استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > سوق البناء > منتدى سوق البناء السعودي > مواد البناء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


معلومات عن استخدام الأسمنت البورتلاندي الأبيض

يختص بتجارة وعرض وطلب جميع مواد البناء واسعارها



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-18-2022, 05:17 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 570
المشاركات: 716 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : مواد البناء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


معلومات عن استخدام الأسمنت البورتلاندي الأبيض
معلومات عن استخدام الأسمنت البورتلاندي الأبيض


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يشبه الأسمنت البورتلاندي الأبيض المسمى أيضًا بالأسمنت البورتلاندي الأبيض العادي (WOPC) الأسمنت البورتلاندي العادي OPC والأسمنت البوزولاني PPC من جميع النواحي باستثناء اللون الأبيض. يتطلب الحصول على هذا اللون تغييرًا جذريًا في طريقة الصنع، ولهذا فهو أغلى من المنتج الرمادي.

استخدامات الأسمنت الأبيض:

يستخدم الأسمنت الأبيض البورتلاندي مع المكونات البيضاء لإنتاج الخرسانة البيضاء في مشاريع المباني الخاصة وأعمال الديكور. غالبًا ما تأخذ الخرسانة البيضاء شكل ألواح مسبقة الصب، حيث أنه من غير الاقتصادي استخدام الأسمنت الأبيض لأغراض البناء.
تكلفة إنتاج الأسمنت الأبيض مقارنةً بـ OPC و PPC أعلى بكثير، لذلك في البناء العادي مثل صب الهياكل الخرسانية ومونة البناء والمحارة، لا ينصح باستخدام الأسمنت الأبيض.
يستخدم الأسمنت الأبيض فقط في تثبيت البلاط الرخامي (الرخام) وتغليف أو تكسية الجدران والأرضيات والأسقف.
كما يتم خلط الأسمنت الأبيض مع الركام الأبيض، وذلك لبناء أغطية الأرضيات وتغطية الجدران. الغرض الأول والأهم من استخدام الأسمنت الأبيض هو إضفاء سحر ديكوري وتزيين المساحات المختلفة في المبنى. يضاف الأسمنت الأبيض أيضًا إلى الجير لتبييضه. يزيد خلط الأسمنت الأبيض من خاصية التصاق الجير.
مزايا الأسمنت الأبيض:

  • يعتبر العزل الحراري للخرسانة المصنوعة من الأسمنت الأبيض أفضل من أنواع الأسمنت الأخرى.
  • يعتبر الأسمنت الأبيض عاكسًا جيدًا للضوء. فهو لا يمنح المبنى مظهرًا جميلاً وسحرًا فحسب، بل يوفر أيضًا من استهلاك الطاقة لإضاءة الجزء الداخلي والخارجي للمبنى.
  • يمكن إعادة تدوير منتجات الأسمنت الأبيض وإعادة استخدامها في منتجات أخرى في نهاية عمرها الإنتاجي.
  • يمكن استخدامه كمعجون حائط لملء الأسطح غير المستوية للجدار قبل وضع الدهانات على الحائط.
  • يمكن استخدام الأسمنت الأبيض بدلاً من الطلاء الأبيض أو الجير أو مواد التبييض الأخرى.
  • يمكن استخدام الأسمنت الأبيض لتركيب أرضيات السقف العلوي وأرصفة الطرق والشوارع وبلاط الرخام وبلاط السيراميك.
  • الأسمنت الأبيض عازل قوي للماء. لا نحتاج إلى أي طلاء عازل للماء على الهيكل.
  • الهياكل المصنوعة من الأسمنت الأبيض قادرة على تحمل أعلى درجات الحرارة.
عيوب الأسمنت الأبيض:

  • يعتبر الأسمنت البورتلاندي الأبيض أكثر تكلفة بأربع مرات من الأسمنت البورتلاندي العادي.
  • قوة الأسمنت الأبيض أقل من تلك الموجودة في الأسمنت البورتلاندي العادي وأسمنت البوزولانا البورتلاندي.
  • لا يمكن استخدام الأسمنت البورتلاندي الأبيض في صب الهياكل الخرسانية، حيث لديه مقاومة انضغاط وشد أقل.
  • زمن شك وتصلب أسمنت بورتلاند الأبيض النهائي قصير جدًا. مع زمن شك ابتدائي ١٠٠ دقيقة.
لماذا تكون قوة الأسمنت الأبيض أقل من الأسمنت العادي OPC؟

يرمز OPC إلى "الاسمنت البورتلاندي العادي" الذي يستخدم بشكل رئيسي في تشييد المباني الشاهقة والذي يستغرق أقل وقت للتثبيت والتصلب. يتم تصنيع OPC على شكل مسحوق عن طريق خلط الحجر الجيري والمواد الخام الأخرى التي تحتوي على مكونات صلبة وكلسية وجبس.
يحمل الأسمنت الأبيض اسمًا تجاريًا باسم "الخرسانة الثلجية" والذي يختلف عن OPC في لونه الأبيض بشكل أساسي. يتكون من أكاسيد الحديد منخفضة للغاية وأكاسيد المنغنيز التي تؤثر على الطبقة التحتية للخرسانة الثلجية.
بشكل عام، يتم استخدام الطين الصيني مع الطباشير أو الحجر الجيري في تصنيعه. تتسبب المواد التي تعطي اللون الأبيض المذكورة أعلاه في توسع أو تمدد الخرسانة الثلجية وهذا التوسع يؤدي إلى قوة ضغط أقل مقارنة بـ OPC.
يتطلب إنتاج الأسمنت الأبيض طاقة أكثر بنسبة ٤٠٪ من OPC وهذا الاحتياج الحراري الزائد لحرق المواد الخام في الأسمنت الأبيض وزيادة استهلاك الطاقة يؤدي أيضًا إلى قوة أقل.
نظرًا للون الأبيض للخرسانة الثلجية، يتم استخدامها في الجمال المعماري، والأغراض الزخرفية، وأغراض الزينة، والطرق بسبب انعكاسها بينما يستخدم الأسمنت الرمادي على نطاق واسع لأغراض البناء. في الوقت الحاضر، يتم إجراء الأبحاث وتزايدت قوة الأسمنت الأبيض كثيرًا، ومن الناحية التجريبية تبين أن للأسمنت الأبيض قوة تعادل تقريبًا ثلثي قوة OPC.
تختلف عملية تصنيع الأسمنت الأبيض عن تلك الخاصة بـ OPC. ولتحقيق اللون الأبيض، فإن الحجر الجيري والطباشير والطين هي المواد الأولية، وتؤدي إلى توسع الأسمنت. هذا التمدد يؤدي إلى قوة أقل. ومع ذلك، تم التغلب على هذا القصور من قبل العديد من مصنعي الأسمنت، والآن يتمتع الأسمنت الأبيض بقوة مساوية لتلك الموجودة في أسمنت OPC.
مزايا وعيوب الأسمنت البورتلاندي البوزولاني (PPC)
ماهو الفرق بين الأسمنت الأبيض والجبس؟

الجبس، مادة غير إنشائية، مقارنة بالأسمنت، فهو طري وسهل الانتشار والتسوية. يوفر الجبس أو الطباشير مقاومة أقل لجر المجرفة أو التطبيق ومن ثم يسهل الحصول على مساحة مستوية أكبر.
للسبب أعلاه نوصي بالجبس للتشطيب الداخلي فقط.
من ناحية أخرى، يعتبر الأسمنت مادة قوية. يتم التوصية به فقط عندما تتسبب الأنشطة والاستخدامات في تآكل مستمر على الحائط حيث يميل الجبس إلى التشقق. حتى الكراسي التي تصطدم بالجدار يمكن أن تسبب فجوات في الجبس.
في حالة استخدام المعجون في الأماكن التي يحتمل وجود الرطوبة فيها (الجدران الخارجية مثل الأفنية والحمامات) يجب استخدام معجون الأسمنت فيها.
لون الجبس يكون أبيض صافي بينما الأسمنت الأبيض يكون أبيض مائل للاخضرار.
الأسمنت الأبيض أكثر نعومة من الجبس.
الأسمنت الأبيض أقوى من الجبس فهو مقارب لمواصفات الأسمنت العادي.
كيف يتم تصنيع الأسمنت الأبيض؟

تشبه عملية تصنيع الأسمنت الأبيض تمامًا عملية تصنيع الأسمنت البورتلاندي العادي. تساهم عملية تصنيع الأسمنت الأبيض في تقليل فعالية الأسمنت نتيجة إضافة الشوائب إليه. تتم إضافة أصباغ بيضاء اللون في الأسمنت الرمادي دون التأثير على خصائص الأسمنت الأسمنتية (الرابطة). يتضمن إجراء تحضير الأسمنت الأبيض المراحل الست التالية:
  • التكسير: تكوين الكربونات يستخدم بشكل مكثف في التكسير الأساسي. نظرًا لأن كمية كبيرة من صبغة الأكسيد تتركز في جزيئات دقيقة، فمن الأفضل إزالة الجسيمات الدقيقة قبل وضعها في كسارة الأسمنت. غالبًا ما يتم طحن المكونات الطينية بشكل منفصل.
  • طحن المواد الخام الأسمنتية: يتطلب الأسمنت الأبيض حجمًا أدق من OPC. يتم طحن معظم المواد الخام الأسمنتية عن طريق مطحنة الأسمنت.
  • التجانس: المواد الخام المتجانسة هي فقط التي تكون في عملية التصنيع. يعتبر التجانس مهمًا جدًا لعملية تصنيع الأسمنت الأبيض، ومخاليطه المتعددة المكونات تكون عمومًا أكثر عرضة للفصل أو الانفصال من المواد الخام المستخدمة في خطوط إنتاج الأسمنت الرمادي.
  • إنتاج الكلنكر الرابط: هناك مجموعات مختلفة من أنظمة التسخين المسبق والتكليس، وأي عملية تعتمد بشكل أفضل على ما إذا كانت المحطة الحالية بحاجة إلى إعادة بناء ومقدار استثمار مشغلي المحطة في البناء. يوصى هنا بالمجموعة الموصى بها هنا الفرن الدوار للإسمنت والتسخين الحلزوني.
  • طحن الأسمنت: يتكون الأسمنت من كلنكر الأسمنت وعوامل التحكم في التصلب. يستخدم الجبس كعامل تحكم في وقت التصلب في تصنيع الأسمنت الأبيض. يتم طحن الكلنكر والجبس في آلة الطحن لإنتاج مسحوق الأسمنت الناعم. وهو الشكل النهائي للإسمنت الأبيض.
  • التعبئة والشحن: يتم تعبئة مسحوق الأسمنت الجاهز في أكياس وحقائب أسمنتية. يتم شحن الشكائر/ الحقائب بعد ذلك إلى السوق الاستهلاكية.









عرض البوم صور سعودية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات, الأبيض, الأسمنت, البورتلاندي, استخدام, عن

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة استخدام استخدام مادة الإيبوكسي لإصلاح الكسور والشروخ رؤي مواد البناء 2 09-18-2020 12:06 PM
معلومات عن الاسمنت البورتلاندي سمكة منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء 3 09-06-2020 11:32 AM
اعمال الخرسانة 2012 , معلومات هامة عن كيفية استخدام تقنية الخرسانة فى البلاط الارضى 2013 عاشقة النخيل اعمال الخرسانه 5 11-21-2012 07:37 AM
الاسمنت البورتلاندي الأبيض تعريفه بشكل دقيق للغاية ندى الورد مواد البناء 2 06-14-2012 01:56 PM
لاسمنت البورتلاندي - أكتشافه وطرق انتاجه وانواعه سيراميكا مواد البناء 0 04-15-2011 08:18 AM


الساعة الآن 03:34 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf