استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء > عقود البناء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اهمية صياغة العقود التجارية

يختص بصياغة العقود وانواعها حسب كل عمل



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2022, 08:59 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 536
المشاركات: 99 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
احمد البرنس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عقود البناء
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




اهمية صياغة العقود التجارية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



معرفة اللغة المتبعة في العقد: في حال كان أطراف العقد بلغتين مختلفتين، فهنا علينا توحيد لغة العقد، من ثم نسخ مترجمة بلغة كلا الطرفين.
الحذر والحيطة لاحتمالات المستقبل المتوقعة: فهذا من مهمة المحامي بخبرته ومهارته كتوقع وضع التجارة بين الدولتين، والتنبؤ بالنزاعات التي قد تحدث مع وضع حلول لها.

فإذا كنت بحاجة الى صياغة العقود التجارية بأفضل شكل يمكنك استشارة محامي الدوسري. وطلب رقم محامي ممتاز وهو محامي تجاري في الرياض الخبير بهذا المجال والمحامي بدوره يتولى عملية الصياغة. ويقدم لك مشورته القانونية وينبهك على أهم التفاصيل الدقيقة التي يجب أن تذكر في العقد. وربما تفوتك أو لا تعلم بها.

ومع مقالنا صياغة العقود التجارية أقرأ عن.

مدة تنفيذ الحكم القضائي في السعودية.
رد الدعوى في النظام السعودي.
رد اعتبار تشويه سمعة.
كم تجلس القضية في محكمة الاستئناف.
رفع دعوى قضائية.
الرد على شكوى كيدية.
الدعوى المستعجلة في النظام السعودي.

توثيق العقود التجارية.

كما وقد أسلفنا أن العقد هو عبارة عن وثيقة مكتوبة، تحدد أدوار ومسؤوليات الأطراف المتعاقدة، وأيضاً التفصيل بالوصف للعمل وغيرها. ونظراً لكثرة الخلافات في العقود عامة، ولضبط التعامل بالعقود المبرمة. كان لابد من تمكين كافة المواطنين والمنشآت التجارية من توثيق العقود التجارية في المملكة العربية السعودية. لتقليل الخصومات بين أطراف العقد، وهذا بدوره يجعل الحياة الاقتصادية أكثر استقراراً، ويزيد من ازدهار اقتصاد المملكة.

فلكي يكون العقد صحيح يجب ان يتوفر به محل العقد، أي تحديد مكان العقد وأيضا وجود التراضي، أي قبول الطرفين دون إكراه. وأيضا الشكل المعين المناسب للعقد، وبعد التأكد من ان العقد صحيح ورضائي وشامل لكافة الأركان والشروط، لابد من الانتقال إلى توثيقه.

ومن أشهر الطرق للتوثيق توثيق الثقة، والملاحظ استخدامها بين الأقارب والأصدقاء. ويوجد طريقة أخرى بتوثيقه بالكتابة دون شهود بما معناه إمضاء وتوقيع أطراف العقد على الوثيقة دون توقيع اية شهود. وأيضا عدم حضورهم نهائياً، وهذا ما نهى عنه القرآن الكريم.

وهنا سننتقل للطريقة الأخيرة وهي التوثيق بالكتابة مع الشهود، بدون تصديق من الجهة التي أسند لها القانون مهمة توثيق هذه العقود. وجميع هذه الطرق غير سليمة. أما أسلم طريقة وأصحها هي توثيق العقود لدى كاتب العدل، بتصديق هذه الوثائق والمستندات المحررة الراغبين إصحابها بتوثيقها بشكل رسمي. وهنا يعتبر ان التاريخ ثابت وننوه ان التوقيع هنا يلزم صاحبه، ولا يمكن اتباع النقض بالتزوير.

ويمكن إثبات وتوثيق العقود بشكل الكتروني ووسائل الاثبات الالكتروني تتمثل:

بالكتابة الالكترونية
التوقيع الالكتروني

ويمكن اعتبار الكتابة العرفية وسيلة للبرهان في حال احتوت على:

معرفة الشخص التي قد صدرت عنها الوثيقة هذه.
أن يكون موجود توقيع معرف به ويلزم صاحبه بمضمونه.
أن تكون الوثيقة متضمنة تاريخ ثابت ناتج عن التوقيع الالكتروني المكفول.

وبواسطة مقالنا صياغة العقود التجارية يمكنك الاطلاع على.

محامي قضايا جنائية في الرياض.
محامي ينبع.
محامي قضايا رشوة.
محامي قضايا فساد.
محامي متخصص في قضايا التزوير.

محامي صياغة عقود تجارية.

في هذه الفقرة نوضّح أن محامي العقود يجب أن يكون مختص بشكل أدق بإبرام العقود وصياغة العقود التجارية، ومن الأمور الواجب توفرها في محامي العقود التجارية بشكل أخص الخبرة في صياغة العقود التجارية وسياق العقد ذاته. وخبرته الكتابية لا تكفي لوحدها. بل يجب أن يتوفر بالمحامي الاطلاع على جميع الخلافات. وقضايا المنازعات التي تثير الجدل حول العقد، كي يكون العقد المبرم محكماً جيداً، ويمنع النزاعات والخلافات في مرحلة التنفيذ للعقد.

وعلاوةً على ذلك يقوم محامي خبير في الرياض بحفظ الحقوق من التلاعب فيها، أو ينتقص منها شيء ،وذلك بقدرته على إغلاق الثغرات والهفوات القانونية التي يمكن أن تضر الوكيل. كما انه يجب أن يكون قادر على التفاوض بمهارته وقدرته على الفهم السريع، والدقة في التحليل لتحقيق مصلحة الوكيل بما يخص الصفقة التجارية، ويقوم بربط كافة بنود العقد ببعضها البعض.

وسنذكر لك أهم خدمات شركة الدوسري للمحاماة، من صياغة وإعداد للعقود والاتفاقيات بطريقة دقيقة ومنظمة. مثل صياغة عقود مقاولات وأيضا كتابة عقود عمل، وكتابة عقود التمويل، بالإضافة الى صياغة عقود الشراكة. وعقود البيع وأيضاً تأسيس الشركات. وغيرها من عقود التسويق والتوزيع والوكالة وأيضاً اتفاقيات التحكيم والكثير من الخدمات في جميع المجالات.

وكما نعلم أن طريقة صياغة العقود ومهارة كتابة الاتفاقيات، لا يمكن أن تُكتسب الا بخبرة وممارسة لسنين طويلة مع اختصاص في مجال العقود. فالخبرة والاختصاص متلازمان فواحدة منهما لا تكفي لقيام المحامي بمهامه بإتقان في مجال العقود.

وفي مكتبنا الدوسري للمحاماة فريق من المحاميين أصحاب مهارة وخبرة عريقة. ومختصين بصياغة وإبرام العقود والاتفاقيات في جميع المجالات. كعقود الوساطة وعقود التسوية والبيع والوكالة التجارية وغيرها بين الافراد أو الشركات سواء محلية او عالمية. وأيضا ما بين الحكومة والشركات.

كما ويعمل المحاميين لدينا على تضمين العقود بنود محققة، تساوي بين اختيار القانون الأمثل للعقد وبين المواقع القانونية لأطراف العقد. بغية الوصول الى التناغم بين واقع العمل والقواعد القانونية حين تنفيذ العقد.

وفي ختام مقالنا بعنوان.
صياغة العقود التجارية بشكل قوي وفقاً للقانون السعودي 2022.

نتمنى أن نكون قدمنا لك المنفعة والفائدة القانونية حول أهم ما يتعلق في صياغة العقود التجارية في المملكة العربية السعودية. وفي حال كنت بحاجة إلى استشارات قانونية لصياغة عقد ما فما عليك الا الاتصال بنا عبر الرقم الظاهر لك، ومحامي الرياض من شركة الدوسري سوف يقدم لك كافة خدماته القانونية واستشاراته حول كل ما يتعلق بصياغة وإبرام العقود.









توقيع :



تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها نحب من ليس لنا والبعض يعشقنا دون علمنا..
أما النصيب فهو حكاية آخرى.!
حتى وجدوا هناااك مقبرة أسمها مقبرة
النصيب دفن فيها نصف مشاعر البشر.
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

عرض البوم صور احمد البرنس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التجارية, العقود, اهمية, صياغة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهم قواعد صياغة العقود القانونية والمستندات محمد محمود عقود البناء 0 01-28-2021 09:47 AM
صيغ مجموعة من العقود , نموذج مكتوب لبعض العقود الهامة مازن عقود البناء 14 03-09-2013 12:54 PM
نموذج العقود الهندسية - تحميل العقود الهندسية ابو عبد الله عقود البناء 3 01-21-2012 05:39 AM
المراجل البخارية سيراميكا الاعمال الميكانيكية 0 04-19-2011 09:34 AM
تعرف على العقود الهندسية - العقود الهندسية - نبذة عن العقود الهندسية ابو عبد الله عقود البناء 0 04-16-2011 04:43 PM


الساعة الآن 09:03 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf