استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > التشطيبات > منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق > الحدائق والنوافير والمسابح

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تنظيف المسابح في المنزل … كيف تحافظ على ماء المسبح المنزلي

يختص بأنشاء الحدائق الداخلية والخارجية للبناء والنوافير والمسبح وطرق تنسيقها وأنواعها



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-17-2020, 12:11 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2020
العضوية: 1112
المشاركات: 136 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشا امام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحدائق والنوافير والمسابح
تنظيف المسابح في المنزل … كيف تحافظ على ماء المسبح المنزلي



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لا بد أن امتلاك مسبح منزلي أمر رائع للغاية، حيث يستمتع الأطفال والكبار بممارسة هذه الرياضة لا سيما في فصل الصيف حيث يكون المسبح أكثر الأماكن الترفيهية استخداماً في المنزل، لكن ما يهم هو المحافظة على نظافة الماء والمسبح المنزلي للاستمتاع بها دون التعرض للمخاطر أو الملوثات التي قد تنتقل بسهولة في المياه، فما هي طرق تنظيف المسابح والحفاظ على نظافة الماء فيها؟ ، نعرفك في هذا المقال على أفضل النصائح المختارة التي أثبتت فعاليتها.
طرق تنظيف المسابح والمياه

في ما يلي أكثر الطرق المستخدمة لتنظيف المسابح والتي قد تشتمل على استخدام الكميائيات أو الاستعانة بشخص متخصص في عملية التنظيف
استخدام فلتر مسبح

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


من أمثلة فلاتر المسابح التي تعمل بالرمل
تختلف أنواع الفلاتر المستخدمة في المسابح حيث يعد فلتر الرمل من أكثرها شيوعاً، إلا أن الفكرة العامة التي يعمل بها الفلتر واحدة حيث يقوم بعملية سحب المياه من المسبح ومن ثم تمر بطبقة من الرمال أو ورق خاص بالفلتر، لحصر الأوساخ والشوائب العالقة في المياه ومن ثم إعادة ضخها في المسبح وتكرار العملية للحفاظ على المياه نقية.
يحتاج فلتر المسبح إلى تنظيف بشكل دائم وإزالة ما علق به من أوساخ حتى يستطيع العمل بنفس الكفاءة بشكل دائم، إضافة إلى تغيير الرمال أو مختلف الفلاتر الموجودة داخله باستمرار.
أقراص الكلور للمسابح

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

إحدى أنواع أقراص الكلور التي تستخدم في المسابح التي تترك لتطفو في الماء
من أكثر الطرق شيوعاً في مختلف أنوع المسابح، حيث يتم إضافة الكلور أو أقراص الكلور الخاصة بالمسابح، ويعتبر دورها هاماً جداً حيث تمنع انتقال العدوات من خلال قضائها على الجراثيم والميكروبات.
ويعتبر هذا النوع من التنظيف مناسباَ للمسابح الأكبر حجماً من المعتاد، حيث أنه من الممكن إضافة الكلور والإبقاء عليه لعدة أيام تبعاً لحجم المسبح وإرشادات الاستخدام، كما يمكنك الاستعانة بخبير لمساعدتك بمعرفة الكمية التي ستحتاجها إضافة لمعرفة المدة التي تحتاجها لمعاودة استخدام مسبحك بعد إضافة المادة.
تنظيف المسابح باتسخدام مكنسة المسبح بشكل دوري

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يتم استخدام مكنسة المسبح لالتقاط الأجسام التي تطفو على سطح الماء كأوراق الشجر
حتى مع وجود الفلتر والمواد المعالجة الكيميائية فإن هذا قد لا يكفي في بعض الأحيان، حيث يستخدم الكثيرين مكنسة مسبح خاصة، حيث يمكن استخدامها في تنظيف قاع المسبح أو حتى لإزالة بعض المواد العائمة على سطح المياه والتي يتعذر على فلتر المسبح التقاطها في بعض الأحيان.
توجد أنواع كثيرة لمكنسة المسبح بأحجام ومقاسات مختلفة حيث ينصح دائماً بشراء المكنسة ذات الذراع الطويلة التي يمكن التحكم بطولها وجعلها متعددة الاستخدامات، كما ينصح باستخدام المكانس المصنوعة من الستانلس ستيل أو البلاستيك المقوى تجنباً لتعرضها للتلف أو الصدأ في درجات الحرارة المرتفعة أو نظرا لطبيعة استخدامها التي تستلزم غمرها بالماء بشكل مستمر.
معرفة مدة تغيير ماء المسبح

من أجزاء الصيانة الدورية من طرق تنظيف المسابح التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتختلف مدة تفريغ المياه تبعاً لحجم المسبح، حيث يتم إفراغه في العادة مرتين سنوياً لأعمال الصيانة وتنظيف الجدران الخاصة بالمسبح.
من ثم يتم تعبئته من جديد بالمياه مع مراعاة أن تنظيفه قد تم بشكل جيد والتخلص من المواد التي تم استخدامها في تنظيفه حيث أن بعض هذه الكيميائيات قد تكون خطرة على مستخدمي حوض السباحة إذا ما اختلطت بالمياه.
نصائح عامة للتأكد من سلامة المسبح المنزلي للمستخدمين

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يتم قياس مستويات الحموضة والكيماويات بالماء باستخدام أجهزة إلكترونية حديثة توفر الدقة
في ما يلي مجموعة من النصائح العامة التي تهم من يمتلك مسبحاً منزلياً، وتقع عليه مسؤولية تفقده بشكل مستمر:
  • مراقبة مستوى المياه من وقت لآخر، وإضافة كمية من الماء عند انخفاضه عن مستوى معين.
  • التأكد من المضخات والفلاتر بشكل دوري والتأكد من عملها بشكل صحيح.
  • مراقبة مستوى الحموضة وفحصه بشكل دوري على ألا تزيد نسبته عن 7.2
  • تعريض المسبح لأشعة الشمس بعد تفريغه من المياه وتنظيفه لمدة يوم على أقل.
  • متابعة درجات الحرارة التي تتعرض إليها مياه المسبح حيث أن أشعة الشمس قد تخفف من تأثير الكلور والكيماويات التي تستخدم لتعقيم المياه من الجراثيم والمايكروبات.
المسبح من أكثر ملحقات المنزل ترفيهاً لكنه محفوف بالمخاطر الكثيرة إذا ما لم يتم الاعتناء به بالطريقة المناسبة، لذلك احرص على تفقده بشكل مستمر، وتعين وقت في السنة لصيانته، إذا أعجبك هذا المقال لا بد أنك سترغب بالاطلاع على مواضيع ذات صلة مثل أهم ارشادات السلامة في المسابح المنزلية والمسابح العامة.
كما يمكنك التعرف على المنتجعات والفنادق التي تحتوي على المسابح العامة في مقالنا التالي عن دليلك لأهم وأبرز منتجعات الرياض أو تعرف على أشهر وأجمل فنادق الرياض كما يمكنك أكتشاف أبرز النشاطات الترفيهية في المملكة العربية السعودية في مقالنا التالي ليالي الرياض.. فعالية مميزة لقضاء أوقات جميلة واجواء ممتعة.
كل هذا وأكثر تجده عند متابعتك لمدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.












عرض البوم صور رشا امام   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2023, 07:57 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفه عامة
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 793
المشاركات: 335 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهندسة تصميمات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشا امام المنتدى : الحدائق والنوافير والمسابح
افتراضي


اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور مهندسة تصميمات   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماء, المسابح, المسبح, المنزل, المنزلى, تحافظ, تنظيف, على, فى, كيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية تنظيف المنزل بخطوات سريعة وتفصيلية لكل غرف المنزل المختلفة! رشا امام منتدى الأثاث 1 11-01-2020 08:15 AM
طريقة تنظيف الزجاج والمرايا في المنزل بمواد رخيصة وبكفاءة عالية رشا امام الابواب والنوافذ 0 10-02-2020 11:52 PM
تنظيف خشب المنزل ، طريقة تنظيف الاعمال الخشبية الموجودة بالمنزل سعودية الابواب والنوافذ 4 10-07-2015 05:10 PM
شركة تنظيف خزانات بالرياض 0560715867 تنظيف مسابح ورش مبيدات - زهور المملكة محمد الدالي منتدى الخدمات والصيانة 5 03-12-2014 03:07 PM
شركة تنظيف واجهات زجاج بالرياض 0544014408 تنظيف فلل ورش مبيدات - زهور المملكة محمد الدالي منتدى الخدمات والصيانة 14 10-11-2013 02:21 PM


الساعة الآن 06:14 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf