عرض مشاركة واحدة
قديم 06-16-2022, 06:08 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2014
العضوية: 542
المشاركات: 225 [+]
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
نسيت انساك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاعمال الترابية والخرسانة والبناء

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

كيف تتعلم فن الديكور

كيف تتعلم فن الديكور

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


العناصر الأساسيّة للدّيكور
الطراز
الخطوة الأولى التي يجب القيام بها في المنزل هي اختيار الديكور وفق طراز معيّن يعزز مبدأ الوحدة، والانسجام، والتناغم في المكان الذي يتم ترتيب ديكوره، فيُمكن الاختيار بين طرازات مختلفة؛ كالكاجوال بدلاً من الرسمي، والتقليدي بدلاً من المعاصر، وغير ذلك من الطرازات التي يُمكن تحديدها بتفاصيل أكثر.




التوازن
يُشير هذا الوصف لعمليّة توزيع الوزن البصري في المكان، ويكون ذلك بطريقتين: إمّا أن يكون طراز الديكور تقليديّاً ويمكن القيام به بصورة متناظرة، أو يكون غير رسمي مما يستدعي التوازن غير المتماثل، وتتم هذه العملية بالاعتماد على نقطة ارتكاز في الغرفة عادة ما تكون متميزة بحجمها، أو لونها، أو ملمسها؛ كوجود الموقد، أو قطعة فنية في غرفة المعيشة، وغير ذلك من الأمثلة.


التباين والتّنوع
يُعتبر التباين والتنوع من العناصر التي تضيف اهتماماً بصرياً في المكان، ويعتمد بشكل أساسي على إنشاء إيقاع معين للعناصر التي تحظى بنفس اللون، أو الملمس، أو النمط، فتستخدم بتكرار معيّن وفقاً لتعاقب الأحجام، أو الألوان.




اللّون
يُعتبر اختيار تدرجّات الألوان المناسبة عنصراً مهماً من عناصر الدّيكور، ويُفيد في إنشاء رابط بين الغرف المختلفة بطرازاتها، أو أنماطها، ويتطلّب اختيار الألوان بحرص، وبصورة مناسبة وفقاً لأحجام الغرف




الأنماط
تعتمد عملية التصميم الداخلي على خلط أنماط الديكور بصورة أو بأخرى، ويأتي ذلك من خلال النظر إلى اللون، والحجم، والمقاييس المستخدمة؛ لإنشاء التكامل بين الأنماط المختلفة، وجعلها أكثر تناسقاً مع بعضها البعض.



نصائح الدّيكور
تتطرّق النقاط الآتية لذكر بعض النصائح المتعلّقة بفن الدّيكور، والمستوحاة من الخبراء في هذا المجال

لا يُنصح بعرض الصور العائليّة، أو الهدايا التذكارية، أو غيرها من العناصر الخاصّة؛ كالإنجازات الشخصيّة في الديكور.
يُنصح باستعمال الروائح الحسيّة في الديكور، مثل: الاعتماد على شمعتين معطّرتين بروائح دافئة كالصنوبر، أو الكتّان، أو وضع بعض النباتات مثل اللافندر، أو الليلك.
يُنصح باستخدام لوحة فنيّة كبيرة لملء حيّز رأسي غير مُستخدم؛ لإنشاء إيحاء بصري بزيادة الارتفاع، ولا ينصح باستخدام أريكة كبيرة، أو قاعدة تلفاز كبيرة في الغرف صغيرة الحجم.
يُنصح باستعمال الإضاءة المناسبة في المكان حسب الوقت، أو الحدث، أو المزاج.


استخدام العناصر الطّبيعيّة
تقدّم العناصر الطبيعية تأثيراً إيجابيّاً عند استخدامها كجزء من الديكور الدّاخلي؛ ويُفيد استخدامها في عدّة جوانب؛ فمن جهة يُمكن لإضافة النباتات في المنزل الإسهام في تجديد الهواء في المكان، ومن جهة أخرى يُسهم فتح النّوافذ في تحسين إضاءة المكان الطّبيعيّة، هذا إلى جانب العديد من العناصر الأخرى: كالصّخور، والخشب، والماء، والطّوب، وغيرها، مما يُساعد على تصميم ديكور داخلي مُريح، ويبعث على الحيويّة والنّشاط



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة









عرض البوم صور نسيت انساك   رد مع اقتباس