استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


نصائح تركيب مشب جديد وما هي أفضل أنواع المشب



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-13-2021, 08:48 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2020
العضوية: 1112
المشاركات: 136 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشا امام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء
نصائح تركيب مشب جديد وما هي أفضل أنواع المشب







نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة






لمشب موقد النار وملتقى الأهل والأصحاب حيث يجتمعون حول دفء ذاك الحطب المشتعل يتألفون يسردون القصص والروايات، على مر الزمن ظهرت وتنوعت العديد من أنواع المشبات واختلفت منها في شكلها أو مكونات بنائها إلا أن الهدف بقي واحد، نتعرف اليوم في هذا المقال عن أنواع المشبات المختلفة وأفضل النصائح عند تركيب مشب جديد فما هي؟
أنواع المشب

كما ذكرنا اختلفت وتعددت أنواع المشب واختلفت في تكاليفها وميزاتها حيث يتناسب كل نوع منها ومادة صنعه مع الشخص أو البيئة المحيطة به نذكر بعضاً منها كما يلي:
مشب طوب أحمر (المشب التقليدي)

الطوب الأحمر المستخدم في المشب التقليدي
من أشهر أنواع المشبات وأكثرها شيوعاً، حيث يمتاز الطوب الأحمر بسهولة التصنيع وتكلفته المنخفضة، كما يمتاز بالصلابة والتماسك والميزة الأكثر أهمية ألا وهي حفظ الحرارة حيث يعمل الطوب الأحمر على حفظ الطاقة الحرارية وإعادة بثها مما يسهل الحفاظ على حرارة الغرفة لا سيما في أيام الشتاء ذات البرودة القارصة.
كما يعطي الطوب الأحمر طابع المشب التراثي حيث يتميز بشكله الجميل ولونه المميز وسهولة تنسيق ديكور عربي في المجلس يتناسب مع لونه المميز.
المشب الآلي (مشب مودرن)

مشب حديث تم تصميمه لتحقيق أقصى استفادة من طاقته الحرارية، حيث عادة ما يتم وضع المشب الآلي في وسط الغرفة ونظرا لاستناده إلى تصميمات عصرية في مدخنته المزودة بشفاطات ومراوح لسحب الدخان إضافة إلى نظام ضخ الهواء العصري الذي يحتوي عليه، فإنه يحظى بميزة تخلصه من بعض المشاكل التي يعاني منها المشب التقليدي من رجوع الدخان إلى المجلس وغيرها.
يتم التحكم بالمشب الآلي من خلال مجموعة أزرار تعمل على التحكم بسرعة ضخ الهواء وسحب الدخان أو حتى إطفاء نار المشب مما يمنح الشخص الراحة ويساعده على الاستمتاع بوقته.
مشب رخام

من أنواع الرخام الذي يمكن استخدامه في المشب
يتم صنع هذا النوع من المشبات باستخدام حجر الرخام، حيث يمتاز الرخام بالمتانة واحتماله لدرجات الحرارة العالية كما يعتبر ذو طابع أنيق وفخم، كما يكتسب ميزة إضافية لسهولة تنظيفه ومقاومته للخدوش والرطوبة.
نصائح تركيب مشب

عادة ما يقع البعض في أخطاء عند تركيب أو بناء مشب لأول مرة نذكر بعض من الحقائق والنصائح التي ستجنبك اياها، ومنها:
معرفة المقاس الصحيح للمشب

معرفة مقاس المشب الصحيح سيوفر عليك الكثير من الجهد لاحقاً ويجنبك مخاطر وقوع الأخطاء عند التركيب
من أهم خطوات تركيب المشب حيث يجب أولاً الأخذ بعين الاعتبار مساحة التركيب، كما يجب ألا يرتفع المشب عن سطح الأرض مع مراعاة حجم فتحة المشب والمدخنة حيث دائما ما ينصح بأن يزيد ارتفاع المدخنة عن ارتفاع الجدار مع توسعة فتحة التهوية العلوية من أجل الحصول على التهوية.
اختيار مكان تركيب المشب

ينصح بتركيبه بمكان بعيد عن الأطفال تجنباً لتعرضهم للأذى أو الحوادث، حيث يقوم البعض بتركيب مجلس خارجي مع مشب أو مشب خارجي تجنباً لذلك. وبحثاً عن الموقع الاستراتيجي للتهوية.
الاهتمام بجودة طلاء المشب

حيث قد تتعرض بعض أنواع الطلاء غير المناسبة للمشبات للتلف السريع وتعريض الديكور المحيط أو السجاد للضرر نظراً لعدم تحمله لدرجة الحرارة الناتجة عن الاحتراق، فتصبح عمليات الصيانة مرهقة ومكلفة على المالك.
المشب وديكور المجالس

عادة ما يتميز مجلس المشب بجلساته المريحة المكونة من الفرشات والمساند، إضافة إلى الديكورات والزخارف العربية التراثية التي تضفي جواً من الرقي والأناقة، محققة بذلك أقضل الجلسات والأمسيات لزوارها. إضافة للرفوف التي تعلوه والتي يمكن ملأها بالتحف ودلال القهوة لتضفي طابعاً جمالياً عربياً أصيلاً للمجلس.
كما ينصح دائماً عند تركيب ديكور المجلس خاصة الرفوف العلوية للمشب معرفة عددها ومقاستها حتى لاتضطر في ما بعد بملئها بطريقة عشوائية، قد تؤثر على الطابع العام للمجلس، أو قد لا تتناسق مع سائر محتوياته. حيث يمكنك استشارة الأهل والأصدقاء في ممن قد مرو بهذه التجربة لمساعدتك في اختيار الديكور والأثاث المناسب.
هكذا وبلمحة سريعة نكون قد ذكرنا بعض من أنواع المشبات وبعض أفضل النصائح لتركيبها والتي نتمنى أن تعود عليكم بالفائدة، إذا أعجبك هذا المقال وكنت ترغب بالاطلاع على المزيد من النصائح المنزلية ونصائح الديكور فلا بد أنك سترغب بالاطلاع على المقال التالي في اثاث كلاسيكي.. قطع أنيقة تضفي لمسة من الرقي والجمال أو كماليات المنزل.. قطع بسيطة تعكس طابعك الخاص كما يمكنك معرفة ما هي أفضل الطرق لجعل غرف النوم أكثر أناقة وراحة.









عرض البوم صور رشا امام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشب, أفضل, أنواع, المشب, تركيب, حديد, هي, وما, نصائح

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أفضل أنواع الفينيل خديجة منتدى الخدمات والصيانة 0 06-10-2021 02:42 AM
أفضل أنواع العشب الصناعي رشا امام منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق 0 10-16-2020 11:17 PM
أفضل أنواع العشب الصناعي والضمان مميز سنام الحدائق والنوافير والمسابح 12 12-07-2012 09:31 AM
أفضل أنواع العشب الصناعي والضمان مميز مشاعر الاعمال الترابية 3 06-10-2012 11:53 AM
أفضل أنواع الالمونيوم سيراميكا مواد البناء 0 04-15-2011 08:18 AM


الساعة الآن 02:31 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf