استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الخدمات والصيانة

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الطريقة الصحيحة لقراءة أنواع العدادات الكهربائية

يختص بتقديم خدمات الصيانة من الكهرباء - سباكة - نظافة - ابادة الحشرات والقوارض - نقل العفش والاثاث - وعلانات المؤسسات والشركات المتخصصة في هذا المجال



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-27-2020, 11:13 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 567
المشاركات: 615 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رؤي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الخدمات والصيانة
بسم الله الرحمن الرحيم


الطريقة الصحيحة لقراءة أنواع العدادات الكهربائية
الطريقة الصحيحة لقراءة أنواع العدادات الكهربائية




نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة



  1. افهم أجزاء جهاد القياس الميكانيكي (العداد الميكانيكي): حيثُ عادةً ما يحتوي هذا النوع على 4 إلى 6 أقراص صغيرة بالإضافة إلى قرص دوران مركزي والذي يدور عن طريق الكهرباء التي تمر عبر العداد. هذه القراءات تُعطى بالكيلو واط ساعة، حيثُ يمكن تقدير كمية الطاقة كما يلي، فكل 1 كيلو واط ساعة تعادل الطاقة الكهربائية التي تحتاجها لتشغيل مصباح كهربائي قدرته 100 واط وذلك لمدة 10 ساعات.
  2. قراءة الأقراص الصغيرة على العداد الخاص بك: ويتم قراءتها من اليسار إلى اليمين، تمامًا كما لو كنت تقرأ مجموعة من الأرقام. ابدأ على اليسار، واكتب الأرقام التي تؤشر لها الأقراص ليظهر لك رقماً من 4 – 6 خانات، وهو يعبّر عن مجموع الطاقة المستهلكة من بداية تركيب هذا العداد.
  3. خذ القراءة مرتين في فترة زمنية معقولة: وبسبب كون القراءة تراكمية، فلا يكفي أخذ القراءة الحالية لمعرفة الاستهلاك، بل يجب عليك إعادة قراءة العداد بعد مضي فترة من الزمن، يمكن اعتماد فترة شهر كامل أو 10 أيام مثلاً لمعرفة الاستهلاك خلال تلك الفترة.
كيفية قراءة عداد كهربائي رقمي (إلكتروني)


  1. فهم الأجزاء المختلفة من العداد: يسجل العداد الكهربائي الرقمي كمية الكهرباء التي تستخدمها في المنزل بشكل إلكتروني، وهو ما يسهل عملية قراءة العداد بشكل كبير لأنه يحتوي على أقراص متحركة.
  2. قراءة الأرقام على العداد الخاص بك: ببساطة، سيظهر لك كمية الاستهلاك المتراكمة في شاشة كبيرة وبخط كبير في منتصف العداد، قد يختلف نوع العداد من شركة لأخرى، عندها يمكن الاستعانة بشركة الكهرباء لمساعتدك في قراءته.
  3. أخذ القراءة مرتين: كما في العداد الميكانيكي، تحتاج لأخذ قراءتين على فترات لمعرفة كمية الاستهلاك، هذا بسبب أن شركة الكهرباء لا تقوم بتصفير العداد عند أخذ القراءة شهرياً.









عرض البوم صور رؤي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أنواع, لقراءة, الصحيحة, العدادات, الطريقة, الكهربائية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الطريقة الصحيحة لتركيب تايمر الدرج الكهربائي سعودية الكهرباء 0 09-20-2020 06:15 PM
الطريقة الصحيحة لتركيب عوامة خزان الماء الكهربائية رؤي منتدى الخدمات والصيانة 3 09-06-2020 11:35 AM
الطريقة الصحيحة لتركيب حلوق الأبواب الخشب رؤي الحدادة والنجارة 2 08-19-2020 09:16 AM
الطريقة الصحيحة لتركيب البورسلان رؤي منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية 3 05-14-2020 02:50 PM
الطريقة السليمة الصحيحة لعملية الطلاء الشادي الاصباغ والدهانات 0 04-17-2011 08:43 AM


الساعة الآن 03:41 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf