استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تنظيف الأواني المحروقة … 10 طرق سهلة وبسيطة للتخلص من هذه المشكلة



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2021, 02:02 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2020
العضوية: 1112
المشاركات: 139 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشا امام متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية
تنظيف الأواني المحروقة … 10 طرق سهلة وبسيطة للتخلص من هذه المشكلة





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






لقد فعلنا ذلك جميعًا! الوصفة تتطلب التقليب المستمر أثناء غليان القدر، لكنك تغامر وتذهب بعيدًا. ستعود بعد قليل! في النهاية، سيحترق الطعام. المقلاة أيضا في حالة يرسى لها. لماذا فعلت ذلك…؟ مالحل…؟
لاتقلق هناك حلول فورية وسهلة تستطيع من خلالها تنظيف الأواني المحروقة وبدون تكلفة وبأقل جهد!
ما هي طرق تنظيف الأواني المحروقة يا ترى؟

هل تساءلت يومًا عن كيفية تنظيف الأواني المحروقة؟ بينما قد تكون من عشاق الطعام الذين يستمتعون بالطهي، لكن الأواني المحروقة والأطباق غير النظيفة ذات البقع المحترقة ليست مشهدًا ممتعًا في المطبخ، وهي من العوامل المحفزة التي تمنعك من الطهي، أليس كذلك؟
من الصعب إزالة بقع الطعام من الأواني المحترقة، وحتى إذا كنت تستخدم أفضل صابون لغسيل الأطباق في السوق، فإن الغسل يرهقك، والنتيجة النهائية ليست واعدة. يمكن أن تساعدك هذه التعليمات البسيطة على تنظيف الأواني المحروقة بسرعة واستعادة بريقها.
1 – استخدم الخل مع بيكربونات الصوديوم في تنظيف الأواني المحروقة

الخل هو منظف رائع لجميع الجوانب. يمكن استخدامه كمطهر ومنظف زجاج غير سام ونعم حتى في المطبخ.
  1. في قاع الإناء، اسكب طبقة صغيرة من مقادير متساوية من الماء والخل الأبيض.
  2. اترك الخل المخفف ليغلي على النار.
  3. أبعده عن النار بعد دقيقة ثم أفرغ الخل في البالوعة.
  4. املأ المقلاة الفارغة بملعقة من صودا الخبز، صودا الخبز مادة كاشطة تساعد في إزالة البقع. قم بتدليك صودا الخبز بقطعة قماش لإزالة أي ندبات حروق باقية من قاع المقلاة.
  5. اشطفه جيدًا.
طريقة ثانية ممكن الاستغناء عن بيكربونات الصوديوم

املأ الإناء المحروق بالماء وكوب خل. اتركه لمدة ليلة واحدة على الأقل. نظف الوعاء بالصابون العادي في الصباح. ستلاحظ بعدها اختفاء اللون الأسود،وسيصبح الإناء وكأنه جديد.
2 – استخدم الملح في تنظيف الأواني المحروقة

لإخراج شظايا الطعام المحترقة، قم بغلي بعض الماء مع رشة ملح كبيرة. افرك الوعاء بقليل من الملح الإضافي بعد ذلك. سيختفي المكان المحروق ويصبح الوعاء نظيف.
3 – استخدم قشر البصل في تنظيف الأواني المحروقة

يجب سكب الماء في الوعاء المحترق. ضع 5 إلى 6 من قشر البصل (الطبقة الخارجية للبصل) في الماء واطهيها على نار عالية مع غلق الغطاء. يُطهى لمدة 20 إلى 30 دقيقة على درجة حرارة منخفضة. ارفع المقلاة عن الموقد واغسله بالصابون العادي، وستعود نظيفة.
4 – استخدم الماء الساخن في تنظيف الأواني المحروقة

عندما يحترق الطعام في الوعاء، صب الماء المغلي على الفور وانقع الوعاء لمدة نصف ساعة. سوف يساعد في تفكيك جميع أجزاء الطعام المتفحمة، ثم اغسلها بالماء والصابون وستعود نظيفة من جديد.
5 – استخدم المشروبات الغازية في تنظيف الأواني المحروقة

صب كمية صغيرة من أي نوع من المشروبات الغازية في مقلاة واتركها على نار خفيفة. بعد بضع دقائق، ستختفي الخطوط السوداء.
6 – استخدم كريمة الترتار في تنظيف الأواني المحروقة

أحضر ملعقتين صغيرتين من كريمة التارتار وكوب من الماء ليغلي في إناء محترق. أبعد القدر عن الحرارة ونظفه بالصابون العادي، ستتلاشى البقع السوداء، وبعدها قم بجليها كالعادة وستعود نظيفة.
7 – استخدم بيكربونات الصوديوم مع رقائق الألمنيوم في تنظيف الأواني المحروقة

رقائق الألومنيوم ليست فقط لتغطية بقايا الطعام، إنه أيضًا عنصر تنظيف سهل الاستخدام لديك على الأرجح في خزانتك.
اشطف القدر المتسخ بالماء الساخن. ثم رش ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم) على الوجه. افرك بقطعة من ورق الألومنيوم المطوي بحجم كرة الجولف بعد إضافة بضع ملاعق صغيرة من الماء الساخن مرة أخرى إلى المقلاة لإنتاج عجينة مع صودا الخبز. افرك حتى إزالة كل المواد المتفحمة، ثم اشطفها بالماء الساخن والصابون لإكمال التنظيف.
8 – استخدم الليمون في تنظيف الأواني المحروقة

هذا محلول تنظيف طبيعي ممتاز ولا يتطلب استخدام مواد كيميائية قاسية.
قطع 2-3 ليمون إلى شرائح ورتبهم في المقلاة المتسخة. املأ المقلاة بما يكفي من الماء فقط لتغطية الليمون ووضعه على حرارة متوسطة إلى عالية. ارفع المقلاة عن النار بعد أن يغلي ماء الليمون لمدة 5-8 دقائق. عندما تلاحظ أن جزيئات الطعام تطفو على سطح الماء، فأنت تعلم أن المقلاة جاهزة للتنظيف النهائي. صفي الماء وارمي الليمون. استخدم فرشاة جلي لفك وإزالة أي قطع عالقة بعد الشطف بالماء الساخن والمنظف.
9 – استخدم غسالة الصحون في تنظيف الأواني المحروقة

ماذا حدث!
لقد أذهلنا مدى فاعلية هذه الاستراتيجية! حصلنا على مقلاة نظيفة تمامًا في أقل من 5 دقائق ولم تتطلب المزيد من التنظيف بطرق أخرى. العيب الوحيد في هذا الإجراء هو أننا سنضطر إلى استخدام قرصين من غسالة الأطباق لتنظيف وعاء واحد متسخ. نتيجة لذلك، قد يصبح هذا الإجراء مكلفًا. ومع ذلك، نعتقد أنه يستحق المال لأنه فعال للغاية.
10 – استخدم الكاتشب في تنظيف الأواني المحروقة

على الرغم من أنه قد لا يكون حمضيًا بدرجة كافية لإزالة الحروق الكبيرة من المقالي بمفرده، إلا أن الكاتشب يستخدم على نطاق واسع لإحياء الأواني والمقالي الباهتة والملطخة. ضعي طبقة رقيقة من الكاتشب على المنطقة المحروقة وامسحها بعد 15 دقيقة.
هل لاحظت كم هي سهلة وبسيطة هذه الطرق إنها حقاً بدائل ممتازة! إذا كنت مستعد حقاً فابدأ بتجربة إحدى الطرق في الحال، وشاركنا تجربتك.









عرض البوم صور رشا امام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10, للتخلص, من, المحروقة, المشكلة, الأواني, تنظيف, سهلة, هذه, وبسيطة, طرق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أساليب طلاء الأواني الفخارية رشا امام منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق 0 05-30-2021 10:14 PM
تعرّف إلى طريقة سهلة وبسيطة للتخلص من عفن الخشب نهائيًا رشا امام منتدى الخدمات والصيانة 0 10-02-2020 11:56 PM
تنظيف خشب المنزل ، طريقة تنظيف الاعمال الخشبية الموجودة بالمنزل سعودية الابواب والنوافذ 4 10-07-2015 05:10 PM
شركة تنظيف واجهات زجاج بالرياض 0544014408 تنظيف فلل ورش مبيدات - زهور المملكة محمد الدالي منتدى الخدمات والصيانة 14 10-11-2013 02:21 PM
فحص التمديدات الكهربائية واكتشاف المشكلة وتصليحه سيراميكا الكهرباء 0 07-19-2011 04:37 PM


الساعة الآن 06:28 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf