المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهمية وضع السجاد في المنزل


رؤي
10-13-2021, 08:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


أهمية وضع السجاد في المنزل
أهمية وضع السجاد في المنزل


https://www.arabsharing.com/do.php?img=277299 (https://www.arabsharing.com/)



إن جمال السجاد لا يضاهي جمال منزلك، فقيمتها وألوانها وأشكالها تجعلها الاختيار الصحيح والأمثل لمنزلك، حيث يحسن السجاد من شكل المنزل بصفة عامة.
فالسجاد يعتبر بمثابة أرضية فاخرة ومريحة، حيث يوجد سجادة مناسبة لكل غرفة في المنزل أو المكتب، من سجادة غرفة النوم الناعمة، إلى السجادة الفاخرة في غرفة المعيشة أو غرفة الاستقبال، أو سجادة عملية للممر والسلالم أو المكتب المنزلي.
لذلك يمكننا القول بأن هناك سجادة مناسبة لأي بيئة منزلية تقريبًا، سواء كنت تعيش بمفردك، أو لديك حياة عائلية صاخبة، أو في مكان ما بينهما، فإن إدخال السجاد بألوانه المختلفة الزاهية في منزلك يمكن أن يؤدي إلى تحسن كبير في كل شيء، بما فيهم حالتك النفسية
فوائد وجود السجاد في منزلك

يمثل طراز البيت
يتميز السجاد بأن له أسلوبه الخاص الذي يتميز به، من الفخامة والأناقة إلى غير الرسمية، حيث يمكن للسجاد أن يمنح المساحة شعورًا مختلفًا تمامًا، ويمكن للسجاد الفخم ذو الخامات العالية كالحرير أو الصوف أن يضيف الرقي والذوق الرفيع، الذي يعكس شخصية صاحب المنزل.
توفر الشعور بالراحة
كيف يمكن لسجاد أن يجعلك تشعر بالرحة، فهل سبق لك أن لاحظت أنه بعد فترة من الوقت الذي أمضيته في الوقوف أو المشي على بلاط السيراميك أو الخرسانة، أن أصبح جسمك مؤلمًا؟.
فتلك الأسطح الصلبة مُتعبة للغاية لجسدك، لأنها لا توفر أي مرونة تحت القدم، لذا فهي تفتقر إلى القدرة على العمل كممتص لصدمات خطواتك، فماذا يعني هذا؟ يعني هذا في الأساس أنه أثناء المشي على أرضية صلبة، يتعرض جسمك لبعض الاهتزازات في كل مرة تتخذ فيها خطوة لأن جسمك بدلاً من الأرضية يمتص قوة تأثيرك.
بالإضافة إلى الشعور بالراحة عند المشي والجلوس والاستلقاء، يوفر السجاد امتصاص الصدمات بفضل مرونته وخامته الملساء، حيث يزداد هذا التأثير بشكل كبير إذا كان هناك غطاء سفلي تحت السجادة، لذلك ليس السجاد أكثر راحة عند لمسه فحسب بل يكون أيضًا أسهل على الجسم عند الوقوف أو المشي عليه لفترة طويلة من الزمن.[2]
توفير الدفء
إن للسجاد قيمة عزل ممتازة خاصة للمساحات الكبيرة، وهي أكثر بكثير من مواد الأرضيات ذات الأسطح الصلبة، ففي دراسة أجراها معهد جورجيا للتكنولوجيا في كلية هندسة المنسوجات، أشارت النتائج إلى أن السجادة السميكة توفر عامل عزل أعلى من العادية.
بغض النظر تماماً عن نوع ألياف السجاد، ويعني تقليل فقد الحرارة أن السجاد يمكن أن يساعدك في توفير التكاليف المرتبطة بتدفئة المنزل، مثل الكهرباء أو الغاز الطبيعي، وبالنسبة للمناطق التي تعاني من فصول الشتاء الباردة، قد يؤدي هذا إلى توفير كبير في التكاليف كل عام.
تخفيف بعض المشاكل الصحية
لقد كان هناك جدل طويل الأمد حول ما إذا كان السجاد يؤدي إلى تفاقم أو تخفيف المشاكل الصحية والتي يأتي على رأسها الربو والحساسية واستمر الجدل لسنوات، إلى أن وصل بهم الحال في جعل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي التخلص من جميع السجاد في منازلهم واستبدالها بأرضيات صلبة كالسيراميك أو الخشب.
ومع ذلك، فقد أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت في السنوات الأخيرة باستمرار أن السجاد هو في الواقع أكثر فائدة من الأرضيات ذات الأسطح الصلبة لمن يعانون من صعوبة في التنفس.
توفير الهدوء
هل تصدق ذلك أن السجاد قد يوفر لك الهدوء في منزلك؟، نعم ، حيث ينتقل الصوت إلى أبعد من ذلك بكثير عندما لا يكون هناك سجادة، فإذا لم تصدق ذلك، فقم بتفريغ حجرتك من السجاد الموجود بها، وأغلق الحجرة وتحدث بصوت عال، سوف تلاحظ أن الصوت يميل إلى الارتداد عن الجدران، ويحدث صدى في الغرفة.
وذلك لأن الأسطح الصلبة لا يمكنها امتصاص الصوت بالطريقة التي تستطيع بها الأسطح الناعمة، مثل السجاد، لذلك يساهم السجاد في جعل المكان أكثر هدوءاً.
حيث تجعل أجهزة التلفاز ذات الشاشات الكبيرة، ومكبرات الصوت، وأجهزة الكمبيوتر، وأنظمة الصوت منازلنا أماكن صاخبة، فالسجاد يساعد على امتصاص هذه الأصوات.
توفير الأمان
نحن في الواقع في غنى تماما عن ذلك القول، حيث أن الأسطح الصلبة يمكن أن تكون زلقة للغاية، ويشكل الهبوط عليها خطورة كبيرة، وخاصة الأطفال.
لا يوفر السجاد سطحًا ناعمًا للهبوط فقط، لكنه يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص في غرف الأطفال، ناهيك عن أنه يساعد أيضًا في منع حدوث بعض الصدمات للكبار والصغار في المقام الأول، خاصة على السلالم.
وتمثل السلالم المصنوعة من الخشب الصلب مصدر قلق للسلامة، خاصةً عندما يكون هناك صغار أو كبار السن في المنزل أو من يعانون من مشاكل في التنقل.
فالسجاد المختار بشكل صحيح يزيد من السلامة عن طريق منع العديد من الانزلاقات والسقوط، ويجب أن يكون السجاد في غرفة الأطفال أو السلالم مثاليًا في السماكة، لتوفير المتانة دون أن يكون سميكًا جدًا.
تكلفة أقل
كل مجموعة من أنواع السجاد لها سعرها الخاص بها، ويتحكم في سعرها ذلك، مجموعة من الصفات مثل نوعها، ولا يوجد نوع معين من السجاد مضمون أن يكون دائمًا أكثر أو أقل تكلفة من نوع آخر.
وعلى الرغم من ذلك، فإن تكلفة السجاد يكون أقل بكثير من تكلفة الأرضيات الصلبة، حيث تتطلب العديد من منتجات الأرضيات الصلبة، مثل الخشب الصلب الصلب وأرضيات الفينيل، إعدادًا خاصًا قبل تركيبها.
يحسن جودة الهواء الداخلي
يعتبر السجاد الجديد أقل خيار متاح للأرضيات التي تنبعث منها المركبات العضوية المتطايرة، فهو إنه يعمل في الواقع كمرشح هواء سلبي، حيث يحبس الغبار وحبوب اللقاح والجزيئات ثم يزيلها من منطقة التنفس.

السجاد بمثابة عازل
يمكن أن تخلق السجادة الناعمة طبقة من الحماية للحفاظ على الحرارة في المنزل، حيث ستمنع المادة السميكة الفقد المفرط للحرارة من المنزل، وبالتالي تقليل الاعتماد على التدفئة الاصطناعية خلال الأشهر الباردة.
وسينتهي هذا الأمر بتوفير المال على فاتورة الطاقة أو التدفئة في النهاية، ذلك بالإضافة إلى عزل المنزل، حيث يوفر السجاد دفئًا ملحوظًا في الشتاء.
أحد أقل بواعث المركبات العضوية المتطايرة
عندما يتم الاحتفاظ بالسجاد نظيفًا وجافًا، لا يمكن للعفن ببساطة أن ينمو على الألياف الاصطناعية، حيث يُعرف السجاد بأنه أحد أقل بواعث المركبات العضوية المتطايرة من بين الأرضيات المختلفة والتشطيبات الداخلية.
السجاد مفيد للبيئة
تعمل صناعة السجاد على تقليل تأثير السجاد على البيئة من خلال إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، فعندما يصل السجاد إلى نهاية عمره الطويل، يُعاد استخدامه لصنع سجادة جديدة أو يُعاد تدويره في مجموعة متنوعة من المنتجات