استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى الأثاث

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


اشكال نافورات مياه داخلية ممتازة للحدائق المنزلية

يختص بتجهيزالمباني بجميع انواع الاثاث من غرف النوم والحمامات والمطابخ والصالونات والحدائق والمسابح



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-19-2020, 04:50 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2020
العضوية: 1112
المشاركات: 136 [+]
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رشا امام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الأثاث

اشكال نافورات مياه داخلية ممتازة للحدائق المنزلية





تنتشر اليوم العديد من الأفكار الخاصة بعمل نافورة مياه داخل حديقة منزلك، فهناك أشكال نافورات منزلية متعددة وفي غاية الروعة، ويكون من السهل تنفيذها، حتى ولو كنت تمتلك حديقة منزلية صغيرة، فهي تعطي مظهراً خلاباً للحديقة والمنزل بأكمله، وكذلك تهدي لك الشعور بالاسترخاء من خلال صوت خرير المياه، مع منظر الطبيعة والنباتات الخضراء والهواء النقي.


اشكال نافورات منزلية للحدائق

تمثال نافورة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إذا كنت من محبي التماثيل والتحف الفنية، وأردت استخدامها كفكرة مميزة لعمل نافورتك في الحديقة، فهي خطوة رائعة لإبراز جمال التمثال القائم، وتكون قد حاكيت الطراز الروماني القديم أو الأثري، وهو يمثل شكل أسطوري وخيالي رائع مع وجود الأشجار المحيطة بالتمثال الذي به النافورة، ويمكن الاستعانة بشكل مجسم هندسي بتصميم عصري حديث، بحيث يتلاءم مع شكل الحديقة في المقام الأول، وما يتلاءم أيضاً مع ذوقك الخاص.
نافورات على شكل شلالات

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هي نافورة خاصة بمن يحب الغابات الطبيعية، فهي ليس لها بناء قائم، أو تتوسط مكان معين، فهي عبارة عن رشاشات بقوة دفع كبيرة، تخرج منها المياه بشكل قوي، كأنها مياه دفينة تخرج من آبار داخلية، أو كأنها تحاكي منظر هطول الأمطار بغزارة أو مثل الشلالات، فهي مفعمة بالحياة بمنظرها الجذاب، كذلك توضع هذه الرشاشات وسط صخور كأن المياه تتدفق من ممر حجري وسط الحديقة، كما يمكن إضافة الأنوار إليها فسوف تعطي لمسة جمالية رائعة في الليل.
نافورة حمام السباحة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
إذا كنت تملك حمام سباحة في حديقتك المنزلية، فإن الحل الأمثل لعمل نافورة به هو هذا التصميم، فهي قائمة بداخله، وتتميز بشكل اندفاع المياه بدقة، وتتداخل خطوط المياه مع بعضها لترسم لوحة متحركة جميلة، مع صوت المياه الذي يريح الأعصاب، أو هناك فكرة أخرى تتمثل في عمل مجرى مائي صغير مرتفع، ويمكن التحكم في الشكل العام من حيث زيادة عدد المجاري، أو اختلاف ارتفاعها، أو شدة تيار المياه، وهو يناسب حمامات السباحة الصغيرة والكبيرة، كما هو موضح في الصورة التالية
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أو اللجوء إلى فكرة الجدران المصنوعة من الصخور المزخرفة، فسوف تجعل شكل المياه كأنها شلال جاري في إحدى القرى السياحية العالمية، ويمكن عمل ذلك التدفق من خلال دورة المياه الموصلة بالكهرباء، فتقوم برفع المياه من حمام السباحة، وتصب فيه بمنتهى السحر، كذلك يمكن استخدام الحوائط العادية بدون استخدام الصخور بها، فهي تعطي أيضاً منظر جمالي، ويكون مخرج المياه أصغر قليلاً من المعتاد في هذا التصميم، ولكنه أكثر عرضاً، فسوف يسمح بخروج كمية أكبر من المياه، وبالتالي قوة أكثر في صوت المياه.
نافورات منزلية بسيطة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
عمل نافورة مياه منزلية بسيطة أمر سهل للغاية و أسعارها رخيصة مقارنة مع باقي النافورات كما أنها شكلها جذاب و تضفي رونق لحديقة المنزل حتى لو كان مساحتها صغيرة و ضيقة .أما عن تصاميمها فهي عبارة عن أواني بأحجام متفاوته و تصب المياه من الأعلى إلى الأسفل ثم يوجد محرك أسفل النافورة يقوم بدفعها من جديد إلى الأعلى.
نصائح لتصميم نافورات منزلية

  1. يجب اختيار المكان المناسب للنافورة، فيختلف المكان باختلاف مساحة الحديقة، وكذلك الميزانية المحددة لعملها، فيكون اختيار زاوية بها أشجار عملاقة، هو اختيار مثالي للنافورة.
  2. استخدام الحجر لتصميم النافورة، وتزيينها، هو اختيار مميز، فهو مادة سهلة التشكيل بالأحجام، والأشكال التي تريدها، وكما أنها تعتبر فكرة غير مكلفة، ولكن يجب حينها أن تكون النافورة على سطح مستوي، غير محاط بنباتات للسماح لأشعة الشمس بالوصول إليها لإضافة مظهر جمالي لها.
  3. استخدام الإضاءة في التصميم من الأمور الجمالية الهامة للنافورة في الحديقة، خاصة في الأجواء الليلية، وهناك العديد من الأنواع الخاصة بالإضاءة، تختلف حسب الشكل والتأثير الخاص، ويمكن التجربة أثناء التصميم للحصول على الضوء المناسب للنافورة.
يكون عليك بذلك من السهل تنفيذ العديد من اشكال نافورة حديقة منزلية التي قدمناها في هذا المقال، وأغلبها سهلة التنفيذ، وبعضها مكلف، والأخر لا، ولكنهم في النهاية يبرزون مدى جمال المنزل والحديقة معاً.










عرض البوم صور رشا امام   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2020, 07:26 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 222
المشاركات: 471 [+]
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سمكة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رشا امام المنتدى : منتدى الأثاث
افتراضي


اغلفة فيس بوك

تسلم الايادي موضوع جميل الف شكر علي المجهود









عرض البوم صور سمكة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ممتازة, للحدائق, مياه, المنزلية, اشكال, داخلية, نافورات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اكسسوارات حدائق روعه , بيوت العصافير للحدائق المنزلية وافكار جديدة رائعه 2014 عاشقه القمر الحدائق والنوافير والمسابح 7 09-25-2016 02:12 PM
صور نوافير للحدائق المنزلية ، نوافير شلالات ميااه منزلية مودرن 2015 سعودية ملتقى بيت البناء السعودي 5 06-12-2016 09:26 AM
تشكيلات سيراميك - اشكال بورسلين - خزفيات اشكال جديدة المهندس فتحي منتدى الأثاث 0 05-08-2011 02:04 AM
جلسات خارجية للحدائق المنزلية - جلسات خارجية تريح الاعصاب سنام الحدائق والنوافير والمسابح 0 05-05-2011 11:59 PM
شجرة العنب البرازيلي الغريبه - شجرة فاكهة للحدائق المنزلية سنام الحدائق والنوافير والمسابح 0 05-05-2011 04:37 PM


الساعة الآن 11:09 PM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf