استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > التشطيبات > منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق > الحدائق والنوافير والمسابح

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


طرق الحفاظ على النباتات المنزلية

يختص بأنشاء الحدائق الداخلية والخارجية للبناء والنوافير والمسبح وطرق تنسيقها وأنواعها



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-22-2022, 05:29 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 570
المشاركات: 716 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الحدائق والنوافير والمسابح
بسم الله الرحمن الرحيم


طرق الحفاظ على النباتات المنزلية
طرق الحفاظ على النباتات المنزلية


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



النباتات المنزلية لديها القدرة السحرية لزيادة بريق أي مكان. تستطيع النباتات المنزلية أن تخلق بيئة مرحبة، وبذلك تتحول بسهولة غرفة المعيشة إلى منطقة دافئة ومريحة. كما أنها جيدة لصحتك لأنها تغير ثاني أكسيد الكربون إلى الأكسجين وتساعد على إصطياد الملوثات من الجو. وعلاوة على ذلك، فإنها تعطيك الفرصة للاعتناء بحديقتك الخاصة في الداخل. إذا كنت ترغب في تجميل منزلك بحديقة داخلية، فمن المهم أن تتعلم كيف تحافظ على النباتات المنزلية. كل ما يتطلبه الأمر هو بيئة صحية، والمياه، والمغذيات، ورعايتك والاهتمام.
إليك دليل قصير من شأنه أن يعلمك كيف تحافظ على النباتات المنزلية في بضع خطوات سهلة.
1. اختيار النبات المناسب لك



الخطوة الأولى هي العثور على النبات المناسب لك. هل تريد نبات مع أوراق خضراء مشرقة أو هل تبحث عن نباتات مزهرة؟ يجب عليك أيضا النظر في كم من الوقت يمكنك استثماره في رعاية النباتات الخاصة بك. إذا كنت تسافر في كثير من الأحيان، فمن الأفضل تجنب النباتات التي تتطلب السقي يوميا. عند اختيار نبات منزلي، عليك التفكير أيضاً في تخطيط منزلك. هل هناك الكثير من الإضاءة الطبيعية أو هل لديك مساحة محدودة تحت نافذة أصغر؟ هذه النقاط ستساعدك على تحديد النبات المنزلي المناسب وستضعك على الطريق الصحيح.
بعد إختيار النبات، سوف تحتاج إلى معرفة كيف تحافظ على النباتات المنزلية بشكل عام والنباتات الخاصة بك على وجه التحديد. عليك القيام ببعض البحوث لفهم النباتات الخاصة بك بشكل جيد. كما عليك معرفة ما إذا كانت نباتات مزهرة أو نباتات مع أوراق خضراء، وكم أشعة الشمس التي تحتاج إليها، ما هي أنواع المواد الغذائية، وكم من الماء. وعلاوة على ذلك، تحتاج إلى معرفة ما إذا كانت نباتاتك حقا تستطيع العيش في الداخل أو يتم تسويقها فقط على هذا النحو.
2. سقي النباتات



واحدة من أهم النصائح في رعاية النباتات المنزلية هو إعطائها كمية مناسبة من الماء. تذكر أن عليك الحفاظ على التربة رطبة. وهناك طريقة جيدة ستساعدك على ذلك وهي إدخال إصبعك إلى المفصل في التربة. إذا كانت التربة الرطبة هذا يعني أنك لا تحتاج إلى الماء في حين أن التربة الجافة تعني أن تحتاج الماء. التربة الجافة يمكن أن تقتل النباتات، ولكن قد يحدث هذا مع كثرة الماء كما أنه يضر الجذور. عليك القيام ببعض البحوث على النباتات لتحديد متى يجب عليك أن تسقي النبات. من الأفضل أن تسقي النباتات باستخدام الماء في درجة حرارة الغرفة. وعلاوة على ذلك، تذكر أن تختار أواني مع صرف جيد لتجنب أي مشاكل.
هناك أيضا بعض الأشياء التي تحتاج أن تهتم بها:
  • إذا كانت التربة متصدعة أو أفتح في اللون، النباتات قد تحتاج سقي
  • بعض النباتات تتطلب فترات جافة بين الري
  • العفن على سطح التربة أو المياه الدائمة في الجزء السفلي من الوعاء يعني أنك تسقي النبات بكثرة. يجب تفريغ المياه.
  • النباتات التي تسقى بكثرة قد يتغير لون أوراقها، وقد تعاني من نقص نمو الأوراق، وفقدان الأوراق، والبقع الفاسدة الناعمة، ونمو الأوراق ببطء، والحواف الورقية البنية والمجففة، والأوراق المنخفضة تصبح صفراء ولولبية.
3. وضع النبات في المكان الصحيح والرعاية



بعد ذلك، تحتاج إلى التأكد من أن النبات هو بالضبط حيث يجب أن يكون. عليك اختيار بقعة في منزلك التي تسمح للنبات أن يحصل على كمية كافية من أشعة الشمس من حيث الجودة، والمدة، وكثافة الضوء. لا تضع النباتات في أشعة الشمس المباشرة، بدلا من ذلك، ضعها في غرفة مضاءة جيدا مع الكثير من الضوء غير المباشر. النباتات المزهرة تحتاج 12-16 ساعة من الضوء يوميا في حين أن النباتات المورقة تحتاج 14-16 ساعة من الضوء يوميا.
حين يتم وضع النباتات بشكل صحيح، حاول أن تتجنب تغيير مكانها كثيراً. النباتات تعتاد على البيئة ببطء، لذلك عليك أن تسمح لهم التأقلم في المكان. وعلاوة على ذلك، يجب الانتباه إلى الرطوبة في الغرفة. معظم النباتات الاستوائية تحتاج إلى الرطوبة، والتي يمكن تحقيقها عن طريق شراء مرطب للجو. يمكنك أيضا رش النباتات بالماء المقطر أو تجميع النباتات معا لرفع الرطوبة. خيار آخر هو ملء علبة بالحصى وإضافة الماء تحت قمم الحصى. المياه المتبخر سيقوم بترطيب الغرفة.
إذا كنت مهتما حقا في تعلم كيفية رعاية النباتات المنزلية، عليك أن تعرف إذا ومتى يحتاج النبات إلى التقليم. الجذور يمكنها أحيانا أن تتفوق وعاء، وهذا يعني أنه سيكون لديك إعادة زرع النبات. تأكد من قطع الفروع أو السيقان الميتة وتقليم فوق عقدة الورقة في زاوية 45 درجة. سيكون عليك البحث في نوع نباتاتك لمعرفة عدد المرات التي تحتاج للتقليم.
4. الأسمدة



تحتاج النباتات المنزلية إلى سماد جيد لأنها لا تملك مصدرا منتظما لتجديد المغذيات مثل النباتات في الهواء الطلق. نوع الأسمدة التي ستحتاجها يعتمد على النبات لديك. النباتات المزهرة تستخدم الأسمدة التي هي مرتفعة في البوتاسيوم في حين أن النباتات المورقة تتطلب السماد أو التربة العالية في النيتروجين. الصبار والنضارة تحتاج إلى مزيج خاص مصمم لاستنزاف المياه بكفاءة. وبصفة عامة، ينبغي تسميد النباتات المزهرة أو المتنامية مرة واحدة في الشهر. خلال فصل الشتاء، عندما لا تنمو النباتات كثيرا، قد لا تحتاج إلى التسميد. وبطبيعة الحال، فمن الأفضل استخدام الأسمدة العضوية المصنوعة للنباتات المنزلية. تأكد من قراءة التعليمات بوضوح وإضافة الكمية المناسبة.
إذا كان نباتك يسقط أوراقه، أو لاحظت ضعف في النمو أو اللون الأصفر، لا تضيف الأسمدة على الفور. قد يحتاج نباتك المنزلي ببساطة المزيد من أشعة الشمس أو كمية أقل من الماء. من المهم تحليل الوضع قبل إضافة الأسمدة لأنها قد تكون أسوأ لنباتك.
5. تغيير وعاء النبات



نصيحة مهمة أخرى عند تعلم كيف تحافظ على النباتات المنزلية هو تعلم تغيير وعاء النبات. قد تحتاج النباتات المتنامية في النهاية إلى نقلها إلى وعاء أكبر. قد تحتاج أيضا إلى تغيير وعاء إذا كان وعاءك القديم ليس مناسباً للنبات. تأكد من تغيير الوعاء في الربيع عندما تبدأ النباتات في النمو. عندما تنمو النباتات، سوف تتكيف بسهولة إلى وعاء جديد. وعلاوة على ذلك، من المهم أن تختار بيئة عضوية بدون تربة التي تتكون من مكونات مثل الخث والمواد الخاملة. ثم بعد ذلك، تحتاج إلى العثور على وعاء أكبر من الوعاء القديم، ولكن ليس بكثير. قد يشجع الوعاء الكبير عفن الجذور بين مشاكل أخرى حيث أن التربة سوف تبقى رطبة لأيام أو أسابيع. عندما تقوم بتغيير وعاء نباتك، عليك رعاية نظام الجذر. شد التربة حوله دون ضغط التربة. أيضا، تذكر أن تترك مساحة في الجزء العلوي من الوعاء الجديد.









عرض البوم صور سعودية   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المنزلية, الحفاظ, النباتات, على, طرق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق الحفاظ على نظافة المنزل رؤي منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق 1 01-04-2021 07:58 AM
تعليمات هامة فى تغذية وتسميد النباتات المنزلية سنام الحدائق والنوافير والمسابح 0 05-06-2011 04:15 AM
الحدائق المنزلية - أنواع الحدائق المنزلية - أهمية الحديقة المنزلية سنام الحدائق والنوافير والمسابح 0 05-05-2011 02:00 PM
تعليمات هامة فى تغذية وتسميد النباتات المنزلية سنام الحدائق والنوافير والمسابح 0 04-23-2011 12:43 PM


الساعة الآن 01:54 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf