استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


المهارات التي يجب ان يتقنها المهندسين



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-21-2021, 09:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو جديد
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2021
العضوية: 1126
المشاركات: 13 [+]
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رودينا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء
بسم الله الرحمن الرحيم

المهارات التي يجب ان يتقنها المهندسين
المهارات التي يجب ان يتقنها المهندسين


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

العروض التقديمية هي نوع رسمي من الاتصال اللفظي. هنا، يتم نقل الأفكار من شخص إلى آخر أو إلى مجموعة، باستخدام أدوات مثل Microsoft Office PowerPoint أو شرائح Google. أثبت نقل المعلومات هذا بمساعدة الوسائط السمعية والبصرية أنه مفيد جدًا في صناعة البناء أيضًا. لذلك، فإن أهمية امتلاك مهارات العرض في صناعة البناء أمر مهم.

أهمية امتلاك مهارات العرض Presentation Skills

دعونا نستكشف أسباب الحاجة إلى امتلاك مهارات العرض والتقديم في الصناعة:

فيما يلي بعض الأسباب
١- رفع الثقة

سواء كانت صناعة البناء أو أي صناعة أخرى، فإن الجانب الرئيسي لامتلاك مهارات عرض جيدة هو أنها ستعزز ثقتك بنفسك. ترفع معنوياتك تدريجيًا، مما يساعدك على الثقة في قدراتك.
٢- تواصل أفضل

أكثر من أي شيء آخر ، يساعدك امتلاك قبضة جيدة على مهارات العرض التقديمي على التواصل بشكل أفضل مع الآخرين. يمكن أن يكون هؤلاء مرؤوسيك أو رؤسائك أو عملائك. أحد الأسباب الرئيسية لتركيز الشركات على امتلاك موظفيها لهذه المهارات! أيضًا، يحدث تعاون أفضل في المشروع مع التواصل الجيد.
٣- عرض وتبادل المعرفة

يمكن أن يكون اتقان العروض التقديمية وسيلة لإظهار خبرتك في مجال ما. بالإضافة إلى الارتقاء الشخصي، سيصبح الموظف الذين يتمتع بمهارات العرض التقديمي مركز ثقل في المؤسسة.
٤- إغفال سوء الفهم

هناك حقيقة مهمة أخرى وهي أن العرض الجيد لديه القدرة على إزالة سوء التفاهم والغموض بين الموضوعات المختلفة.
٥- تعزيز العمليات الأساسية

كما هو معترف به بشكل عام، فإن التواصل بشكل أفضل، سيحسن من أداء الوظائف الأساسية في المنظومة. وهذا يشمل - التخطيط وتقسيم العمل والقيادة وتنفيذ المهام والسيطرة.
٦- فتح شبكات تواصل جديدة

تمهد التنشئة الاجتماعية والمناقشات المتبادلة الطريق لفتح شبكات تواصل جديدة في المنظمة. يمكن نقل الأفكار التي تتم معالجتها بعد العصف الذهني بشكل أفضل من خلال عرض تقديمي جيد للزملاء.
٧- إدارة الوقت

أحد الجوانب المهمة هو تقديم المسألة أو العرض في غضون فترة زمنية محددة. يساعد هذا في تعزيز وزيادة التمسك بإدارة الوقت في دائرة العمل، وهو أمر ذو أهمية كبيرة فيما يتعلق بمشاريع البناء.
أنواع وأهداف مهارات العروض التقديمية

يهدف هذا العرض التوضيحي للأفكار إلى أداء مزيج من الوظائف -
أ) مهارات العرض لتثقيف الفريق

على سبيل المثال، يمكن أن يكون العرض التقديمي حول بروتوكولات السلامة التي يجب اتباعها في الموقع، كجزء من البرنامج التعريفي. مثال آخر هو التدريب الذي يمكن تقديمه عن التطورات الحديثة في صناعة البناء. يمكن أن يكون هذا مفيدًا للمستمعين بمزيد من التفاصيل.
ب) مهارات العرض لإعلام الفريق

بالإضافة إلى تثقيف الفريق، يمكن أيضًا نقل المعلومات العامة. قد يشمل ذلك ملاحظات العميل والأجندات العامة ذات الأهمية في المؤسسة. يساعد تقديم عرض تقديمي فعال بأدوات سمعية وبصرية أفضل على نقل المعلومات إلى الحضور بطريقة جيدة. يساعد تقديم المعلومات بطريقة واضحة ونقية ومرتبة أيضًا في إظهار مهارات القائد بداخلكفيك.
ج) مهارات العرض لتحفيز الفريق

يتكون فريق تنفيذ عقد البناء في الموقع من العديد من الأعضاء. في الغالب، تأتي عقود البناء بمواعيد نهائية ضيقة وتضع الفريق في ضغوط شديدة. لذلك، من الضروري التأكد من أن معنويات الفريق بأكمله مرتفعة وأن يكون لديهم الدافع الكافي.

يتولى قائد الفريق أو مدير المهام بشكل عام ضمان تخفيف حدة التوترات، من خلال إلهام زملائه في الفريق لتقديم أفضل ما لديهم بخطوات إلى الأمام. يحدث ذلك بسهولة مع العروض التقديمية التي يمكن أن تركز على المزايا والمكافآت والبدلات الإضافية التي يمكن أن تهدئ أعصاب أولئك الذين يعملون.

من الواضح أن امتلاك مهارات العرض له أهمية كبيرة. ومع ذلك، ترى الأبحاث أن صناعة البناء الحالية تواجه فجوة هائلة في امتلاك مهارات العرض والتقديم على مستوى العالم.
نصائح لتحسين مهارات العرض والتقديم

بعض النصائح لتحسين مهارات العرض التقديمي هي:
١- التخطيط للأمر قبل العرض

خذ وقتك في البحث عن الموضوع واكتسب فكرة مسبقة عن نبض الجمهور. لا يمكن للتسرع إلا أن يخفض من أداءك، حتى لو كان لديك موهبة كبيرة في العرض والتقديم.
٢- تسليم واضح للأفكار

أثناء تقديم فكرة مشروع للعميل، تجنب استخدام المصطلحات المعقدة. ومع ذلك، يمكن إجراء تسويات إذا كنت تستخدم نفس الشيء في دائرة عملك. لكن هذا أمر شخصي للغاية بالنسبة للوضع.

قم بتدوين ملاحظة أن الجمهور يتطلع مقدمًا إلى سماع أفكارك الجديدة بفهم سهل. لذلك التزم بالحقائق والأرقام. حتى لو كانت لديك القدرة على التباهي بمفرداتك المعقدة، يمكنك حفظها لوقت لاحق. اجعل الجلسة حيوية واشرك المستمعين.
٣- إظهار الثقة والابتسام

من المهم أن تكون واثقًا وأن تقف مستقيماً وحازمًا أثناء تقديم المحتوى الخاص بك. تذكر، فقط إذا ظهرت واثقًا مما تقوله، فسيضع الجمهور ثقتهم فيك. هذا مؤشر ومفتاح رئيسي يجب الانتباه إليه أثناء تقديم عرضك على العملاء.

بالإضافة إلى ما سبق ذكره، هناك العديد من قواعد الإبهام حول المواقف والإيماءات التي يمكنك الرجوع إليها قبل تقديم العرض التقديمي. قدّر وقت المستمع وحقق أقصى استفادة من الوقت المتاح أثناء العرض! احصل على تدريب مناسب لصقل مهارات العرض التقديمي الفطرية قبل يوم العرض!

لذلك، كان هذا جزء يتعلق بأهمية امتلاك مهارات العرض في صناعة البناء. حتى اليوم، هناك فجوة كبيرة في نقص مهارات العرض التقديمي في هذا القطاع. بالتأكيد، يمكننا العمل على تحسينه - خطوة بخطوة!









عرض البوم صور رودينا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المهارات, المهندسين, التي, ان, يتقنها, يجب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الصورة التى حيرت الكثير من المهندسين تبارك رحمة الله الصور الخاصة بالانشاءات 20 04-08-2018 08:55 PM
استفسار يخص المهندسين فقط سيراميكا اعمال الخرسانه 2 05-13-2012 10:15 AM
تعلم المهارات الفنية في السباكة - بالفيديو المهارات الفنية فى السباكة الأدوات الصحية مديرة مشاريع السباكة 0 04-22-2011 02:16 AM
كتاب مهم لكل المهندسين بمختلف أنواعهم .. سيراميكا الاعمال الميكانيكية 0 04-19-2011 09:34 AM


الساعة الآن 11:55 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf