استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الأثاث > السجاد والموكيت والستائر

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


طريقة سهلة لغسل السجاد الحرير



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-15-2020, 05:44 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 567
المشاركات: 615 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رؤي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : السجاد والموكيت والستائر
بسم الله الرحمن الرحيم


طريقة سهلة لغسل السجاد الحرير
طريقة سهلة لغسل السجاد الحرير

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


جهز السجاد

قبل البدء في عملية غسل السجاد يجب أن تقوم بتجهيزه، وهذا عن طريقه تنظيفه من الغبار، لا داعي لاستخدام مكنسة خشنة الملمس، وطحن ألياف الحرير أثناء عملية التنظيف، فقط قم باستخدام فرشاة تنظيف ناعمة، أو المكنسة الكهربائية، أو حتى علق السجاد، ومن ثم باستخدام منفضة قم بالضرب على السجاد حتى تسمح لكل الأوساخ، والأتربة السقوط من داخل ألياف السجادة. المهم أن تتأكد من تنظيف السجادة من الجهتين الوجه، والخلفية.
قم بإزالة البقع

مهما كان نوع البقعة التي تريد إزالتها من على السجاد لا يمكن أبدًا للمنظفات الكيميائية أن تجدي نفعًا على الإطلاق مع السجاد الحرير، لأن هذا النوع من السجاد يحتاج إلى منظفات طبيعية مائة بالمائة مثل الخل، والماء الدافئ، وصودا الخبز، والمشروبات الغازية البيضاء، فكلها أشياء تساعد على تنظيف البقع من السجاد دون إتلاف الألياف الحريرية، وإفساد مظهره، فقط قم قم بتحضير بخاخة، وأمزج فيها قدر من الماء الدافئ، والخل بنسب متساوية، ومن ثم اسكب المشروب الغازي الأبيض، أو صودا الخبز على منطقة البقع، ومن ثم قم برش خليط الخل، والماء، وقم بتنظيف السجاد الحرير بلطف دون دعك حتى لا تتلف أنسجة الحرير بداخله.
عرضها للشمس

التهوية ضرورية جدًا عند البدء في تنظيف السجاد الحرير، حيث أن أشعة الشمس سوف تساعد على قتل البكتيريا، والجراثيم التي ما زالت عالقة داخل السجادة، كما أن التهوية الجيدة للسجادة الحرير يساعد على إزالة الروائح التي ما زالت عالقة داخل السجاد.
أغسل السجاد

بعد الانتهاء من عملية ازالة البقع حينها يأتي وقت غسيل السجاد الحرير، وهذا عن طريق استخدام الشامبو، أو صابون سائل خفيف، وتجنب تمامًا استخدام المنظفات التي تحتوي على الأمونيا، لأن هذه الأنواع من الممكن أن تؤدي إلى تلف السجاد. ويجب عليك قبل استخدام الشامبو التأكد من ملاءمته للسجاد، وهذا عن طريق تجربته على جزء صغيرة من السجاد، لا يكون ظاهر عادة عند وضع السجادة في الغرفة، فإذا تغير لون السجادة، أو تلاشي، فحينها يجب أن تتوقف على الفور، لأن هذا الشامبو لن يكون مناسبًا للسجاد، وسيؤدي إلى إتلافه بلا شك. وإذا كان الشامبو مناسب قم بفرد كميات منه على البساط الحريري، ومن ثم باستخدام فرشاة ناعمة، أو إسفنجة، نظف السجادة من المنتصف في خط مستقيم واحد، في نفس الإتجاه الذي تقوم به بكنس السجادة، فإن المرور إيابًا، وذهابًا على ألياف السجادة، والدعك المستمر أثناء عملية التنظيف قد يؤدي إلى إتلافها. وبعد الانتهاء من منطقة المنتصف قم بغسل منطقة الحواف، وهنا يمكنك استخدام فرشاة غسيل عادية مع نفس الخليط السابق استخدامه في منطقة المنتصف، ولكن يجب تنظيف الحواف في الإتجاه المعاكس لكومه السجادة.
أشطف السجادة

بعد إتمام عملية التنظيف بالشامبو قم بوضع السجادة تحت مياه جارية نظيفة، واشطفها جيدًا، واستخدم فرشاة ناعمة للتخلص من بقايا الصابون العالقة في ألياف السجادة عن طريق تمريرها ببطء فوق السجادة تحت الماء الجاري.
دع السجاد يجف

استخدم ممسحة مطاطية، وهذا لتصريف المياه الزائدة التي ما زالت عالقة في ألياف السجاد، وهذا للتسريع من عملية تجفيفه، ومن ثم قم بتجفيفه عن طريق وضع السجاد على سطح مستو اتركه يجف في الهواء الطلق، وحرارة الشمس، ويمكنك تقليبه على الجهتين حتى يجف تمامًاـ ويصبح جاهز للفرش مرة أخرى.
كيفية الحفاظ على السجاد الحرير

هناك عدة أمور قد تبقي سجادك الحرير بحالة جيدة معظم الوقت نذكر منها التالي.
الحماية

تعد الحماية هي من أهم طرق الحفاظ على السجاد الحرير، فنوعية السجاد الحرير، وثمنة الغالي تفرض عليك عند شرائه تخصيصه لغرفة محددة بذاتها، مثل غرفة الضيوف، وهذا حتى يبدو المنزل فاخر أمام الزائرين، ولكن يجب أن تجعل هذه الغرفة محمية طوال الوقت من الاتساخات، فيجب تجنب المشي بالأحذية المتسخة على السجاد، أو السماح للحيوانات الأليفة بالجلوس على هذا السجاد، أو العبث فيه، كما يجب تجنب جلوس الأطفال على السجاد الحرير، لأنهم قد لا يدركون قيمته، فيقدمون على إفساده دون وعي منهم، لهذا يجب أن تحد من حركة سير الأقدام على هذا السجاد، وتطلب من الضيوف الزائرين لك خلع أحذيتهم عند دخول المنزل.
تجنب السوائل

السوائل عالية التشبع مثل العصائر، والقهوة، والشاي قد تؤدي إلى تلف السجاد الحرير إذا ما انسكبت عليه، لذا تجنب تواجدها عليه قدر الإمكان، كما أنها ستكون صعبة الإزالة، وتشوه منظر السجاد، فمن الأفضل تجنب الأكل، والشرب على هذا السجاد.
أكنس السجاد

لا يجب أبدًا إهمال تنظيف السجاد الحرير، وهذا حتى لا يكون عرضة لتراكم الأوساخ، والأتربة عليه، مما يؤدي إلى تغيير لونه، فحاول مرة واحدة من كل أسبوع كنس السجاد، حتى تمنع الغبار من التراكم داخل ألياف السجادة.
تعامل مع الضوء

قد يكون ضوء الشمس القوي المستمر على السجاد أمرًا غير محببًا إذا زاد عن الحاجة، فإذا تعرضت السجادة الحرير للضوء، تأكد أن تقوم بتدويرها كل بضعة أشهر، وهذا حتى تتأكد من أن جميع أجزاء السجادة معرضة للشمس بشكل متساو، وحينها لن تجد جزء لونه مختلف عن الجزء الثاني. وهذا لأن الشمس القوية، والمستمرة على السجاد الحرير قد تؤدي إلى تغير لونه، وتلف ألياف الحرير الموجودة في السجاد.
تجنب الكيماويات

لا ينظف السجاد الحرير كغيره من أنواع السجاد الأخرى، فهو سجاد من نوع خاص، ويحتاج إلى معاملة خاصة، لهذا، فإن أي منظفات أخرى تستخدمها لتنظيفه غير الماء، والصابون الخفيف، والخل الأبيض، وصودا الخبز من المحتمل أن تؤدي إلى تلف ألياف السجاد الحرير، أو إلى تغير لونه، مما يجعله يفقد جماله، ورونقه، لذا أحذر المنظفات القوية على هذا النوع من السجاد.
تصرف فورًا

عند اتساخ السجاد الحرير لا يجب أن تنظر كثيرًا قبل أن تقوم بتنظيفه المنطقة التي اتسخت منه، لأن تأخر تصرفك مع الأوساخ التي أصيبت السجاد الحرير قد يضيع عليك تنظيفه في الوقت الحاسم، فإن سرعة التصرف، وتنظيفه عند تعرضه لإنسكاب شيئًا ما عليه، أو اتساخه سيؤدي إلى نتائج أفضل في إزالة البقع، أما ترك البقع على السجاد يجعلها تتغلغل داخل ألياف السجاد، ويجعل الأوان يفوت على تنظيفه.
لذا بمجرد اتساخه قم بإحضار منشفة بيضاء نظيفة بماء دافئ، وليس ساخن، وحاول المسح برفق على مكان البقعة، وليس فركها حتى لا تجعل السائل يتغلغل إلى الداخل عند فركها، فقط أسمح للمنشفة امتصاص السائل المسكوب، وإذا كان مازال هناك بقايا للبقع استخدم الخل عن طريق خلط الخل مع الماء الدافئ بنسب متساوية للاثنين، واستخدام المنشفة في إزالة البقع من السجاد. وإذا لم يأتي الخل بنتيجة يمكن لصود الخبز مساعدتك في إزالة البقع، وهذا عن طريق سكب صودا الخبز فوق البقعة المراد إزالتها، ومن ثم تنظيف السجاد بالخل الأبيض، والماء الدافئ، حيث ستعمل صودا الخبز على إزالة البقع، وتخفيف الرائحة الخاصة بالمشروب المنسكب بدلًا من أن تتمسك الرائحة في السجادة.
استعن بالمحترفين

قد يكون تنظيفك للسجادة الحرير بنفسك أمرًا رائعًا، ويساعدك على توفير الكثير من الأموال، ولكن التنظيف الاحترافي لدى المختصين يقدم نوع أخر من العناية، والإهتمام لن تستطيع تقديمه إلى سجادك الحرير بنفسك، لهذا تأكد من تنظيف السجاد الحرير كل بضع سنوات لدى مختص في ذلك، وهذا للحفاظ على مظهرها جديدًا، ولامعًا طوال الوقت.









عرض البوم صور رؤي   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2020, 12:12 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 18
المشاركات: 178 [+]
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياة الروح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رؤي المنتدى : السجاد والموكيت والستائر
افتراضي


اغلفة فيس بوك

يعطيك الف الف عافيه

موضوع رااائع

وجهود أروع









عرض البوم صور حياة الروح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لعزل, الحرير, الزجاج, سهلة, طريقة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزجاج العتيق ، فن الزجاج المعشق ، ماهو الزجاج العتيق سعودية الابواب والنوافذ 4 06-30-2020 08:29 AM
ماهي افضل طريقة لعزل خرانات المياه صقر العوازل 6 09-12-2016 04:06 PM
فيديو طريقة صنع الزجاج ، فيديو عن طريقة صنع الزجاج سعودية الفديوهات الخاصة بالانشاءات 2 10-20-2014 10:02 AM
انواع الزجاج ، الفرق بين الزجاج المزدوج والفردي سعودية الابواب والنوافذ 2 08-20-2014 12:28 PM
اثاث من الزجاج - ديكورات زجاجية لمنزل شفاف - بيوت غريبة من الزجاج المهندس فتحي منتدى الأثاث 0 05-07-2011 11:39 PM


الساعة الآن 10:51 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf