استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الأثاث > الاجهزة الكهربائية المنزلية

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


خطوات تركيب غسالة اتوماتيك بالمنزل



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-28-2020, 09:36 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 567
المشاركات: 615 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رؤي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاجهزة الكهربائية المنزلية
بسم الله الرحمن الرحيم


خطوات تركيب غسالة اتوماتيك بالمنزل
خطوات تركيب غسالة اتوماتيك بالمنزل


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



وجود غسالة الملابس الأوتوماتيكية في كل منزل تعد وسيلة جيدةً لتوفير المال والوقت في غسل الملابس وتنظيفها، ولا بد من معرفة كيفية تركيب غسالة أتوماتيك جديدة بنفسك ودون الحاجة لمساعدة من الأخصائيين، خصوصاً عند حاجتك لهذا الأمر عند شراء غسالة جديدة، أو نقلها من مكان لآخر. وسوف تساعدك هذه المقالة في التعرف على أسهل طريقة لتركيب الغسالة الأوتوماتيك يشمل ذلك توصيل الأنابيب، والتوصيلات الكهربائية الخاصة بالغسالة.

كيفية تركيب غسالة أتوماتيك جديدة

يُفضّل دائماً قراءة دليل الاستعمال لمعرفة طريقة تركيب الغسالة الأتوماتيك بالشكل الصحيح، وكيفية وصل وربط أجزائها المتعددة.

1- البحث عن مكان مناسب للغسالة

اختيار المكان المناسب خطوة مهمة للمحافظة على سلامة الغسالة وسلامة من يستخدمها.قبل التفكير في كيفية تركيب غسالة أتوماتيك جديدة يجب اختيار المكان الصحيح للغسالة فقد تكون الخيارات محدودة لوضع الغسالة، ولكن يمكن محاولة العثور على مكان بعيد عن مخاطر التعرّض لتسريبات المياه أو الأحمال الزائدة، أو أي مكان ممكن أن يلحق الضرر بالمنزل أو بالأجهزة الكهربائية المحيطة.
ومن المهم اختيار المكان القريب إلى مصدر المياه والقابس الكهربائي ومصرف المياه، ويجب أن تكون درجة حرارة المكان الموضوعة فيه لا تقل عن 32 درجة مئوية، ويجب أن تكون الغسالة بعيدة عن مصادر الحرارة مثل الفرن، أو رديترات التدفئة المركزية، وموقد الغاز.
2- قياس المنطقة للتأكد من أنها مناسبة

في العادة تأتي الغسالات بعدة أشكال وأحجام، لذلك قد تحتاج إلى قياس المنطقة للتأكد من أنها مناسبة تماماً في المساحة التي تنوي وضعها فيها يجب أيضاً قياس الوجهات الثلاث العرض والطول والعمق، وذلك لوضع الغسالة في مكانها الملائم تماماً.
3- تركيب أقدام الغسالة

أقدام الغسالة هي عبارة عن أرجل صغيرة أسفل الغسالة نفسها، وهذه الأرجل قابلة للتعديل ويجب معايرتها بحيث تكون الغسالة الخاصة بك على أعلى مستوى ممكن، سيؤدي تدوير أقدام الغسالة باتجاه عقارب الساعة إلى خفض الغسالة، وتحويها في اتجاه عقارة الساعة إلى رفعها، يجب استخدام ميزان الماء للتأكد من الغسالة مستويةً تماماً.
4- توصيل أنبوب المياه

خرطوم المياه المزوّد للغسالة، وبداخلة مصفاة بلاستيكية.قم بتوصيل خرطوم توريد المياه وهو الخرطوم المسؤول عن تغذية الغسالة بالماء عند الغسل، فيجب التأكد من إحكام ربط توصيلات المياه بشكل صحيح لمنع التسرب والحد منه تماماً، ويمكن إجراء هذه التوصيلات باستخدام الأيدي فقط، في حال كان الخرطوم قصيراً جداً، يمكن شراء خرطوم أطول.
لا تحاول إطالة خرطوم المياه كثيراً لأن ذلك سوف يجعلها أكثر عرضةً للكسر، إذاً قم بتوصيل الخرطوم بمكانه المخصص بالغسالة فيحتوي رأس الخرطوم على قطعة مطاطية مدورة تركب على رأس الأنبوب لضمان عدم حصول أي تسريب للمياه، في حال عدم توفر القطعة المطاطية يمكن استخدام شريط من تفلون.
أنتَ بحاجة لربط أنبوب المياه من جهة الغسالة، ومن الجهة الأخرى ربطها بمحبس (حنفية) للمياه، بحال لم تكن موجودة هذه الحنفية، فيُفضّل إضافة محبس خاصّ بها.
5- توصيل خرطوم تصريف المياه

يجب توصيل خرطوم تصريف المياه بشكل صحيح لضمان عدم حصول أي تسريب، فيجب أن تكون الغسالة قريبةً من فتحة التصريف، ويجب ألا تكون فتحة التصريف أعلى من الغسالة أبداً، وينصح بأن تكون بارتفاع 60 سم فقط. كافة الغسالات تحتوي على خرطوم تصريف المياه البلاستيكي، ولكن إن لم يكن مناسباً أو كان طوله قصيراً فيمكن استبداله أو شراء غيره.
6- توصيل الغسالة بالكهرباء

يُنصح بفحص قابس التيار الكهربائي والتأكد من أنه يعمل جيداً، ثم يُمكن توصيل الغسالة بالقابس الكهربائي، فبمجرد توصيل غسالة الملابس سوف تكون جاهزةً لغسل الملابس. يجب مراقبة الغسالة لبعض من الوقت للتأكد من عدم وجود أي تسريب للمياه.









عرض البوم صور رؤي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
اتوماتيك, بالمنزل, تركيب, خطوات, غسالة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية تركيب السخان الغاز بالمنزل سعودية الاجهزة الكهربائية المنزلية 0 10-10-2020 09:29 PM
طريقة تركيب النجف والثريات بالمنزل سعودية منتدى الخدمات والصيانة 1 09-18-2020 12:13 PM
خطوات تركيب التكيـيف المركزي حسام منتدى الخدمات والصيانة 18 06-12-2013 07:21 AM
مطابخ تراست - غسالة اطباق – غسالة ملابس – غسالة بلت ان – غسالة اطباق 45 سم – غسالة اطباق 60 سم ( مديرة مشاريع التصاميم الهندسية 2 06-01-2012 09:23 AM
مسطح بلت ان – فرن بلت ان – شفاط بلت ان – غسالة اطباق بلت ان – غسالة ملابس بلت ان – مطابخ تراست الشادي الديكورات والتصاميم 0 03-19-2012 01:25 PM


الساعة الآن 03:24 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf