استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > التشطيبات > منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق > الديكورات والتصاميم

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


أروع القصور الملكية فى العالم .. فن وثقافة وتاريخ

يختص بجميع اعمال الديكور والتصميم



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2022, 09:17 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 542
المشاركات: 224 [+]
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيت انساك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الديكورات والتصاميم
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أروع القصور الملكية فى العالم .. فن وثقافة وتاريخ

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

القصور الملكية أماكن لها طبيعة خاصة من حيث الفن المعمارى والمكانة التاريخية أن تستعرض ما لديك في الحياة إذا كنت تعيش في قصر ملكي وهناك العديد من القصور الملكية الشهيرة في جميع أنحاء العالم، ومن الصعب وضع قائمة بأفضل ما تحتويه ، غالبًا ما تكون القصور التي بقيت حتى الآن آثارًا لمئات السنين، وتعد القصور الملكية التي تشهد المجد والتاريخ المحفوظ ومناطق جذب سياحية رئيسية، حيث تجذب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قصر عابدين فى مصر

أحد أشهر قصور مصر التاريخية، شهد الكثير من الأحداث منذ العهد الملكى وحتى نشأة القاهرة الحديثة، يعد قصر عابدين تحفة تاريخية نادرة بالشكل الذي حوله إلى متحف يعكس الفخامة التي شيد بها القصر والأحداث الهامة التي شهدها منذ العصر الملكي وحتى قيام ثورة يوليو 1952، ويحرص الكثير من المهتمين بالمتاحف على زيارته حيث يعد من أهم وأشهر القصور التي شيدت خلال حكم أسرة محمد علي باشا لمصر حيث كان مقراً للحكم من العام 1872 حتى العام 1952.

شهد القصر أحداثاً لها دوراً كبيراً في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، كما أنه يعد البداية الأولى لظهور القاهرة الحديثة ففى نفس الوقت الذى كان يجرى فيه بناء القصر أمر الخديو إسماعيل بتخطيط القاهرة على النمط الأوروبى من ميادين فسيحة وشوارع واسعة وقصور ومبانى وجسور على النيل وحدائق غنية بالأشجار وأنواع النخيل والنباتات النادرة.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قصر بيترهوف فى سانت بطرسبرج موسكو
عبارة عن سلسلة من القصور والحدائق التي تبعد 29 كم في مدينة سانت بطرسبرج في روسيا، تم تشييدها بناء على أوامر من بطرس الأكبر، يشار إليها أحيانا باسم فرساى الروسى، كما أنها من مواقع التراث العالمي، تأسست المدينة عام 1710 لتكون مقرا ريفيا لأباطرة روسيا ومنحت صفة المدينة عام 1762، تشتهر المدينة بآثارها المعمارية وقصورها ومنتزهاتها التي بنيت وصممت منذ القرن 18.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قصر بكنجهام فى لندن
المقر الرسمي لملوك بريطانيا، يقع في لندن، ويعتبر مكاناً لجل الأحداث المتصلة بالعائلة البريطانية المالكة، ومكاناً لانعقاد العديد من الإجتماعات وزيارات قادة الدول، إضافة لكونه نقطة جذب سياحية رئيسية، يعتبر القصر مزار جذب سياحي ونقطة محورية للشعب البريطاني في لحظات الفرح والأزمات والمتاعب، تم الإنتهاء من أول منزل تم بناؤه على موقع في سنة 1624، بناءً على أوامر سير وليم بلاك، على الرغم من أن هذا كان بداية لفترة مختلطة جدا ومثيرة للجدل للغاية كان المبنى الرئيسي الأول الذي نصب فى الحدود الحالية لقصر باكنغهام هو بيت جورينج على الرغم من أنه بعد ذلك أحرق في 1674، بيت أرلينغتون هو الآن الجناح الجنوبي من القصر. بالرغم من أنه مقر للكثير من المناسبات الرسمية وحفلات الاستقبال التي تعقدها الملكة، ويحتوي القصر على غرف الدولة التي تفتح للزوار كل عام.
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قصر البابوات فى جنوب فرنسا

قصر البابوات هو قصر تاريخي في أفينيون، في جنوب فرنسا، ويعد واحد من أكبر وأهم المباني القوطية في القرون الوسطى في أوروبا. كانت القلعة والقصر، مقر إقامة البابا ومقر المسيحية الغربية خلال القرن الرابع عشر. عقدت ستة مجامع بابوية في القصر، مما أدى إلى انتخاب كل من البابوات بنديكت الثاني عشر عام 1334، وكليمنت السادس في 1342، وإينوسنت السادس في 1352، وأوربان الخامس في 1362، وغريغوري الحادي عشر في 1370 وأنتيبوب بنديكت الثالث عشر في عام 1394.

يتكون القصر من مبنيين: القصر القديم الذي بني في عصر البابا بنديكت الثاني عشر المبني على صخرة منيعة من دي-دوم، والقصر الجديد الذي بني في عصر كليمنت السادس. رمزية القصر ليست فقط أنها أكبر مبنى على الطراز القوطي في العصور الوسطى، بل وأنها واحدة من أفضل الأمثلة على الطراز المعماري القوطي الدولي. عمل على تصميم البناء اثنين من أفضل المهندسين المعماريين في فرنسا، بيير وجان دو اللوفر في حين أن الزخرفة الفخمة كانت من أعمال اثنين من أفضل الطلاب من مدرسة سيينا في إيطاليا؛ وهما كل من سيموني مارتيني وماتيو جيوفانيتي.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قصر بوتالا التبت فى الصين

هو مجموعة مشهورة من القصور على شكل القلعة تقع علي قمة جبل هوانغشان بمدينة لاسا في التبت الصينية. يعود تاريخ القصر إلى أكثر من 1300 عام، فقد تأسس في القرن السابع . يرتفع قصر بوتالا أكثر من 3700 متر عن سطح البحر، إجمالي مساحته أكثر من 3700 متر مربع، طوله من الشرق إلى الغرب 360 مترا، وعرضه من الجنوب إلى الشمال 270 مترا، يرتفع المبنى الرئيسي له 117 مترا من 13 طابقا، فهو أعلى مجموعة فخمة للبنايات في العالم، تجمع القصور والقلاع والمعابد.

يتكيء قصر بوتالا على الجبل، تبدو القصور المتراكبة عظيمة وفخمة، أسلوبه المعمارى الأسلوب التبتى التقليدى المتمثل في القلعة الصخرية والخشبية وخصائص أسلوب قومية هان وهي العوارض وقمة السقف الخارجي الذهبية والسقف الداخلي المربع. في التوزيع الفضائي، به أفنية متداخلة، وممرات ملتوية، الفرق واضح بين الأجزاء الرئيسية والثانوية، مما يبرز البنايات الرئيسية ونسق البنايات الثانوية، فتتناثر البنايات ويتداخل بعضها بعضا، مما يشكل فضاء من طبقات متعددة.

القصر غني بالشعور بالإيقاعات الموسيقية، والشعور بالعلو والشموخ، فهو معجزة في تاريخ البناء العالمي. من ناحية الوظائف، تنقسم البنايات الرئيسية بقصر بوتالا إلى جزءين كبيرين، الجزء الأول أماكن إقامة لدالاي لاما ونشاطاته السياسية. الجزء الثاني بروج قبور دالاي لاما من كل أجياله وأنواع مختلفة من القاعات البوذية.يتمركز الجزء الأول في القصر الأبيض رئيسيا. بدأ بناء القصر الأبيض عام 1645، استغرق بناؤه 8 سنوات، مركزه قاعة الإلهة قوان ين، التي بنيت في فترة سونغتسان قانبو، تم بناؤ معبد كبير في شرقيها وغربيها. جدران هذا المعبد باللون الأبيض، فسمي بـ"القصر الأبيض".يتركز الجزء الثاني رئيسيا في القصر الأحمر، بني هذا القصر عام 1690، بعث إمبراطور أسرة تشينغ إمبراطور كانغ شي أكثر من مائة حرفي من قوميات هان ومان ومنغوليا ليشاركوا في توسيع قصر بوتالا.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

قصر فرساى فى فرنسا

يعرف بقصر "شاتو دي فرساي" هو أهم القصور الملكية في فرنسا ويقع في فيرساي التي تبعد 25 كيلومترا غرب وسط مدينة باريس. أمر لويس الثالث عشر العام 1624 ببناء منزل صغير للصيد على تل قريب من قرية فيرساي الصغيرة كون الأدغال القريبة وافرة الصيد، وفي العام 1632 أمر بتوسيع المنزل.

وفي فترة حكم لويس الرابع عشر شيد القصر محل المنزل في فيرساي من 1682. وانتقل الملك لويس الرابع عشر في هذا العام من باريس إلى القصر، وظل القصر مقر الإقامة الملكية حتى اضطرت الأسرة الحاكمة إلى العودة إلى العاصمة في العام 1789. رغم هذا ظل قصر فيرساي مركزا للسلطة في العهد القديم بفرنسا. كما صار رمزا للحكم الملكي المطلق من قبل لويس الرابع عشر المسمى بملك الشمس.

وبعد 100 عام سكنه ملك آخر وهو الملك لويس السادس عشر وزوجته الملكة ماري انطوانيت اللذان أجبرتهما الثورة الفرنسية في العام 1789 على مغادرة القصر، ومن ثم تم إعدامهما بالمقصلة أو "سكين الجيلاتين"

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
القصر الكبير فى بانكوك


بنى القصر عام 1682، وظل لمدة 150 سنة مقرا لملك تايلاند والديوان الملكي ومقر إدارة الحكومة، ولا يزال حتى الآن هو المقر الروحي للملكة التايلاندية، ويوجد داخله الكثير من المباني الرائعة ، بما في ذلك معبد بوذا الزمردي ، الذي يعود عهده للقرن الـ14، ويتم تغيير الجلباب على بوذا في المواسم التايلاندية المعروفة في طقوس واحتفالات مبهجة تجعل القصر مقصدا للكثيرين من السياح والمواطنين.

وبناء القصر مشابه جدا لقصور أيوثايا، العاصمة السابقة لمملكة سيام التي هزمت البورميين،ويوجد به من الداخل القاعات المغلقة والتي كانت مقرا لزوجات الملك وبناته وهي لا زالت مغلقة أمام الجمهور، وتوجد به قاعات ذات تصميم أوروبي مثل قاعة أماريندا وقاعة العدل وهي تأتي في تباين واضح مع معبد بوذا لتعطي مظهرا فريدا للقصر.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قصر حواء محل الهند
بُني الهيكل في عام 1799 عن طريق المهراجا ساواى براتاب سينج. وقد صمم لال تشاند اوستاد قصر حواء محال على شكل تاج كريشنا وهو إله الهندوس، ويتكون من خمسة طوابق خارجية فريدة من نوعها وهو أقرب إلى شكل خلية نحل العسل مع 953 نافذة صغيرة لها تسمى جاهاروكهاز كما أنها مزخرفة على شكل شعرية معقدة. وكان القصد الأصلي من شعرية لكي تسمح لسيدات الأسرة المالكة مراقبة الحياة اليومية التي تحدث في الشارع دون أن يُنظر إليهم بما انهم اضطروا إلى طاعة صارما "البردة" ( غطاء الوجه )، كما تسمح شعرية الهواء البارد من تأثير فنتوري (طبيب نسيم) من خلال نمط معقد لتكييف هواء المنطقة كلها أثناء ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.











عرض البوم صور نسيت انساك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
.., أروع, الملكية, العالم, القصور, فى, فن, وتاريخ, وثقافة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجمل القصور الملكية 2022, القفصور الملكية كشخة 2022 البيت العربي الديكورات والتصاميم 0 04-07-2022 04:03 AM
صور بعض التصميمات الهندسية لمداخل القصور والفلل ، صور مداخل الفلل والقصور رؤي التصاميم الهندسية 2 05-07-2014 10:39 AM
للراحة ! ولا أروع تصميم مشاعر الصور الخاصة بالانشاءات 0 04-28-2011 11:58 PM
أجمل و أروع ستاير الشادي الديكورات والتصاميم 0 04-27-2011 09:28 PM
ديكورات الجبس من عالم القصور الشادي الديكورات والتصاميم 0 04-23-2011 09:44 AM


الساعة الآن 01:26 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf