استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تركيب مكيف سبلت هوائي



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-10-2020, 05:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 570
المشاركات: 716 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية
بسم الله الرحمن الرحيم


تركيب مكيف سبلت هوائي
تركيب مكيف سبلت هوائي


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



تُعدّ معرفة كيفية تركيب مكيف هوائي منزلي أمراً ليس سهلاً، فهي عادةً ما تتم من قبل فريق مختصّ بأمور التركيبات، كما أنّ عملية تركيب المكيف المنزلي تستلزم وجود معدّات حفر خاصّة واتخاذ تدابير سلامة عالية. لكن التعليمات المكتوبة في هذه المقالة تكون مفيدة لهؤلاء الأشخاص، ولغيرهم ممن يريد تجربة تركيب المكيف بنفسه. بالطبع يمكن استئجار معدّات الحفر المطلوبة، والاستعانة بصديق للتركيب، مع اتّباع للتعليمات المذكورة هنا.
هذه المقالة تشرح الخطوط العريضة لطريقة تركيب المكيف المنزلي من نوع “السبليت”.

نجاح عملية تركيب المكيف المنزلي تعتمد على قرءة دليل التركيب الخاصّ بالمكيّف المراد تركيبه.

الأدوات والمواد اللازمة

  1. الوحدة الخارجية للمكيف.
  2. حمّالة حديدية لحمل الوحدة الخارجية (اختياري).
  3. الوحدة الداخلية للمكيف.
  4. الأنابيب النحاسية.
  5. أنبوب تصريف المياه.
  6. شريط لاصق مقاوم للماء.
  7. مثقب كهربائي.
  8. مثقاب كبير لعمل فتحة في الجدار.
  9. رأس مثقب لحفر حفرة في الحائط.
  10. رأس مثقب لإنشاء حفر لبراغي التثبيت.
  11. قفازات.
كيفية تركيب مكيف هوائي من نوع سبليت Split

1- حدد موقع تركيب وحدة التكييف الداخلية

طريقة تركيب مكيف سبليت والأبعاد المطلوبة للوحدة الداخلية والخارجيةوضع وحدة التكييف الداخلية مهم جداً لتوفير هواء بارد أكثر، فيجب اختيار المكان بحيث لا يكون هنالك أيّة أنابيب، والمنطقة يجب أن تؤمن دوران جيد للهواء، ويجب ألا تكون الوحدة قريبة من أي مداخل، كما ولا يجب أن يحجب الأثاث الهواء الخارج من وحدة التكييف الداخلية. كذلك، يجب اختيار مكان قريب من الجدار الخارجي لتمديد الأنابيب من خلالها.
2- حدد موقع وحدة التكييف الخارجية

في المكان الخارجي، تأكد من أن القطعة الخارجية غير متعرضة للشمس بشكل مباشر، فهذه القطعة تم تصميمها كي تكون مقاومةً للعوامل الجوية، ويكن يجب أن يكون هنالك بعض الظل للمساعدة في عمل المكيف بشكل أكثر كفاءة.
كما ويجب أن تكون مروحة الوحدة الخارجية متجهة بعيدةً عن جدار المنزل الخارجي، كما ويجب توفير مساحة كافية خلف الوحدة الخارجية كي يتم لف الأنابيب النحاسية، فلا يجب أن تسبب الأنابيب النحاسية أي حجب لتدفق الهواء إلى الجزء الأمامي من القطعة الخارجية، كما ويجب التأكد من أن الجدار المركبة عليه آمناً ومسطحاً.
قد تحتاج لتركيب حمّالة حديدية لحمل الوحدة الخارجية بحال لم يتوفّر مكان مناسب لتركيب الوحدة الخارجية عليه. يمكن شراء هذه الحمّالة أو تفصيلها من عند الحدّاد بحيث تكون مناسبة لحجم الوحدة الخارجية.
3- ثقب الجدار وتركيب الوحدة الداخلية

يتم إجراء ثقب واسع في الجدر الخارجي للمنزل وباتّجاه مكان تركيب الوحدة الخارجية، حيثُ يتم ذلك باستخدام المثقب المخصص لذلك (والذي يمكن اسئجاره من محّلات تأجير العدد الصناعية) فيجب أن يكون الثقب عبارة عن دائرة لا يقل قطرها عن 10 سم.
ثم باستخدام المثقب الكهربائي يتم تثبيت قاعدة القطعة الداخلية على أن يكون الثقب الكبير أعلى القطعة ولكن يجب أن تغطي الوحدة الداخلية الثقب كاملاً، ولا يتم تعليق الوحدة الداخلية إلا بعد الانتهاء من كامل التوصيلات.
4- ثني الأنابيب النحاسية

تعتمد كيفية تركيب مكيف هوائي على الحذر في بعض المراحل كما يجب أن يتم الحذر عند ثني الأنابيب النحاسية فلا يجب استخدام أي أدوات حادة أو أدوات لثنيها، حيث ينبغي أن يتم ثني الأنابيب ببطء جداً، وبعناية كبيرة، فيجب أن تبدأ من المركز والضغط بإبهامك بقوة، وثم قم بإعادة العازل وثبته بشريط لاصق مقاومة للماء.
5- تركيب أنابيب تصريف المياه

يمكن أن تكون أنابيب تصريف المياه في طرفي درج التنقيط، ولكن يجب التأكد من وجود سدادة مطاطية لمنع التسريب، فيجب إخراج هذا الأنبوب نحو الخارج من خلال ثقب المكيف وجعلها مائلة نحو الأسفل بموازاة الجدار، ويجب أن تمتد إلى مسافة جيدة خارج المنزل لأن المكيف يمكن أن يخرج كمية كبيرة من المياه في فصل الصيف.
6- توصيل الأنابيب النحاسية

عند توصيل الأنابيب النحاسية بالمكيف قم بوضع قطرات من الزيت على كافة الأجزاء، بعد ذلك قم بتوصيل الأنابيب النحاسية بالقطع الحلزونية النحاسية أيضاُ، ويجب إحكامها بقوة عبر استخدام مفتاح مناسب لذلك ثم يتم تشغيل الصمامات، ثم التأكد من عدم وجود أي تسريب من خلال استخدام الرغوة ووضعها على كافة الأجزاء التي تم وصلها، لأن أي تسريب قد يؤدي إلى فقدان الغاز من وحدة التكييف.
7- توصيل المكيف بالكهرباء والبدء بالتشغيل

يتم تثبيت الوحدة الداخلية على قاعدة المكيف، ثم توصيله بالكهرباء، والبدء بتشغيله والتأكد من عمله بشكل سليم.









عرض البوم صور سعودية   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2021, 10:38 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 219
المشاركات: 323 [+]
بمعدل : 0.08 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
الفردوس غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعودية المنتدى : منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية
افتراضي


اغلفة فيس بوك

موضوع رائع
الله يعطيك العافية
احسنت الاختيار
بانتظار جديدك









عرض البوم صور الفردوس   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مكيف, تركيب, سبلت, هوائي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تركيب السيراميك ، تحديد منسوب تركيب سيراميك الارضية سعودية الأرضيات 4 07-08-2015 10:28 AM
مجالس تركية - ديكور تركي - كنب تركي - ديكورات تركية - غرف نوم تركية فخمه الشادي الديكورات والتصاميم 0 05-06-2011 07:34 AM
نصيحة بعدم تشغيل مكيف السيارة فور التشغيل - هام لا تشغل التكييف فور تشغيل السيارة سيراميكا الاعمال الميكانيكية 0 04-22-2011 02:16 AM
تركيب سيراميك قيشاني - فيديو يوضح طريقة تركيب القشانى مديرة مشاريع السباكة 0 04-22-2011 02:16 AM
فيديو يوضح طريقة تركيب السراميك - طريقة تركيب البلاط والرخام والسراميك بالفيديو مديرة مشاريع السباكة 0 04-22-2011 02:16 AM


الساعة الآن 10:20 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf