استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء > برامج البناء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ماذا يعني مصطلح mmc

يختص بحسابات تكاليف البناء لجميع مراحله من التصميم الى التنفيذ النهائي



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-06-2022, 08:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 570
المشاركات: 706 [+]
بمعدل : 0.22 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : برامج البناء
بسم الله الرحمن الرحيم


ماذا يعني مصطلح MMC
ماذا يعني مصطلح MMC




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة





“مع تقدم التكنولوجيات والمواد، تطورت أساليب البناء التقليدية إلى الهياكل الفولاذية المسبقة الصنع الجاهزة عن طريق تغيير هيكلتها.”
تجبر فوائد الرقمية ، وهي مطلب الصناعة 4.0 ، صناعة البناء على تغيير هيكلتها وخفض التكاليف باستخدام تقنيات جديدة من أجل أن تكون أكثر تنافسية في السوق الدولية. يوفر تصنيع مكونات المبنى في المصنع مزايا كبيرة من حيث مراقبة الجودة والنقل وسرعة الانجاز. من الناحية الفنية، هذا يجعل من الحتمي أن تستخدم صناعة البناء المزيد من الفولاذ، وتصبح عناصر البناء منتجات صناعية وبالتالي هياكل فولاذية جاهزة. بالإضافة إلى الأسباب الفنية، عند التمعن في الجانب البيئي ومتانة الفولاذ بسبب حقيقة أن الفولاذ مادة قابلة لإعادة التدوير بشكل متكرر، نظرا للاحتياجات الاجتماعية المتغيرة، فإن الهياكل الفولاذية والمعيارية هي المستقبل اللازم في صناعة البناء.
أنظمة البناء المعياري المسبق الصنع التي تم تطويرها وفقًا لأساليب البناء الحديثة (MMC) تتواجد في العديد من القطاعات في البلدان النامية والمتقدمة حيث يُعرف التحضر السريع في جميع أنحاء العالم. يمكن استخدام المباني المعيارية الجاهزة، كمباني متعددة الطوابق مثل المستشفيات ومراكز التسوق والمساكن الاجتماعية والفاخرة والمباني الإدارية والفنادق والمخيمات والمدارس والعيادات، إلخ. جنبا الى جنب مع التكنولوجيات المتطورة،.
ما هي طرق البناء الحديثة (MMC)؟
مصطلح طرق البناء الحديثة (MMC) هو نظام بناء يقلل من زمن البناء وتكاليفه وفقًا للاحتياجات الجديدة الناشئة في مجال صناعة البناء في ظل الظروف الراهنة. إنها هيكلة ومكننة صناعية لقطاع البناء من خلال دمج تقنيات وبرامج التصنيع بواسطة الكمبيوتر خارج الموقع مع تخطيط وتصميم وتطوير المواد والتقنيات المبتكرة.
عنصر أساسي آخر في طرق البناء الحديثة (MMC) هو التصميم للتصنيع والتجميع (DfMA) وتصميم طرق البناء الصناعية (DIMC). وهي منهجية هندسية تهدف إلى تقليل الزمن اللازم في السوق والتكاليف الإجمالية للمشروع بأكمله من خلال إعطاء الأولوية لكل من سهولة تصنيع أجزائه وبساطة تجميع الأجزاء إلى حين الوصول الى المنتج النهائي بداية من المراحل الأولى لتصميم المنتج الى غاية كل مراحل دورة حياته.
كثيرًا ما تستخدم مصطلحات مثل البناء الجاهز، والبناء المعياري، والبناء الحجمي، والبناء بواسطة الحاويات، والبناء الصناعي. تمثل هذه المصطلحات أساليب البناء الحديثة (MMC) والبناء خارج الموقع.
على الرغم من استخدام هذه المصطلحات على نطاق واسع في الصناعة، إلا أنه في بعض الأحيان يكون هناك
خلط في المفاهيم. تم إعداد الرسم البياني أدناه لشرح العلاقة بين المفاهيم المستخدمة.









عرض البوم صور سعودية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماذا, مصطلح, يعود, mmc

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا يعني الرمز wash مهندسة تصميمات منتدى الخدمات والصيانة 0 11-14-2021 10:22 PM
مصطلح مفهوم فن التصميم المعماري نسيت انساك منتدى سوق البناء السعودي 2 06-15-2020 10:48 AM
دعوى رجوع على المقاول والمهندس لعيب فى البناء ابو عبد الله عقود البناء 0 06-29-2011 11:24 PM
ماذا تعرف عن فن التعتيق ؟ الشادي الاصباغ والدهانات 0 05-08-2011 02:16 PM
صيغة دعوى رجوع على المقاول والمهندس لعيب فى المبانى - نموذج عقد دعوى رجوع على المقاول والمهندس لعيب ابو عبد الله عقود البناء 0 04-16-2011 04:43 PM


الساعة الآن 02:45 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2023, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf