استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء > عقود البناء

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


الشروط العامة الواجبة للبناء ، نصوص الشروط العامة للبناء

يختص بصياغة العقود وانواعها حسب كل عمل



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-14-2016, 11:04 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 567
المشاركات: 615 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رؤي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : عقود البناء
الشروط العامة الواجبة للبناء ، نصوص الشروط العامة للبناء
الشروط العامة الواجبة للبناء ، نصوص الشروط العامة للبناء
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مادة تعاقدية حسب الشروط العامة للعقود الإنشائية
مادة رقم ( ) تسليم موقع العمل:
1- ينبغي على المالك أن يقوم بتسليم موقع العمل أو أية أجزاء كافية منه لتمكين المقاول من مباشرة العمل والسير فيه في ذلك الموقع عندما يصدر إليه أمر المباشرة. ويجري تسليم الموقع أو جزء منه إلى المقاول بالشكل الذي يؤمن للمقاول إمكانية تنفيذ برنامج العمل المتفق عليه وإذا تخلف المالك عن تسليم الأجزاء اللازمة من موقع العمل إلى المقاول ونجم عن ذلك التقصير تأخير في إنجاز المشروع فللمهندس (ممثل المالك) الحق في تنسيب تمديد المدة للمدى الذي يراه مناسب وإعفاء المقاول من غرامات التأخير عن هذه المدة و ألا يدفع أي تعويض للمقاول سوى تمديد المدة التي ورد ذكرها.

2- يتحمل المقاول كافة النفقات والرسوم التي تنجم عن تأمين الممرات والطرق الخاصة أو المؤقتة التي يحتاج إليها للوصول إلى الموقع ويتحمل كذلك نفقات ومسؤولية تأمين أية معدات أو مكاتب أو أدوات خارج أو داخل الموقع مما قد يحتاج إليها لقيامه بأعمال العقد.

3- إذا احتاج المقاول إلى أرض تتجاوز حدود الموقع فعليه أن يحصل عليها على نفقته الخاصة كلياُ. وعليه قبل استلامها أن يقدم إلى المهندس نسخة من الإجازات اللازمة. يكون الممر إلى الموقع متوفر عندما يكون الموقع محاذياُ طريقاُ عاماُ لكنه غير متوفر ما لم يظهر خلاف هذا في المخططات.

4- على المقاول أن يجهز سياج ( حماية) مؤقتة للموقع حال استلامه له وذلك لضمان عدم دخول من ليس له عمل بالداخل منعاُ لتعرضهم للحوادث أو الضرر.

5- على المقاول ألا يعبث بأي نباتات أو أشجار أو أبنية داخل الموقع أو أن يقتلعها أو يصيبها بضرر بدون موافقة خطية من المهندس.

مادة رقم ( ) وضع نقاط الأعمال:
يكون المقاول مسئولاً عن التخطيط الحقيقي والسليم للأشغال وربطها بالنسبة للنقاط والخطوط والمناسيب الأصلية التي يقدمها المهندس كتابةً، ويكون مسئولاً كذلك عن مناسيب الموقع والأبعاد والتخطيطات لجميع أجزاء العمل والتي تتعرض لما سبق ذكره، ومسئولاً أيضاًَ عن تقديم كافة الآلات والأجهزة والعمالة الضرورية واللازمة المرتبطة بذلك، وإذا ظهر أي خطأ في أي وقت في مناسيب الموقع، والأبعاد والتخطيطات في أي جزء من الأشغال يقوم المقاول على نفقته الخاصة بتصميمه وفقاً لطلب المهندس أو ممثل المهندس بتصحيح مثل هذا الخطأ بما يرضي المهندس أو ممثل المهندس إلا إذا كان ذلك الخطأ قد نشأ عن خطأ في معلومات قُدمت كتابة من المهندس أو ممثل المهندس إذ يتحمل المالك في مثل هذه الحالة نفقات التصحيح المذكورة على أن مراجعة المهندس أو ممثل المهندس لأي تخطيط أو اتجاه أو منسوب لا يعفي المقاول بأية حال من مسؤوليته لصواب ذلك.
وعلى المقاول أن يحمي بعناية وبتحفظ جميع نقاط الرجوع الثابتة ونقاط اللحم والأوتاد وكل الأشياء الأخرى التي تستعمل في تخطيط الأشغال.

مادة رقم ( ) بقايا الأحياء المتحجرة وغيرها:
تعتبر كافة بقايا الأحياء المتحجرة والنقود والأشياء الثمينة أو القديمة والأبنية والآثار أو الأشياء ذات الأهمية من الناحية الجيولوجية والآثار المكتشفة في موقع الأشغال سواء بمعرفة المالك أو المقاول، تعتبر كلها ملكاً خالصاً للمالك وعلى المقاول أن يتخذ كافة الاحتياطات المناسبة ليمنع عماله أو أي أشخاص آخرين من إزالة أو تخريب أي مادة أو أي شيء كهذا، وعليه فور اكتشافها وقبل إزالتها أن يخبر المهندس والمالك بذلك، وأن ينفذ على نفقة المالك تعليمات ممثل المهندس فيما يختص بالتصرف بها.

ملاحظة لضيوف المنتدى
تعتبر مواد الشروط العامة نافذة إلا إذا ورد ما يخالف ذلك في الشروط الخاصة
حيث أن الشروط الخاصة مقدمة على الشروط العامة









عرض البوم صور رؤي   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2016, 08:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2010
العضوية: 17
المشاركات: 133 [+]
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حياتي انا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : رؤي المنتدى : عقود البناء
افتراضي


اغلفة فيس بوك

مووضووع اكثر من رائع
يسلمووووانااملك على هيك طرح راقي
الله يعطيك الف عاافيه
دمتي بحفظ الله









عرض البوم صور حياتي انا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للبناء, الشروط, العامة, الواجبة, نصوص

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شروط الانشاء العامة ، الشروط العامة الواجب توافرها في الانشاء سعودية عقود البناء 4 02-23-2015 03:27 PM
التعليمات والواجبات على المقاول الواردة في الشروط العامة (1) ابو عبد الله عقود البناء 0 04-16-2011 09:00 PM
الشروط العامة للعقود الإنشائية ابو عبد الله عقود البناء 0 04-16-2011 09:00 PM
الشروط العامة للعقود الإنشائية همسة شوق عقود البناء 0 11-29-2010 04:35 PM
الشروط للحصول على قرض عقاري من المؤسسة العامة للتقاعد سواري المقاولات 0 11-22-2010 02:38 AM


الساعة الآن 09:04 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf