استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


ما هي انواع الرمال واهميتها



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-11-2022, 09:23 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2021
العضوية: 1126
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رودينا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما هي انواع الرمال واهميتها
ما هي انواع الرمال واهميتها

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لقد اعتدنا جميعًا على رؤية الرمال على الشاطئ ، ومع ذلك ، هل تعلم أن المباني التي تعيش فيها وتعمل فيها والأرصفة التي تمشي عليها كلها مصنوعة من الرمال؟ أنواع الرمل المستخدمة في البناء أكثر خشونة بكثير من حبيبات الرمل التي ستجدها على الشاطئ. تستخدم عادة في صنع الخرسانة والملاط والجبس ، وبالتالي فهي تشكل المباني من حولك.

يجب أن يكون الرمل الموجود في البناء نظيفًا وخاليًا من الأحجار والشوائب الأخرى. لضمان عدم وجود فائض من الطين والطمي والغبار، يمكنك استخدام الرمل المغسول إذا كان هذا هو شرط في البناء الخاص بك. على الرغم من أنه من المهم أن نتذكر أنه عند استخدام الرمل المغسول ، فإن هذا سيكون له شدة مختلفة عن الرمل غير المغسول.

هناك العديد من أنواع الرمل المختلفة التي يمكن استخدامها في البناء حيث يتم استخدام كل منها لأغراض مختلفة.

1) رمل النهر

كما يوحي الاسم ، هذا مأخوذ من الأنهار ويميل إلى أن يكون جيدًا في الحجم. يجب توخي الحذر عند الحصول على رمال النهر لضمان عدم خلط الطين في الرمال. سيؤدي استخدام هذا الرمل في البناء إلى إنهاء أكثر سلاسة.

2) رمل الحفرة

عادة ما يتم استخدام رمل الحفرة داخل الملاط ، وذلك بفضل قوامه الصلب والخشن الذي تم الحصول عليه من أحواض الجداول القديمة. أهمية استخدام رمل الحفرة في البناء هو أن الأسمنت المنتج له قوة ولكنه ليس سلسًا.

3) الرمل الحجري المسحوق

الفحوصات المتبقية من عملية تكسير الأحجار ، تشكل الرمل الحجري المسحوق ، والذي يستخدم عادة لخصائص الصرف التي يمتلكها. هذا هو خيار شعبي، مع العديد من الاستخدامات من الخرسانة الجاهزة لفلترة الحجارة.

4) رمل البحر

كما قد تخمن على الأرجح ، يتم استرجاع رمل البحر من الشواطئ ، وله العديد من الاستخدامات في أعمال البناء طالما أنه خالي من الأملاح الضارة. ومع ذلك ، لا ينبغي استخدام هذه الرمال في البناء لأعمال الخرسانة المسلحة.

5) غرامة سحق الحجر الجيري الحصى

عادة ما تكون مادة خشنة للغاية ، يمكن استخدام حصى الحجر الجيري المسحوق الدقيق لإنشاء أسطح مدمجة صلبة ، مما يعني أن هذا لا يوفر أفضل خيارات الصرف. يميل هذا الرمل في البناء إلى دعم الأرضيات الداخلية وكذلك الباحات.

6) خشنة سحقت الحصى الحجر الجيري

دلاً من حصى الحجر الجيري المسحوق الدقيق ، يوفر حصى الحجر الجيري المسحوق الخشن خيار تصريف أفضل بفضل أحجام الجسيمات الأكبر. يميل هذا الرمل إلى أن يكون واحدًا من أكثر أنواع الرمال استخدامًا في حصى البناء ، وذلك بفضل خصائص الصرف الممتازة والقدرة على دعم الأحمال الثقيلة.
المواد في الرمال

المواد الرئيسية التي يتكون منها الرمل هي ؛الطين والطمي والأملاح والميكا والمواد العضوية؛ ويجب أن تكون خالية من جميع أنواع جزيئات الخشب والقشرة. يتكون الرمل في البناء بشكل عام من 8 ٪ طمي و 2-3 ٪ من الميكا للاستخدام في الملاط والخرسانة. إذا تم تجاوز القياسات يمكن أن يسبب هذا فرقا كبيرا في قوة هاون وملموسة.
استخدام الرمل في أعمال الخرسانة

عند استخدام الرمل في الخرسانة ، هناك 5 مناطق مختلفة للنظر فيها ؛ خشن ، خشن ، جيد ، جيد جدا ، وغرامة جدا. تتراوح الجسيمات في الرمال من 4.75 مم إلى 5 مم ، مع الفرق بين الخشنة والغرامة التي يبلغ حجمها 0.6 مم.

مع العديد من أنواعه واستخداماته ، من الواضح أن نرى أن هناك أهمية كبيرة لاستخدام الرمال في البناء ، حيث تم تشييد العديد من المباني من حولنا بالرمل بطريقة أو بأخرى. ومع ذلك ، من المهم مراعاة الأغراض المختلفة لكل رمل عند اختيار الرمل لاستخدامه في كل من أعمال البناء الخاصة بك









عرض البوم صور رودينا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ما, الرمال, انواع, هي, واهميتها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هي خصائص الرمال مهندسة تصميمات منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء 0 09-06-2021 11:13 PM
الرمال ، انواع الرمال ، ماهي انواع الرمال رؤي منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء 16 07-13-2018 04:27 PM
تعرف على انواع العوازل واهميتها 2012 سمكة العوازل 14 08-26-2013 08:02 AM
ماكينة لصنع الرمال(كسارة عمود صدم) ابو عبد الله اعمال البناء 2 05-29-2012 10:07 AM
آلات تنظيف الرمل / الآلة لغسالة الرمال ابو عبد الله اعمال البناء 0 08-02-2011 11:27 AM


الساعة الآن 11:43 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf