استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > التشطيبات > منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق > الديكورات والتصاميم

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الديكورات والتصاميم 2012 , نبذة عن الديكور وفن تاسيسه 2013

يختص بجميع اعمال الديكور والتصميم



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-21-2012, 10:55 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 218
المشاركات: 458 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
السيدة الغامضة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الديكورات والتصاميم
الديكورات والتصاميم 2012 , نبذة عن الديكور وفن تاسيسه 2013

الديكورات ,والتصاميم ,2012 , نبذة ,عن, الديكور, وفن, تاسيسه, 2013

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تعريف التصميم الداخلى

- هو تهيئة المكان لتأدية وظائف بأقل جهد ويشمل هذا الأرضيات والحوائط والأسقف والتجهيزات
كما عرف بأنه ( فن معالجة الفراغ أو المساحة وكافة أبعادها بطريقة تستغل جميع عناصر التصميم
على نحو جمالي يساعد على العمل داخل المبنى ).

- هو عبارة عن التخطيط والابتكار بناء على معطيات معمارية معينه وإخراج هذا التخطيط لحيز الوجود
ثم تنفيذه في كافة الأماكن و الفراغات مهما كانت أغراض استخدامها وطابعها باستخدام المواد المختلفة
والألوان المناسبة بالتكلفة المناسبة.

- هو معالجة وضع الحلول المناسبة لكاف الصعوبات المعينة في مجال الحركة في الفراغ وسهولة استخدام
ما يشتمل عليه من أثاث وتجهيزات وجعل هذا الفراغ مريحا وهادئا ومميزا بكافة الشروط والمقاييس الجمالية
وأساليب المتعة و البهجة.

- هو الإدراك الواسع والوعي بلا حدود لكافة الأمور المعمارية وتفاصيلها وخاصة الداخلية منها وللخامات
وماهيتها وكيفية استخدامها وهو المعرفة الخالصة بالأثاث و مقايسة وتوزيعه في الفراغ الداخلي حسب أغراضها
وبالألوان وكيفية استعمالها واختيارها في المكان وكذلك بأمور التنسيق الأخرى اللازمة كالإضاءة وتوزيعها
والزهور وتنسيقها وبالإكسسوارات المتعددة الأخرى اللازمة للفراغ حسب وظيفته.


ويمكن تعريف التصميم الداخلي إجمالا بأنه فن التعامل مع الفراغات الداخلية لإيجاد الجو المناسب
للفراغ وتحقيق الراحة النفسية عن طريق توزيع وتوظيف عناصر التصميم الداخلي والتي تشمل
اللون و الأثاث و الضوء و الشكل و الفراغ و الخامات و الأعمال التشكيلية و المواد البنائية .
وقد كان التصميم الداخلي له دور كبير وفعال في الحضارات القديمة كالحضارة المصرية والإغريقية
والرمانية والحضارة الإسلامية وغيرها .

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هناك عناصر أساسية لتقييم المنزل ومن اهمها :


4- اعتبارات داخلية وخارجية 3- عنصر الأنارة

2- عنصر توجيه الفراغات 1- عنصر الخصوصية

الأعتبارات الخاصه بالبيئه الخارجيه : (الرياح-الشمس-المطل).

1-لا يفضل وضع الحمام في اتجاه الرياح السائده

2-يفضل وضع الحمام قريبا من غرف النوم للخصوصيه وكثرة استعماله.

3-يفضل وضع الحمام في اتجاه الشمس لتقليل الرطوبه.

4-لا يفضل وضع الحمام على المطل أما اذا دعت الضروره لذلك فيمكن عمل منور صغير للحمام يسمى (DUCT) حيث يقوم بالتغطيه على مواسير الصرف والسماح بصيانتها عن طريق فتحات خاصه به ويجب
الا يقل عرض الDUCT عن 60سم حتى يسمح للعامل بصيانته.

الأعتبارات الخاصه بالبيئه الداخليه :

1-لا يفضل وضع الحمام الرئسي بالبيت قريب من المدخل.

2-لا يفضل وضع الحمام الرئسي قريب من غرفة المعيشه.

3-يفضل وضع الحمام الرئسي قريب من غرف النوم.

4-اذا زادت مساحة الشقه عن 120م يجب عمل حمام أو دورة مياه تحتوي على حوض و(W.C)


5-اذا زادت مساحة الشقه عن 150م يفضل عمل حمام اخر كامل به الدش والحوض وال(W.C) ومستقلا عن الحمام الرئيسي.

الفرش : (الحوض-الw.c-الدش (بانيو-حوض قدم) –البيديه).

1-الحوض ويكون 60:35*90سم.

2-الw.c ويكون 30*70*38.5سم.

3-البانيو ويكون 60*187.5:120سم.

الحوض القدم فيكون مربع عادتا ويتراوح ما بين 100:80*12:10سم.

اعتبارات فرش الحمام:

1-يفضل وضع الحوض قريب من المدخل لكثرة استخدامه ولا يعترض الطريق اليه قطعه أخرى.

2-يفضل وضع البيديه والقاعده قريبه من الباب وعلى الجدار الخارجي

للحمام لسهولة الصرف ويطلق على القاعده ذات الصرف المباشر اسم B كما يطلق على القاعده ذات الصرف المنكسر اسمS ويجب الا يعوق السير اليه قطعه أخرى.
3-لا يفضل وضع الحوض تحت شباك للسماح بوضع مرآه فوق الحوض.

4-التشطيب حسب رغبة المالك ولكن يشترط أن تكون خامات التشطيب
مصنوعه من مواد غير قابله للاشتعال وسهلة التنظيف وتتحمل الرطوبه ومن أمثلة ذلك الاشاني والسيراميك.

مواسير الصرف : (ماسورة صرف-الحوض-البانيو-البيديه).
ويمكن الاستفاده من الحمام بشكل أمثل وذلك بوضع البانيو أو الحوض قدم خلف الباب وبذلك يمكن وضع ستار حوله ونمكن شخصين من استخدام الحمام في آن واحد ولا يمكن وضع أي قطعه أخرى بهذا المكان للضرر.



العناصر الأساسيه (غرف النوم)

الأعتبارات الخاصه بالبيئه الخارجيه : (الرياح-الشمس-المطل).

1-يفضل التوجيه للشمال والشرق.

2-يفضل التوجيه على المطل.

الأعتبارات الخاصه بالبيئه الداخليه :

1-يفضل أن تجمع غرف النوم في جناح واحد.

2-يفضل أن يكون مدخل غرف النوم بعيدا عن المدخل الرئيسي.

3-يجب أن يكون الحمام قريبا من جناح النوم.

4-لا يفضل دخول جناح النوم من المعيشه والعكس.

5-لا يفضل توزيع غرف النوم من مدخل الصاله.

6-يجب ألا يتقاطع خط السير بين الحمام وغرف النوم بخط سير آخر.

7-يمكن نقل المطبخ والحمام بجوار غرف النوم ولا يمكن العكس.


المواصفات القياسيه لغرف النوم.

1-أقل عرض لغرفة النوم 270سم على ألا تقل مساحتها عن 10م.

2-يجب أن تكون الاضاءه لغرف النوم طبيعيه(****-حديقه-منور سكني).

3-يجب ألا تقل مساحة الشباك عن 1\8مساحة الغرفه ولا يقل عن عرض الشباك عن 50سم.

4-يمكن عمل أكثر من شباك وتجمع مساحتهم على ألا يقل مجموع مساحتهم عن 1\8 مساحة الغرفه ولا يقل عرض أي شباك عن 50سم.

5- يمكن استثناء غرف المربيات والمدن الجامعيه والفنادق.




الاعتبارات الخاصه بالفرش: (سرير-دولاب-تسريحه-شيفونيره-مكتب) .

1-يفضل أن تكون الاضاءه للمكتب من الجهة اليسرى.

2-لا يفضل وضع السرير تحت شباك.

3-لا يجب أن يوضع الدولاب بجوار شباك للتعرض للهواء.

4-المسافه بين السرير وأقرب حاجزلا تقل عن 60سم.

5-عدم استخدام السرير ككرسي.

6-مساحة المنور =(1\3أرتفاع المنشأ) ويحسب ارتفاع المنشأ من جلسة أول شباك مستفيد من المنور من أسفل.


المعيشه


الأعتبارات الخاصه بالبيئه الخارجيه : (الرياح-الشمس-المطل).
1-يفضل التوجيه للشمال والشرق.

2-يفضل التوجيه على المطل يمكن اعتبار الإنارة المنزلية من أهم العناصر المؤثرة في مستوى الراحة في كل منزل ،وتعتبر الغرفة المضاءة بشكل جيد ،جزءاً من التخطيط السليم للمنزل بما في ذلك أنواع أجهزة الإنارة المستخدمة نفسها والتي تؤلف لخلق تأثير جميل ودائم ،مما يسمح بالتركيز على الأشياء التي يسقط عليها الضوء،لا على الضوء نفسه .

وإنه لخطأ كبير يقع فيه معظم الناس من اعتبار رؤية الضوء هي الإنارة ،بينما الصحيح أن الإنارةهي التأثيرات الناجمة عن سقوط الضوء وانعكاساته المختلفة على العناصر . ولا ننسى أن الإنارة غير الجيدة يمكن أن تؤثر بشكل مأساوي على محيط الغرفة وعلى مستوى الراحة . لذا فمن الضروري أخذ تلك النقاط بعين الإعتبار . إن الحس والذوق والأناقة والموهبة بالإضافة إلى مبادئ تقنيات الإنارة هي من العناصر الأساسية في تصميم الإنارة المنزلية الجيدة ، ولعل أفضل تصميم للإنارة هو الذي يضع الضوء في المكان الصحيح ، وفقط في المكان الذي يتطلب ضوءاً ،وكما للمهندس المعماري من أهمية في تخطيط المنزل فإن لمهندس الإنارة أهمية مكافئة ، لما لعمله من تأثير على المهندس المعماري ، فكم من إنارة جيدة أبرزت المعالم المعمارية الجميلة ، وشكلت ببريقها وظلالها وانعكاساتها تأثيرات خلاقة تتكامل مع الإبداع المعماري ليبدو التشكيل الفني بأبهى صورته ، وكم من إنارة سيئة شوهت العمل المعماري وجعلته بعيداً عن صورته الأصلية . وإن أفضل ما يقال في هذا السياق أن الصياغة الجميلة للإنارة هي التي تجعل النسج والمعالم المعمارية أجمل وأروع ليلاً عما عليه في ضوء النهار . لأن الإنارة الجيدة ليست فحسب بل هو عمل خلاق يتطلب وجود مهندس إنارة مختص ذو خبرة عالية في التصميم المنزلي لوضع التصاميم اللازمة بالتنسيق مع المهندس المعماري



كيفية الإنارة المنزلية:

الأروقة والمداخل :تخدم الأروقة والمداخل وظائف كثيرة بما في ذلك قيادة الضيوف من الباب الأمامي إلى الحركة الموجهة بين الغرف . إن المدخل هو المنطقة الأولى التي يراها الزائر والتي تعطيه الانطباع الأولي لذلك يجب إنارتها بشكل دافىء . أما الأروقة وكما هي مسارات للحركة فإنها وسيلة للربط بين الغرف لذلك يجب إنارتها بسوية إنارة أقل مما يجاورها من الغرف وبحيث لا تحتاج العين إلى ربط جذري عند الانتقال من غرفة إلى أخرى . ويجب أن تكون إنارة المداخل والأروقة آمنة وبسيطة .

في الممرات يمكن وضع أجهزة إنارة جدارية أو أسقفية لكي تقود الضيوف خلال نمط الحركة . كما يمكن استخدام المعتمات للتحكم أو الدارات المتعددة للتحكم بالتأثيرات الديكورية حيث يمكن أن تكون الأروقة معرضاً فنياً مثيراً.

من أجل الإنارة الليلية المتأخرة من الضروري لحظ مجموعة من الأجهزة الناعمة أو أجهزة الإنارة الليلية للأمان ضمن الأروقة و أماكن الحركة.



*مناطق المعيشة:
فراغ ، أو مناطق،أو غرف المعيشة ،كلها أسماء لما يدعى أحياناً بغرفة العائلة .هذه المنطقة تتصف بتعدد وتنوع الفعاليات المستخدمة بآن واحد .ولعل هذه المنطقة قد تشكل تحدياً كبيراً في تصميم نظام الإنارة المنزلية ،حيث يتوجب تأمين إنارة لسطح العمل محجوبة بشكل جيد للفعاليات المشابهة للقراءة وممارسة الألعاب تماماً كما هو الحال بالنسبة للإنارة التشكيلية على الأعمال الفنية أو النسج المعمارية .وإضافة الى ذلك وجود إنارة محيطية ناعمة لمشاهدة التلفزيون وللتسلية وإن تكون هذه الإنارة بمستوى المزاج الشخصي للعديد من أفراد العائلة .أي أن خبرة الإنارة المنزلية كلها سوف تتركز في هذه المنطقة وهي تستحق ذلك لأنها محور المنزل والمنطقة المحورية التي يجتمع أفراد العائلة فيها لممارسة فعاليتهم المختلفة.

إن السمة المميزة للإنارة الجيدة لمناطق المعيشة هي تأمين المرونة العالية في مستويات الإنارة وهذا لا يتحقق إلا بوجود منابع ضوئية متنوعة .

لتأمين الإنارة المحيطية فإن الأجهزة المعمارية المدمجة مثل الستارة القصيرة والكهف (التجويف) هي منابع فعالة للإنارة المحيطية .كما أن الأجهزة الأرضية التقليدية ومصابيح الطاولة تمتلك تشكيلة واسعة من خيارات التصميم والأشكال الجمالية . ومن الضروري في غرف المعيشة وجود المعتمات أو دارات التحكم المتعددة لضبط سويات الإنارة المختلفة وفقاً للفعاليات المستخدمة ولتأمين التوازن والتجانس ما بين الإنارة الوظيفية إلى الإنارة الرومانسية حيث يمكن باستخدام أجهزة الإنارة ذات المنابع المختلفة تأمين المرونة اللازمة في سويات الإنارة حيث يتم إختيار السوية العالية للأعمال ذات الصعوبة البصرية ،والمستوى المنخفض للإنارة المحيطية ،وبحيث تتناغم هذه الأنواع وتأثيراتها من فراغ إلى آخر.



*غرف الطعام:
يمكن أن تستفيد منطقة الطعام من الإنارة الملألئة من الثريا المدلاة، أو من الأجهزة المعلقة ، أو من أجهزة الإنارة باتجاه الأسفل ،أو من خلال انتشار الضوء عن الجدران المغمورة ،أو من الشموع على طاولة الطعام. إلا أن تكاملها مع بعضها سوف يعطي تأثيراً جميلاً ناعماً يؤمن الراحة والانسجام.

إن النقطة المركزية لإنارة غرفة الطعام هي طاولة الطعام نفسها ،حتى لو كانت صغيرة.ولكن لا يجب أن تكون هذه مصدر الضوء وحيداً.

فمن المحبب أن تتعدد المصادر بتناغم وانسجام لتعطي إنارة كافية خالية من الوهج .وأن تكون هذه الإنارة بسويتها العظمى عندما يقبل الضيوف للجلوس إلى طاولة الطعام أو عند قيامهم بعد الانتهاء من الطعام . كما يجب أن يتم تركيز الضوء فوق طاولة الطعام من خلال مجموعة مستقلة من أجهزة الإنارة . مع إنارة خزانة المعروضات . ويتم التحكم بالضوء باستخدام معتمات أو دارات متعددة تقوم برفع سوية الإنارة عند الجلوس او قيادة الضيوف إلى طاولة الطعام مع الحد الأدنى من الوهج .




*غرف النوم:
بما أن المنطقة المنتجة للوهج هي الكلوبات السقفية فإن إنارة غرف النوم تتطلب تحسينات رئيسية في تصميم الإنارة عنها في الغرف الأخرى ويمكن أن تشمل إنارة غرف النوم العديد من التأثيرات الرقيقة والناعمة وحتى الإنارة الشاملة البراقة .

إن استخدام أجهزة التعتيم أو الدارات المتعددة للتحكم بسويات الإنارة للمنابع المتعددة يعطي المرونة العالية في غرف النوم وخاصة عند تصميم إنارة الأجنحة الرئيسية المفتوحة من خلال التدريجات الناعمة للإنارة خلق أجواء مميزة وهادئة .

يجب مراعاة الحذر الشديد عند تركيب أجهزة الإنارة باتجاه الأسفل وسكك الإنارة بغرض القراءة ،كما أن استخدام أجهزة الإنارة الجدارية الديكورية ،أو موجهات الضوء أو أجهزة التجويف المدمجة يمكن أن يساعد على خلق إنارة محيطية كافية وناعمة وخالية من الوهج . كما أن استخدام الأجهزة الوظيفية الموجهة على طرفي السرير الواسع يسمح لأحد الأشخاص بالنوم، بينما يقوم الآخ بالقراءة ، كلا الجهازين يجب أن يكونا قابلين للضبط بسهولة ومحجوبين بشكل جيد . ولا ننسى أن نضع مجموعة ثانية من مفاتيح التشغيل والتحكم إلى جانب السرير.يساعد وضع أجهزة الإنارة عند خزانة الملابس على اختيار الملابس، كما يجب عندوضع إنارة في الممشى حيث يتم تغيير الثياب مراعاة درجة الحرارة اللونية للمصابيح المستخدمة حيث يمكن بشكل عام اعتبار أن مصابيح الهالوجين ذات الخصائص الجيدة للأداء اللوني هي الأفضل من أجل الحكم على الملابس .



*الحمامات:
إن الصفة المميزة لإنارة الحمامات هي تزويد الإنارة الكافية لعمل الحلاقة والتزيين وبحيث تكون هذه الإنارة أنيقة ولطيفة وقوية بآن واحد. لكن يجب أخذ الحذر التام من التوهج وخاصة حول حوض الستحمام وارتداده من المرايا .

يجب على الإنارة حول المرايا المستخدمة للمساعدة في الحلاقة أو التجميل أو التزيين أن تنشر الضوء فوق وجه الشخص وليس إلى داخل سطح المرآة . ولتجنب الظلال الثقيلة يفضل وضع أجهزة الإنارة على جوانب المرآة وليس فوقها. العديد من حلول الإنارة تتضمن إنارة مدمجة ضمن وحدات جاهزة مع المرآة وخزن صغيرة لوضع أدوات الحلاقة والتجميل مع نواثر ضوء مناسبة .يمكن استخدام المصابيح الفلوريسانتية التي تتميز بتوفير الطاقة للإنارة العامة في الحمام، كذلك فإن المنابع غير المباشرة مثل التجويف المعماري المدمج والستارة القصيرة والنواشر نصف الشفافة وغيرها تقوم بنشر الضوء معطية إنارة ناعمة وهادئة ضمن الحمام.



*الأدراج:
تعتبر قيادة الضيوف من طابق إلى آخر في أي منزل متعدد الطوابق من المهام التي تتطلب إنارة كافية لكامل بيت الدرج من أجل السلامة ، وبشكل خاص الدرجتان النازلتان إلى المستوى الآخر .ويجب أن تكون حافة وعمق الدرجة محددة بشكل واضح . ويمكن إنارة الأدراج باستخدام أجهزة إنارة باتجاه الأسفل فوق الأدراج مع إمكانية جمعها مع إنارة الحواف بواسطة ضوء ناعم موجه من الأعلى إلى الأسفل ويمكن بطريقة أخرى إضافة إجهزة بتوتر منخفض ضمن الجدار فوق ثالث أو رابع درجة وعلى كامل طول الدرج من جانب واحد أو من جانبين . كما يمكن استخدام إنارة مخفية ضمن سكة الدرج وهي طريقة فعالة لإنارة الدرجات كما في الأروقة.




لابد من التوجيه الجيد لعناصر المنزل وذلك حتى يتم تحقيق الراحة للافراد داخل المسكن حيث :
1- يتم توجيه المطابخ
ناحية الجنوب الشرقي او الجنوب الغربي للمنزل ويجب ان يكون المطبخ قريب من حجرة الطعام ومن الحمام.
2- الحمام:
لابد ان يكون بجانب المطبخ ويكون نفس التوجيه.

3- حجرة الطعام:
لابد ان تكون قريبة من المطبخ ولابد ان تطل على ناحية محمية من الشمس .

4- غرفة المعيشة : لابد ان تكون غير مكشوفة ومريحة من ناحية الفرش حيث انها تستخدم لفترات طويلة ومن الافضل توجيهها ناحية الجنوب او الشرق.

5- الريسبشن :
يكون غالبا للضيوف ويفضل ان يكون قريب من المدخل وان يتطل على الشمال وعلى منظر جيد.

6- حجرة النوم :
يفضل ان توجه ناحية الشرق حتى تدخلها الشمس ولابد من مراعاة الفرش الجيد بها . -خصوصية المسكن تعني الحفاظ على حرمته وحماية الحياة الشخصية لسكانه وذلك من خلال حماية فراغات المنزل بصريا وصوتيا من المارة أو الجيران، بالإضافة إلى فصل فراغات إستقبال الضيوف (مجلس وطعام الضيوف) عن فراغات العائلة داخل المسكن.

-فمثلا لابد ان تكون غرف النوم ابعد فراغات عن المدخل وعن حجرة الضيوف والطعام .

-ولابد من مراعاة زاوية النظر بحيث الا يكشف فراغ فراغ آخر .

- يمكن القول أن تصميم هذه الأنماط السكنية قد نبع من الداخل إلى الخارج وليس العكس . وإذا كان هذا النمط المعماري قد وجد في الحضارات السابقة , إلا أن المفهوم هنا قد اختلف ,حيث أن هذا المسقط كان يفضل في السابق لما يوفر من فوائد مناخية أو لانه يلبى احتياجات وعادات اجتماعية متوارثة.

- يمكن أن يتم في الاتجاه الراسي مع تداخل الفراغات أفقيا وراسيا وخصوصية المسكن لا تراعى فقط بالنسبة للداخل ولكن أيضا بالنسبة للخارج ,حيث يراعى المعماري المسلم أسس التصميم للفتحات الخارجية أو العناصر المعمارية المكشوفة على الخارج ,فمعظم الفتحات في العمارة المعاصرة لا تتناسب مع أسس التصميم ,كما لا تتناسب مع المضمون الإسلامي










عرض البوم صور السيدة الغامضة   رد مع اقتباس
قديم 10-21-2012, 03:25 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المديرة التنفيذية - الادارة العليا للشبكة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حنين الاشواق


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 86
المشاركات: 1,026 [+]
بمعدل : 0.23 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حنين الاشواق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدة الغامضة المنتدى : الديكورات والتصاميم
افتراضي


اغلفة فيس بوك

موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لك









عرض البوم صور حنين الاشواق   رد مع اقتباس
قديم 10-22-2012, 10:30 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 222
المشاركات: 471 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سمكة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدة الغامضة المنتدى : الديكورات والتصاميم
افتراضي


اغلفة فيس بوك


............ موضوع رائع وجميل
فصاحب الخلق الرفيع والقلب الطيب والنية الصادقة
يقدم لنا اجمل واروع طرح امام اخوته..
تحية قلبية جميلة بجمال طرحك..










عرض البوم صور سمكة   رد مع اقتباس
قديم 10-23-2012, 05:48 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 220
المشاركات: 366 [+]
بمعدل : 0.09 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
عاشقة النخيل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدة الغامضة المنتدى : الديكورات والتصاميم
افتراضي


اغلفة فيس بوك


لقد جعلتني اسيرا لروعة أسلوبك وحرفك
لقد تمكنت من تسطير اروع المعاني وانبل
المشاعر من ناحية العشق والحب العذري
كلمات واسلوب عذب وبصياغة فريدة من نوعها..
تحياتي وتقديري.










عرض البوم صور عاشقة النخيل   رد مع اقتباس
قديم 11-15-2012, 07:59 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 221
المشاركات: 494 [+]
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
لؤلؤة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدة الغامضة المنتدى : الديكورات والتصاميم
افتراضي


اغلفة فيس بوك

شكرا لاناملك التي خطت
هذا الابداع وهذا الجمال
بإنتظار ابداعاتك القادمة..
لك مني كل الود والاحترام









عرض البوم صور لؤلؤة   رد مع اقتباس
قديم 02-24-2014, 01:46 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 61
المشاركات: 191 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهندس سعد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدة الغامضة المنتدى : الديكورات والتصاميم
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور مهندس سعد   رد مع اقتباس
قديم 02-28-2014, 04:05 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 242
المشاركات: 728 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مازن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيدة الغامضة المنتدى : الديكورات والتصاميم
افتراضي

موضوع في قمة الخيااال









عرض البوم صور مازن   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2012, 2013, الديكور, الديكورات, تاسيسه, عن, والتصاميم, نبذة, وفن


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مواد البناء الحديث واستخداماتها 2012 , 2013 عاشقة النخيل مواد البناء 15 09-13-2016 07:09 PM
العوازل 2012 , العزل لجدران القبو 2013 السيدة الغامضة العوازل 17 08-21-2013 07:11 AM
جديد المطابخ 2012.2013ديكورات مطابخ سالستين 2012.2013 عاشقه القمر الديكورات والتصاميم 16 08-17-2013 12:49 PM
جديد 2012.2013الفوشيا يتحدث لحوائط غرف النوم الحديث 2012.2013 عاشقه القمر غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) 7 05-02-2013 10:23 AM
انواع الالوان و لمستها الخاصة على الديكورات و الغرف و المنازل 2012 الشادي الديكورات والتصاميم 0 05-10-2011 12:55 AM


الساعة الآن 10:07 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf