميزات وعيوب قماش الخيش للكنب مهرة الفارس المصري منتدى الأثاث 1 05-05-2023 05:46 PM
مميزات وعيوب ارضيات كونكريت جاسمين منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء 0 09-10-2022 01:30 AM
مميزات وعيوب عزل الاسطح بالرولات رشا امام منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء 0 01-08-2022 12:43 AM
ارضيات جديدة للمنازل ، ديكورات ارضيات وهمية ، اجمل ديكورات ارضيات رؤي الأرضيات 2 03-07-2015 05:46 PM


الساعة الآن 01:14 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf