استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


كيف تقوم بصبغ الجينز الخاص بك



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-27-2022, 11:42 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2020
العضوية: 1112
المشاركات: 139 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشا امام متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية
كيف تقوم بصبغ الجينز الخاص بك





نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






كلنا نملك جينز مفضل خاص بنا، وهذا الجينز يناسبنا وكأنه صنع من اجلنا، يمكن ان يبدأ الجينز المفضل لدينا بفقدان لونه، وقد يحدث ذلك بعد عدة سنوات من ارتداء الجينز وغسله، لكن ليس من السهل التخلي عن جينزك المفضل بهذه السهولة.
لذلك نشأت فكرة صبغ الجينز، وهو ليس بالامر الصعب، عندما تقوم بذلك، فإنك تمنح الجينز الخاص بك عمر جديد، يمكن ان تقوم بهذه المهمة في المنزل او من خلال استعمال آلات خاصة.
لون الصبغة الذي يجب عليك استعمالها

هذا الامر لا يمكن تحديده بسهولة، إذ يعتمد لون صبغة الجينز على لون الجينز لديك وعلى اللون الذي تريد ان تصبغ جينزك به، وهناك العديد من الوان الصبغة المتوافرة بدءًا من الجينز الازرق الكلاسيكي، والرمادي والاسود، وهناك مجموعات الوان اوسع كي تستطيع إنشاء جينز فريد وخاص بك.
الامور التي تحتاج إليها عند صبغ الجينز يدويًا

  • الجينز
  • قفازات مطاطية
  • صبغة الجينز الخاصة باللون الذي تختاره
  • 500 مل من الماء الدافئ (لإذابة الصبغة)
  • 6 لترات من الماء الدافئ (40 درجة مئوية) لصبغ الجينز
  • 10 ملاعق كبيرة من الملح (ملح الطعام أو ملح الصبغة)
  • وعاء قديم مسطح القاع أو حوض من الفولاذ المقاوم للصدأ
نصيحة: تحتاج أيضًا إلى التحقق من ملصق العناية الخاص بك لمعرفة محتوى قماش الجينز الخاص بك، قد تكون الصبغة مناسبة للأقمشة القطنية والكتانية، وهناك صبغات اخرى تناسب الملابس الأخرى المصنوعة من الصوف والحرير والبوليستر، القطن ومزيج البوليستر، ويمكن ان تصبغ هذه الاقمشة بالوان افتح، لا يمكن صبغ الجينز الخاص بك إذا تم تصنيفه على أنه “تنظيف جاف فقط”.
كيفية صبغ الجينز بشكل يدوي

  • الخطوة الاول: قم بوزن الجينز الخاص بك يجب قياس الجينز عندما يكون جافًا، العبوة الواحدة من عبوات الصبغ اليدوية تكون كافية لصبغ 250 جرام من القماش، لذلك يجب التأكد من انك تملك ما يكفي من العبوات التي تناسب وزن القماش، بمجرد الحصول على ما يكفي من الصبغة، يجب غسل الجينز بشكل جيد وتركه رطبًا.
  • الخطوة الثانية: يجب إذابة الصبغة يجب ارتداء القفازات وحل عبوة الصبغة في 500 مل من الماء الدافئ حتى يتم حل الصبغة بالكامل.
  • الخطوة الثالثة: املأ الحوض قم بملء حوض من الفولاذ المقاوم للصدأ او وعاء مسطح القاع ب6 لترات من الماء الدافئ بدرجة 40 درجة مئوية، لا يوصى باستخدام حوض استحمامك الشخصي لأن الصبغة يمكن أن تلطخ البلاستيك.
  • الخطوة الرابعة: إضافة الملح والصبغة اضف حوالي 10 ملاعق من الملح في محلول الصبغة المذاب، ثم قم بتحريكها بشكل جيد للتأكد بأن الخليط ممزوج بالكامل
  • الخطوة الخامسة: قم بإضافة الجينز يجب ترك الجينز يتغطى بالكامل بالصبغة ومحلول الملح، يجب التحريك بشكل مستمر لمدة 15 دقيقة من اجل تحريك خليط الصبغة مع القماش
  • الخطوة السادسة: التحريك بشكل منتظم لمدة 45 دقيقة يجب العودة لتحريك المزيد بشكل منتظم لمدة 45 دقيقة للتأكد من حصول كل اجزاء الجينز على طبقات مستوية من الصبغة.
  • الخطوة السابعة: اشطف بالماء، اغسل وجفف: يجب غسل الجينز بالماء البارد من اجل إزالة الفائض من الملح والصبغة، ثم قم بغسل الجينز بالماء الدافئ وقم بتجفيفه بعيدًا عن الحرارة المباشرة او ضوء الشمس، وتعتبر حديثة المنزل مكان مثالي للجينز، بعد الانتهاء من هذه العملية، سوف تلاحظ بأن الجينز الخاص بك اصبح جديدًا، لكن تأكد فقط من غسل الجينز بشكل منفصل او مع الوان متشابهة في الغسلات القادمة من اجل تجنب اي صبغة زائدة.
كيفية صبغ الجينز بآلة الغسيل

تحتاج فقط ل:
  • الجينز الخاص بك
  • صبغة خاصة قمت بشرائها باللون الذي ترغب به
  • آلة الغسيل
بعد التحقق من توافر هذه الخطوات، يجب عليك القيام ب:
  • الخطوة الأولى: قم بوزن الجينز
سوف تحتاج إلى وزن الجينز الخاص بك عندما يكون جافًا، تكفي عبوة واحدة من صبغة المعدة للاستعمال في آلة الغسيل لصبغ 600 جرام من القماش ، وهو يعتبر كافيًا لزوج واحد من الجينز، ومع ذلك ، إذا كنت تريد صبغ أكثر من زوج واحد من الجينز، فقد تحتاج إلى المزيد من الصبغة.
  • الخطوة الثانية: قم بترطيب الجينز الخاص بك
قم بترطيب الجينز الخاص بك في الماء الدافئ وقم بعدها بعصره كي تتخلص من الماء الزائد بينما يبقى رطبًا، قم بوضع الجينز في آلة الغسيل، تحذير: يجب استعمال هذا النوع من الصبغات فقط في آلات الغسيل العادية، ذات التحميل الامامي.
  • الخطوة الثالثة: قم بإضافة الصبغة وابدأ بدورة الغسل
يجب إزالة اي عبوة خارجية من الصبغة وتقشير الغطاء، ثم قم بوضع الصبغة مباشرةً في الغسالة واغلق بابها، لا تحتاج لإضافة الملح لأن موجود في مزيج الصبغة، قم بتشغيل دورة الغسل على الدورة العادية بدرجة حرارة 30 او 40 درجة مئوية.
  • الخطوة الرابعة: قم بتشغيل دورة غسل إضافية
بمجرد انتهاء دورة الغسل الاولى، قم بتشغيل دورة الغسل مرة اخرى لكن باستعمال المنظفات، كما لو كنت تقوم بغسل الغسيل بشكل منتظم، ويجب الحرص على استعمال صبغات ذات جودة عالية كي لا يكون لها اي تأثير على الغسالة او عمليات الغسل اللاحقة.
  • الخطوة الخامسة: قم بتجفيف الجينز
قم بتجفيف الجينز بعيدًا عن الحرارة المباشرة وضوء الشمس، ثم قم بارتداء الجينز المفضل لديك بعد أن عاد لشكله الجيد كما كان في السابق او اكتسب لونًا جديدًا. [1]
كيفية صبغ الجينز بشكل طبيعي

الصبغات الطبيعية
  • الأحمر: الملفوف الأحمر أو التوت البري أو البنجر
  • الوردي: فراولة التوت
  • البني: قشر البصل أو مسحوق القهوة
  • الأصفر: الزعفران
خطوات الصبغ
  • في البداية، قم بمعالجة الجينز لقبول الصبغة، لا تحتاج إلى مواد كيميائية لهذا الغرض، يكفي الملح والماء، اخلط نصف كوب من الملح وثمانية أكواب من الماء في وعاء، وانقع الجينز في محلول الملح. إذا كانت كمية المحلول غير كافية لنقع الجينز ، يمكنك صنع ماء مالح إضافي بنسبة جزء من الملح إلى 16 جزءًا من الماء.
  • ضع القدر مع الجينز المنقوع على الموقد وسخن السائل لمدة ساعة : يجب ألا يغلي محلول الملح ولكن يجب أن يكون ساخنًا
  • أخرج الجينز من المحلول وصفي القدر، وبذلك تكون قد قمت بمعالجة الجينز الخاص بك بدون مواد كيميائية. ثم اضغط لإخراج الماء من الجينز.
  • أضف الصبغة الخالية من المواد الكيميائية التي تختارها في القدر وأضف الماء بحيث يكون لديك نسبة جزء واحد من الصبغة إلى جزئين من الماء، ضع القدر على الموقد، دعه ينضج لمدة ساعة على نار صغيرة.
  • صب محتوى القدر من خلال مصفاة في وعاء آخر.
  • ضع الجينز في الصبغة المصفوفة حديثًا، وتأكد من غمره بالكامل، يجب نقع الجينز لمدة 12 ساعة على الأقل في هذه الصبغة، كلما طالت فترة نقع الجينز ، كلما كان اللون أقوى. [2]











عرض البوم صور رشا امام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الخاص, الخدوش, بصبغ, تقوم, بك, كيف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق التخلص من الخدوش الخشبية دارين منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق 0 05-05-2021 02:31 AM
طرق ازالة الخدوش الزجاجية سعودية اعمال البناء 0 10-10-2020 09:38 PM
إصلاح الخدوش في الاثاث الخشبي رؤي ملتقى بيت البناء السعودي 3 09-06-2020 11:30 AM
طريقة صيانة البويلر الخاص بالتدفئة رؤي الحماية والسلامة 1 08-08-2020 12:40 PM
كودAWS الخاص بلحامات steel structure سيراميكا الاعمال الميكانيكية 0 04-19-2011 07:36 AM


الساعة الآن 09:36 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf