استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية > الكهرباء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تصليح اعطال المولد الكهربائي

يختص بجميع التمديدات الكهربائية من اسلاك وكيابل ومفاتيح ولمبات ومقاطع وفيش



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2020, 09:33 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 570
المشاركات: 716 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الكهرباء
بسم الله الرحمن الرحيم


تصليح اعطال المولد الكهربائي
تصليح اعطال المولد الكهربائي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


تعتمد كثيرٌ من المنازل خصوصاً الريفية منها على مولدات الكهرباء المتنقلة المنزلية، وذلك لسهولة حملها وتنقّلها، وسهولة تزويدها بالوقود للحصول على الطاقة الكهربائية الضرورية، ولهذا السبب، فمن الضروري التعرف على المشاكل الأكثر شيوعاً بالإضافة إلى أعطال المولد الكهربائي والتي قد تصيبه من وقت لآخر، وهذا ما سنتعرّف عليه في مقالتنا السريعة هذه.
طريقة فحص أعطال المولد الكهربائي المنزلي

1- تأكد من عدم وجود مشاكل في وقود المولد الكهربائي

تأكد من استخدام وقود ذو جودة عالية!مستوى الوقود منخفض وجودته

حيثُ أنّ أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفشل المولِّد الكهربائي المنزلي هو عدم كفاية الوقود أو أنّ مستواه منخفض جداً، خاصةً إذا كانت آخر مرة استخدمت فيها المولد كان منذ أكثر من عام. لذلك يجب التحقق دائمًا من مستوى الوقود كخطوة أولى. أيضاً، فعند وجود فترات طويلة من عدم استخدام المولد الكهربائي، فإنّ جودة الوقود الموجود سيكون قد تدنّى، فقد يتحلل الوقود أثناء تلك الفترة، لذا، يُنصَح باستنزاف الوقود القديم واستبداله بآخر جديد.
عدم وصول الوقود للمولد أو وجود تسريبات

إذا كان هناك صعوبة في تشغيل مولد الكهرباء أو أنّه يوجد له صوت خشن أثناء التشغيل، فقد تكون المشكلة في توصيل الوقود للمولد، إذ أن “الكربريتر” لا يحصل على الوقود الكافي أو أنّ مضخة الوقود قد تحتاج لتنظيف أو الاستبدال. أمّا بخصوص التسريبات، فيجب فحص جميع الأجزاء والصمامات والخطوط لضمان عدم وجود أي تسريب في الوقود.
2- التحقق من مستوى زيت المولد الكهربائي

انخفاض الزيت هو سبب شائع لعدم اشتغال المولدات الكهربائية المتنقلة، لذا من الضروري أن يتم تفقّد مستوى الزيت الخاص بالمولّد، وأن يتم تبديله بانتظام وعدم إهمال ذلك الأمر.
3- تنظيف الكربريتر

كنصيحة مهمة.. قُم بالتقاط عدة صور لمكان وجود الكربريتر قبل البدء في تفكيكها، وذلك لتسهيل إعادة تجميعها من جديد بعد التنظيف.

الكربريتر أو كما يُسمّى “المكربن” هو الجزء المسؤول عن خلط الوقود مع الهواء معاً، ليقوم بعدها برشّ جزء قليل منهما في غرفة الاحتراق، ليقوم بعدها البوجي (شمعة الإشعال) بإطلاق الشرارة لإشعال خليط الهواء والوقود. يمكن للمولدات التي لا تبدأ أو تعمل بشكل غير جيد أن تكون علامة على انسداد الكربريتر. ولتنظيف الكربيتر، يجب أن تتأكد من معرفتك وقدرتك على فكّ وإعادة تركيب الكربريتر بشكل صحيح، يُفضّل أن تستعين بأحد الأخصائيين إن كنتَ غير متأكد من ذلك. حيثُ يتطلب الأمر فك الكربريتر من مكانه وتنظيفه جيداً باستخدام مزيل للدهون (مثل WD-40) وإعادة تركيبه من جديد.
4- تأكد أن البوجيهات (شمعات الإشعال) في حالة جيدة

يمكن تنظيف البوجي وإعادة استخدامهاسيكون للمولدات التي تعمل بوقود البنزين واحد أو أكثر من شمعات الإشعال (البوجيهات) وذلك لعملية إشعال خليط الهواء والوقود داخل غرفة الاحتراق. إذا لم تكن البوجيهات هذه في حالة ممتازة، فلن يبدأ المولد في توليد الكهرباء.
فإذا لاحظتَ وجود سائل زيتي سميك على البوجيهات، فهذه تُعدّ علامة على أن المولد لا يحصل على كمية كافية من الأكسجين، ولكنه يحصل على الكثير من الوقود. أمّا إذا بدت بقايا الزيت على البوجيهات بيضاء اللون أو بلون أسمر، فهذا يعني أنه قد لا يكون هناك ما يكفي من الوقود والكثير من الأكسجين.
5- تجنّب الحمل الزائد على المولد الكهربائي

أحد أشهر أعطال المولد الكهربائي تكون بسبب وجود أحمال كهربائية زائدة، وذلك بسبب تشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية المنزلية، لذا، من الضروري مراجعة دليل استعمال المولد الكهربائي لمعرفة الأحمال التي يمكن تشغيلها باستخدامه.
6- تنظيف فلتر الهواء

لا تحاول مطلقًا تشغيل المولد الكهربائي المنزلي بدون فلتر هواء!

فلاتر الهواء مسؤولة عن ضمان سحب ما يكفي من الأوكسجين إلى المولد لعملية الاحتراق. فإذا تراكمت الأوساخ على هذه الفلاتر، فإنّ ذلك سيؤدي إلى توقف دخول الهواء النظيف إلى غرفة الاحتراق، ما يؤدي لمشاكل وأعطال حقيقية للمولد الكهربائي. ويمكن تنظيف هذه الفلاتر بالتباع التعليمات الموجودة في دليل الاستعمال، أو يمكن استبدالها بحال كانت متسخة جداً.
7- مولد الكهرباء يعمل ولكن لا ينتج الطاقة

أكثر الأسباب شيوعًا لفشل المولدات الكهربائية في البدء هي مشاكل الوقود أو الزيت بالإضافة إلى انسداد في فلاتر الهواء، وقِدَم البوجيهات وحاجة للاستبدال. ولكن ماذا إذا كانت تعمل ولا تنتج الطاقة الكهربائية؟ هذا يمكن أن يكون علامة على عطل في الفيوز أو أن القاطع الكهربائي في وضعية الـ Trip، يمكن إعادة رفع القواطع المسؤولة، واستبدال الفيوزات المتضررة لحل تلك المشكلة.









عرض البوم صور سعودية   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2023, 07:54 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد


البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 1145
المشاركات: 3 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
شريفة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعودية المنتدى : الكهرباء
افتراضي


اغلفة فيس بوك

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور شريفة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأولي, الكهربائي, اعطال, تصليح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعديل اعطال ضلفة الدولاب ، كيفية معالجة اعطال ضلف الدولاب سعودية الحدادة والنجارة 6 09-04-2016 09:42 AM
الحمل الكهربائي ، حساب الحمل الكهربائي و تحديد سعة القاطع رؤي منتدى الخدمات والصيانة 4 11-30-2014 01:13 PM
كيف نواجه اعطال المرحاض ، طرق علاج اعطال المرحاض سعودية منتدى الخدمات والصيانة 2 09-16-2014 01:12 PM
اعطال برايز الكهرباء ، طرق تصليح برايز الكهربااء سعودية الكهرباء 1 05-23-2014 12:44 PM
اعمال البناء , المحول الكهربائى , ملف عن المحول الكهربائى لؤلؤة الكهرباء 4 11-17-2012 08:26 AM


الساعة الآن 10:55 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf