استرجاع كلمة المرور طلب كود تفعيل العضوية تفعيل العضوية قوانين المنتدى
العودة   بيت البناء السعودي > اعمال البناء وموادها > منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية > الاعمال الميكانيكية

اعلانات

التسجيل السريع مُتاح
عزيزي الزائر . وفي حال رغبتم بالإنضمام إلى أسرتنا في المنتدى ينبغي عليكم ،التسجيل!

اسم المستخدم: كلمة المرور: تأكيد كلمة المرور: البريد الالكتروني: تأكيد البريد:
موافق على شروط المنتدى 


تسريبات السيارات ، اسباب تسريب السيارة

يختص بالتكييف وتمديداته وانواعه والمصاعد



  انشر الموضوع
إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-13-2014, 10:57 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 570
المشاركات: 716 [+]
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
سعودية غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الاعمال الميكانيكية
تسريبات السيارات ، اسباب تسريب السيارة
تسريبات السيارات ، اسباب تسريب السيارة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


انتبه جيدا للتسريبات. فتشغيل سيارة يكون مستوى السائل فيها منخفضا تماما يمكن أن يفسد المحرك بصورة تامة. بعد أن تجد مصدر التسريب تساعدك الملاحظات التالية على تحديد ما إذا كان يمكنك معالجة هذا الأمر بنفسك أو أنك فى حاجة لمساعدة فنية.



تنبيه: إذا كان الماء يدخل فى السيارة فم بفحص لوحات منع التسرب المطاطية وأشرطة الحبك حول النوافذ والأبواب وغطاء السيارة العلوى
إليك طريقة سريعة لمعرفة ما إذا كان هناك تسريب من أسفل السيارة أم لا ومؤشرات قليلة لمساعدتك على تحديد ما أنت فى حاجة إليه لإصلاح ذلك الأمر:
  1. قم بإيقاف السيارة فى المساء فى مكان نظيف على الرصيف أو على قطعة كبيرة من الورق الأبيض النظيف. لا تقم باستخدام ورق الجرائد حيث أنه يمتص السائل بصورة شديدة ويمكن أن يغير لون البقع.
  2. قم بوضع مؤشرات على الورق لمعرفة مكان كل عجلة من العجلات الأربعة وتحديد الأطراف الأمامية والخلفية للسيارة.
  3. قم بتحريك السيارة فى الصباح وانظر بحثا عن وجود بقايا بسيطة من سائل على الأرض أو على الورق. قم بلمس وشم كل بقايا السائل.
  • إذا كانت البقايا نظيفة وعبارة ع ماء أسفل جهاز التكييف بالسيارة فمن المحتمل أنه تكثييف عادى للجهاز (إذا كنت قد استخدمته مؤخرا)
  • إذا كانت البقايا سوداء أو بنية غامقة أ بها شحم وموجودة أسفل مساحة المحرك فمن المحتمل أن يكون زيت. قم بتحديد أى جزء من السيارة كان فوق البقعة وابحث عن تسريبات فى هذا المكان وحول سدادة تصريف الزيت وعلبة المرافق والمحرك.
  • إذا كانت البقايا حمراء أو وردية وبها شحم وكان لديك نظام نقل سرعة أتوماتيكى فمن المحتمل أن يكون سائل نظام نقل السرعة. قم بفحص عصا قياس منسوب سائل نظام نقل السرعة فإذا كا المستوى منخفضا قم بزيادته باستخدام سائل نقل السرعة الملائم. ثم قم بفحص عصا قياس منسوب سائل نقل السرعة مرة أخرى فى خلال يوم أو يومين. إذا كان منخفضا مرة أخر استعن بفنى ليفحص نظام نقل السرعة للتأكد أن السدادات سليمة.
  • إذا كانت البقايا بها ماء أو لزجة وكانت خضراء أو زرقاء أو برتقالية أو حمرء أو بلون الصدأ وكانت تأتى من أسفل الرادياتير أو المحرك فمن المحتمل أن يكون المبرد. قم بفحص الرادياتير والمحرك والخراطيم للتأكد من عدم وجود تسريبات.
  • إذا كانت البقايا بها زيت وكان لونها أحمر أو ورديا أو نقيا ووجدتها نحو الرفرف الأمامى (عادة على جانب السائق) فمن المحتمل أن يكون سائل التوجيه المعزز. يجب أن تقوم بفحص مستوى هذا السائل. إذا كان منخفضا قم بإضافة المزيد منه وافحصه خلال يومين. إذا كان منخفضا مرة أخرى استعن بميكانيكى ليقوم بفحصه.
  • إذا كان ملونا بلون خفيف أو سائل نقى تماما فقد يكون سائل الفرامل. حتى إذا كانت التسريبات قد جفت فإن البقع يجب أن تكون ظاهرة. وبناء على جزء السيارة الذى كان فوق البقعة قم بفحص تسريبات سائل الفرامل حول الإسطوانة الرئيسية وحول أنابيب الفرامل. إذا كان التسريب حول المكان الذى كانت إحدى العجلات فيه قم بالفحص أسفل السطح الداخلى من تلك العجلة. إذا وجدت بقعا أو بلل هناك فإن إسطوانة الفرامل قد يكون بها تسريب.
تحذير: الفرامل التى تسرب تعد خطرا كبيرا أيضا بحيث لا يجب تركها دون إصلاح. قم بالاستعانة بفنى ليقوم بإصلاح أى تسريب لسائل الفرامل بصورة فورية.
  • إذا كات التسريب يبدو مثل البنزين. من المحتمل أن يكون بنزين فعلا. فإذا كان التسريب أسفل مساحة غطاء السيارة قم بالفحص حول مضخة الوقود وأجهزة حقن الوقود أو الكاربيراتور إذا كانت السيارة بها واحد. فإذا كان التسريب يبدو أنه أسفل منتصف السيارة قم بفحص أنابيب الوقود. وإذا كان أسفل الطرف الخلفى قم بفحص تنك الوقود. (لا تقم بالتدخين أثناء قيامك بهذا الأمر).
تحذير: يشتعل البنزين بسهولة كما أن أبخرته يمكن أن تتسرب لذلك إذا قمت بشم بنزين ولم تكن قد قمت بعد بتعبئة التنك الخاص به قم بالبحث عن مصدر التسريب وقم بإصلاحه فورا. وإذا كانت هناك محطة صيانة قريبة منك قم بأخذ السيارة إليها لتقوم بإصلاحها هناك.

















عرض البوم صور سعودية   رد مع اقتباس
قديم 10-14-2014, 12:06 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2014
العضوية: 567
المشاركات: 615 [+]
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
رؤي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعودية المنتدى : الاعمال الميكانيكية
افتراضي


اغلفة فيس بوك

طرح رآئع ..
يعطيك آلعآفية ..
تقبلي تحياتي









عرض البوم صور رؤي   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2015, 03:02 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 542
المشاركات: 225 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيت انساك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعودية المنتدى : الاعمال الميكانيكية
افتراضي


اغلفة فيس بوك

اختيار موفق بارك الله فيكي









عرض البوم صور نسيت انساك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السيارات, السيارة, اسباب, تسريب, تسريبات


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب تلف وانهيار المباني ، ماهي اسباب انهيار المنشآت والمباني رؤي اعمال البناء 4 04-16-2019 08:21 AM
مشروع السيارة الطائرة ، معلومات عن السيارة الطائرة سعودية الاعمال الميكانيكية 5 06-16-2018 01:33 PM
تصليح قاعدة صندوق الطرد ، اسباب تسريب المياه عند صندوق الطرد رؤي السباكة 6 04-05-2018 06:32 AM
نصيحة بعدم تشغيل مكيف السيارة فور التشغيل - هام لا تشغل التكييف فور تشغيل السيارة سيراميكا الاعمال الميكانيكية 0 04-22-2011 02:16 AM
عزل تسريب المياة 0104289523//0127143270 المهندس فتحي مواد البناء 2 03-31-2011 10:51 AM


الساعة الآن 03:51 AM

converter url html by fahad7


أقسام المنتدى

الأقــســـام الــعـــامــة @ ملتقى بيت البناء السعودي @ التصاميم الهندسية @ عقود البناء @ الاشراف الهندسي @ برامج البناء @ منتدى الأثاث @ اعمال البناء وموادها @ مواد البناء @ الاعمال الترابية @ اعمال الخرسانه @ اعمال البناء @ الكهرباء @ السباكة @ الاعمال الميكانيكية @ اللياسة @ العوازل @ الحدادة والنجارة @ التشطيبات @ الاصباغ والدهانات @ التكسية الخارجية @ الابواب والنوافذ @ الأرضيات @ الديكورات والتصاميم @ الحدائق والنوافير والمسابح @ سوق البناء @ المقاولات @ مواد البناء @ المعدات الثقيله والمتوسطة والخفيفة @ منتدى الخدمات والصيانة @ السجاد والموكيت والستائر @ غرف النوم والطعام واطقم الجلوس ( الكنب ) @ الخزائن والارفف @ اللوحات الفنية المنزلية @ الاجهزة الكهربائية المنزلية @ احواض اسماك الزينه @ الفديوهات الخاصة بالانشاءات @ الصور الخاصة بالانشاءات @ منتدى الادارة @ الارشيف و المحذوفات @ منتدى الشكاوي والاقتراحات @ منتدى الترحيب بالاعضاء والتهاني @ الحماية والسلامة @ الانارة والاضاءة @ منتدى الفيديو والصور الخاصة بالانشاءات و البناء @ منتدى التصاميم الهندسية والعقود والاشراف والبناء @ منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء @ منتدى اعمال الكهرباء والسباكة واللياسة والعوازل والبناء والحداده والنجارة والاعمال الميكانيكية @ منتدى سوق البناء السعودي @ منتدى السلامة والدهانات والتكسية والانارة والابواب والارضيات والديكورات والحدائق @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. By Mohamed Mohtrf