المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البناء بالطين و القش


ابو عبد الله
04-22-2011, 04:41 AM
البناء بالطين و القش (http://www.benacity.com/forum/t2583.html)


عاودت المانيا استخدام مادتى القش (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) والطين فى تشييد البيوت الحديثة كونها صديقة البيئة وكبديل لخفض التكاليف وتوفيرا للطاقة.

وتعد المانيا الدولة الاوروبية الاولى التى أثبتت فى وقت سابق من هذا العام ان استخدام القش (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) كمادة للبناء يوفر عزلا أفضل من مواد البناء (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) المعروضة الان فى الاسواق.

وقد ازيح الستار العام الماضى عن أول بيت جديد فى البلاد بنى كليا تقريبا من حزم القش (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) والطين والخشب فى قرية زيبين لندين التى تراعى حماية البيئة والواقعة فى مدينة بوباو شرق المانيا وتخطط القرية التى يقطنها الان 100 مواطن الى بناء المزيد من بيوت القش.

ووجد الالمان ان البناء (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) بحزم القش (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) الجديدة يهيىء كل سبل الراحة التى يتطلبها البيت العصرى فالالواح الشمسية المركبة على السقف توفر المياه الساخنة والكهرباء.. وعزل فعال جدا.. بحيث لا تكون هناك حاجة لوسائل التدفئة الاضافية سوى فى أشهر الشتاء القارص.. كما تبين ان حزم القش (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) المضغوطة أقل عرضة للاحتراق من مواد العزل الاخرى.

تدرس نقابة المهندسين بالتعاون مع جهات هندسية محلية وعربية تطوير تعليمات (الكود)البناء بالطين (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) والرمل لغايات مساعدة الفلسطينيين الذين هدمت بيوتهم وشققهم السكنية خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة من ايجاد ماوى مؤقت لهم.
وقال مقرر اللجنة التوجيهية العليا لاعمار غزة في نقابة المهندسين، امين عام النقابة ناصر الهنيدي ان اللجنة التي شكلتها النقابة وتضم ممثلين عن العديد من المؤسسات الهندسية وخبراء هندسيون من مختلف المجالات الهندسية بدأت بدراسة هذه التعليمات تمهيدا لتطبيقها في القطاع.
واوضح في تصريح صحفي ان نقابة المهندسين بالتعاون والتنسيق الكامل مع نقابة المهندسين في محافظات غزة تعمل لوضع اليات هندسية وعلمية للبدء بالبناء باستخدام الرمل والطين بعد ان فرض الحصار الظالم على الفلسطينيين عدم استخدام مواد البناء (http://www.benacity.com/forum/t2583.html) المعروفة.
وبين الهنيدي الذي شارك بالوفد الهندسي الذي زار القطاع في نهاية الشهر الماضي لمدة ثلاثة ايام ان قطاع غزة يخلو من اي مواد بناء نتيجة للحصار المفروض عليه منذ اكثر من سنتين ونصف.
واضاف ان الاحتلال الاسرائيلي الذي شن عدوان بربري ومجرم على القطاع وتعمد تدمير المنازل والشقق السكنية للمواطنيين الفلسطينيين في القطاع يمنع ادخال اي مواد بناء لزيادة الضغط على الفلسطينيين الذي استطاعوا بصمودهم ومقاومتهم التصدي لعدوانه الغاشم.
وقال ان الوفد الهندسي الذي زار القطاع عاين الدمار على ارض الواقع ، واطلع على حجم معاناة الفلسطينيين وخصوصا الذين دمرت وتهدمت بيوتهم بفضل الصواريخ والقذائف الاسرائيلية المجرمة.


المصدر: منتديات بناء ستي - عالم البناء و المقاولات ومستشارك للبناء (http://www.benacity.com/forum)

hgfkhx fhg'dk , hgra