استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية > اللياسة

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تقليل اعمال المحارة ... اللياسة

يختص بجميع مراحل اللياسة وافضل الطرق لمعالجة العيوب



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-09-2021, 06:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2021
العضوية: 1126
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رودينا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : اللياسة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقليل اعمال المحارة ... اللياسة
تقليل اعمال المحارة ... اللياسة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يجب أن يتم تنفيذ أعمال الطوب والمحارة من قبل عمال البناء المهرة بأفضل طريقة صنعة.
يجب تنفيذ ترابط أعمال الطوب أو الجدران بشكل صحيح.
يتم إزالة التزهير عن طريق الفرك أو الفرشاة على السطح التالف. يتم تحضير محلول من جزء واحد من حمض الهيدروكلوريك أو حمض الكبريتيك وخمسة أجزاء من الماء النظيف ويتم تطبيقه بمساعدة الفرشاة على المنطقة المصابة. ثم يتم غسل السطح بالماء النظيف. ومع ذلك، يجب أن نتذكر أنه من المستحسن منع التزهير بدلاً من علاجه. يجب اختيار مواد البناء ذات الجودة العالية واستخدام طرق البناء المناسبة، ويجب عدم استخدام المياه لغسل السطح لإزالة التزهير. في هذه الحالة، يتم حمل الأملاح القابلة للذوبان جزئيًا داخل السطح وسيظهر التزهير مرة أخرى. لهذا الغرض، يتم إزالة الرواسب من السطح كما تظهر ويظل السطح تحت المراقبة لفترة أخرى لبضعة أيام. بعد المعالجة، إذا ظهر التزهير / التمليح مرة أخرى، يتم إزالته بفرشاة جافة وتكرر العملية حتى تتم إزالة جميع الأملاح الذائبة تحت ظروف التجفيف العادية. يُنصح بتأجيل الطلاء حتى يتوقف التزهير.
يجب استخدام الطوب ذو الطبيعة الجيدة فقط لأعمال الطوب.
يجب استخدام المياه الخالية من الأملاح لأعمال الطوب وأعمال اللياسة/المحارة/التجصيص.
يجب أن يتم ري السطح المراد محارته جيدًا حتى لا يمتص الماء من المحارة.
ينبغي تجنب الإفراط في استخدام المسط / المجرفة / trowel.
يجب توفير معالجات مقاومة للرطوبة وعزل مائي في أماكن مناسبة في المبنى.
يجب أن يكون البناء بشكل عام يمنع اختراق الرطوبة.
كما يجب حماية أسطح المحارة الحديثة من الكمية الزائدة من المياه مثل المطر والحرارة الزائدة مثل الشمس.
يجب تخشين السطح الخرساني الذي يكون ناعما وسلسًا (السقف والأعمدة والكمرات) بشكل عام لتشكيل ترابط مع المحارة عندما تكون الخرسانة حديثة، أي لحظة إزالة القوالب. ومع ذلك، يتم إهمال هذه النقطة بشكل عام ويتم تنفيذ أعمال المحارة على عجل على الأسطح أو مع تخشين طفيف. سيؤدي ذلك إلى تقشير المحارة في مرحلة لاحقة.
في أعمال البناء بالطوب، يجب أن يتم تجريف الوصلات (التكحيل) على الجانب النهائي الذي سيتم تشطيبه بمجرد انتهاء أعمال البناء بالطوب اليومية لتوفير روابط فعالة للإمساك بالمحارة.
إذا لم يتم تخشين السطح بشكل صحيح، فهناك بديلان لجعل السطح خشنًا:

تنظيف السطح بالماء للحفاظ على رطوبة السطح وتطبيق معالجة حمضية بجزء واحد من حمض المرياتيك المخفف في 10 إلى 20 جزءًا من الماء على السطح. قد يكون من الضروري استخدام أكثر من طبقة واحدة. بعد هذه المعالجة، يجب غسل الجدار بالماء لإزالة كل آثار الحمض.
في بعض الأحيان، لا يمكن تخشين بعض الأسطح بالحمض أيضًا، وأفضل طريقة هي استخدام وتطبيق طبقة الطرطشة.

اقرأ: ما هي المونة | كيف تصنع المونة | كيفية خلط المونة | استخدامات المونة
كيف تقلل العيوب في أعمال المحارة/اللياسة؟
ما هي الطرطشة؟

إنها تعني ببساطة خليطًا غنيًا من الأسمنت البورتلاندي والرمل الخشن الذي يتم إلقاؤه على الجدار بواسطة مجرفة أو مغرفة أو أي جهاز آخر لتشكيل طبقة رقيقة وخشنة من الطلاء المستمر. كعلاج أولي ، قبل المحارة، تساعد في ربط الطبقة السفلية (طبقة المحارة الأولية إن وجدت) بالجدار، وتحسن من مقاومة اختراق المطر، وتساعد على تسوية السطح.

في هذه الطريقة ، يتم خلط خليط من الرمل الخشن (8 ملم وأقل) مع الأسمنت بنسبة 1 أسمنت : 1.5 رمل وماء يساوي 0.5 جزء من الحجم الإجمالي على الجدار بطريقة غير متساوية. عندما يصعب الحصول على الرمل الخشن ، يمكن أيضًا استخدام الحجر الصلب المسحوق (مع التخلص من الجزيئات الدقيقة).

يختلف محتوى الماء باختلاف نوع الركام. يجب خلط المواد الجافة جيدًا ثم يضاف الماء تدريجيًا. يجب تقليب الخليط باستمرار أثناء الاستخدام.

لا يلزم أن تغطي الطرطشة كل قطعة من الأسطح وهي ميزة إذا لم يتم تغطية بعض أجزاء من السطح. الهدف الرئيسي هو تشكيل عدد كبير من الحدبات الصغيرة من المونة لجعل السطح غير منتظم قدر الإمكان. قد لا يزيد سمك طبقة الطرطشة على 10 ملم. ويجب تركها من 2 إلى 3 أيام مع معالجة جيدة. من بين جميع طرق توفير المفتاح أو التخشين أو الترابط، يُفضل استخدام طريقة الطرطشة (spatter dash) في جميع الحالات تقريبًا.









عرض البوم صور رودينا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..., المحارة, اللياسة, اعمال, تقليل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق تقليل الرطوبة داخل المنزل رشا امام منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية 1 12-23-2020 07:02 AM
خطوات المحارة و القصارة و بالصور , تنفيذ أعمال اللياسة روان اللياسة 30 04-08-2018 08:54 PM
اعمال اللياسة , مهنة البياض , تعريف مهنة البياض السيدة الغامضة اللياسة 21 08-08-2016 04:27 PM
فيديو ألة المحارة الميكانيكية ، طريقة عمل الة المحارة الميكانيكية بالفيديو سعودية الفديوهات الخاصة بالانشاءات 2 06-12-2014 04:02 PM


الساعة الآن 10:17 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf