استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الأثاث

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


كيفية إضافة مساحة إضافية للمنازل

يختص بتجهيزالمباني بجميع انواع الاثاث من غرف النوم والحمامات والمطابخ والصالونات والحدائق والمسابح



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-17-2022, 05:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفه عامة
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2014
العضوية: 793
المشاركات: 335 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مهندسة تصميمات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الأثاث
بسم الله الرحمن الرحيم


كيفية إضافة مساحة إضافية للمنازل
كيفية إضافة مساحة إضافية للمنازل


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



مع زيادة عدد عائلتك ، يمكن أن يبدو منزلك أصغر بكثير مما كان عليه من قبل. يصل العديد من الأشخاص إلى هذه المرحلة ويفكرون في بيع وشراء منزل أكبر ، ولكن من المهم قبل اتخاذ هذا القرار ملاحظة أن هناك بدائل أخرى.
في بعض الأحيان ، يمكن أن تجعل بعض التغييرات البسيطة منزلك أكبر بكثير ، وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتوفير مساحة أكبر. إليك ٤ طرق رائعة لتوفير مساحة إضافية في منزلك.


طرق لإضافة مساحة إضافية لمنزلك

١- تحويل الجراج (المرآب)

يعد تحويل الجراج أو المرآب طريقة رائعة لإضافة مساحة صالحة للسكن إلى منزلك ، ولأن الهيكل البنائي الرئيسي موجود بالفعل، فإنه أرخص كثيرًا من التوسع والإضافة الجديدة. تتطلب العديد من تحويلات الجراج والمرآب موافقة البلديات وغيرها من التصاريح ، لذلك ، قبل المضي قدمًا ، تحدث إلى المجلس المحلي أو البلدية.
تحدث إلى مقاول محلي حول الخيارات والتكاليف واستغرق وقتك في معرفة الطريقة التي تريد بها استخدام هذه المساحة. قد ترغب في نقل مطبخك الحالي أو إنشاء غرفة لعب رائعة لأطفالك. الاحتمالات واسعة النطاق ، ويمكن أن يكون هذا الخيار هو كل ما تحتاجه لإنشاء مساحة إضافية في منزلك ليصبح فسيح كما تحلم به. مع كل هذا ، يمكن أن يكون هذا المقترح عبارة عن مساحة معيشة صحية أيضًا.
٢- إضافة توسعة

يعد التوسع طريقة رائعة لتكبير منزلك وزيادة حجمه بشكل كبير. حسنًا ، هذه إحدى الأفكار الشائعة عند التخطيط لإضافة مساحة إضافية إلى منزلك. ما عليك فعله في هذه الحالة هو الاتصال بمهندس معماري والذي سيزورك لمناقشة الخيارات التي قد تكون متاحة لك. سيضع التخطيطات اللازمة ، ويمكن أن تبدأ رؤيتك في التبلور والظهور.
يمكن أن يستغرق توسعة الغرفة بعض الوقت ، لذلك يجب أن تتوقع بشكل واقعي بعض الانقطاع في روتينك المعتاد. للحفاظ على نوع من الحياة الطبيعية ، من المفيد تقسيم منطقة واحدة من منزلك لاستخدامها دون أن يزعجك العمال يأتون ويذهبون باستمرار. من غير المحتمل أيضًا أن ترغب في أن يستخدم العمال مرافق منزلك طوال فترة البناء ، لذا فإن شراء أو استئجار مرحاض متنقل أمر يجب مراعاته. من المهم جدًا الحفاظ على هذه المرافق المتنقلة نظيفة ، لذا يجدر وضع مزيلات الروائح مثل بخاخات العطور والمطهرات وغيرها.
٣- تنظيم وترتيب منزلك

حسنًا ، هل تبحث عن فكرة سريعة ، فهذه واحدة من أرخص الخيارات وأسهلها ولكن يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا! إذا كان منزلك فوضويًا ، فقد يبدو أصغر بكثير مما هو عليه. إعادة ترتيب الغرفة في كل مرة ، وإزالة أي شيء لا تحتاجه أو لم تعد تستخدمه. لتسهيل تصنيف الأشياء غير المرغوب فيها ، ضع صناديق في متناول اليد حتى تتمكن بسهولة من فصل الأشياء التي يمكن أن تتبرع بها عن الأشياء التي ستتخلص منها في سلة المهملات.
تخلص من أو إعادة تدوير أي شيء مكسور أو غير قابل للاستخدام ، وحيثما أمكن ، لا تتراجع. إذا كان لديك الكثير من الأشياء التي لم تنظر إليها أو لم تستخدمها لسنوات ولكنك لا تقدر على التخلص منها ، فقم بتخزينها في صندوق واكتب تاريخًا مستقبليًا عليها. إذا لم تستخدم هذا الصندوق في ذلك التاريخ ، فتبرع بهذه الأشياء.
٤- التخزين المنظم

طريقة أخرى لإضافة مساحة إلى منزلك هي التأكد من أن كل شيء له مكان تخزين مخصص. إذا كانت حلول التخزين في منزلك فعالة ومنظمة ، فيمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. تأتي سلال وصناديق التخزين بمجموعة من الألوان والتصميمات ، لذا هناك العديد من الحلول الجميلة والعملية التي تتناسب مع جميع المساحات والظروف ويمكن طلب تفصيل خاص لاحتواء تخزين الأشياء بفاعلية داخل منزلك.
يعد استخدام الرفوف في التخزين طريقة رائعة أخرى لإضافة مساحة تخزين منظمة وفعالة وتوفير مساحة إضافية. كن ذكيًا في ذلك ، ويمكنك تحرير مساحة أكبر من أي وقت مضى.
الخلاصة
بالفعل، يعد بناء وإضافة غرفة أو غرف إلى منزلك هي طريقة رئيسية وفعالة ولكنها ستعتمد على بعض التفاصيل مثل حجم وتكوين منزلك الحالي وميزانيتك واحتياجاتك الخاصة واشتراطات البناء في الحي وغيرها من الأمور. ولكن، يمكنك أيضًا اختبار النصائح السريعة التي قدمناها بدون الحاجة إلى بناء إضافة من الصفر وتوفير النفقات!










عرض البوم صور مهندسة تصميمات   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للمنازل, مساحة, إضافة, إضافية, كيفية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصميمات شقق مساحة 150 متر سعودية التصاميم الهندسية 5 05-21-2020 07:49 AM
احتساب مساحة البناء تبارك رحمة الله الاشراف الهندسي 6 06-27-2012 10:56 AM
كيف تحسب مساحة الحفر بالضبط ؟ ولاء محمود التصاميم الهندسية 2 06-03-2012 11:17 AM
صور اثاث للمنازل الفخمه - ديكورات للمنازل العصريه جديده رائعة (2 ) الشادي الديكورات والتصاميم 0 05-06-2011 02:22 PM
صور اثاث للمنازل الفخمه - ديكورات للمنازل العصريه جديده رائعة الشادي الديكورات والتصاميم 0 05-06-2011 02:22 PM


الساعة الآن 10:34 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf