المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هي مساوئ شراء الاجهزة المستعملة


سعودية
09-07-2021, 11:58 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


ما هي مساوئ شراء الاجهزة المستعملة
ما هي مساوئ شراء الاجهزة المستعملة


https://www.arabsharing.com/do.php?img=275748 (https://www.arabsharing.com/)



شراء الأجهزة المستعملة يمكن أن يتم عبر محلات خاصة أو عن طريق المالك السابق لها، وفي كثير من الأحيان، لا تحصل على ضمان بجودة الجهاز، ولذلك سيكون من الأفضل دوماً أن تبحث عن الاجهزة الجديدة إلى حداً ما، وأن تتجنب القديم منها والتي فات عليها فترة كبيرة من الزمن.


عدم وجود الكثير من خيارات المتاحة لك:


الأجهزة المستعملة تكون محددة، وفرصة الخيارات المتاحة ضعيفة جدا، ولكن هذا يعني أنه ليس من السهل عليك أيجاد الجهاز الذي تبحث عنه باللون والحجم المناسبين لاحتياجاتك، وهذا قد يسبب مشكلة لبعض الأشخاص المهتمين بالتناسق بين الأجهزة المنزل وهو ما يعني أن عليك القيام ببعض التضحيات.


احتمال وجود أعطال خفية:


أحد الأسباب التي تدفع الأشخاص لبيع أجهزتهم هي وجود أعطال فيها، في بعض الأحيان تكون هذه الأعطال غير ظاهرة من أجل الحصول على سعر أفضل من المشتري، ولهذا عليك أن تحذر وتقوم بتفحص الأجهزة المستعملة جيداً قبل دفع المال وأخذها لمنزلك.


تراجع الأداء مع الزمن:
لا يتم تصميم الأجهزة لتدوم للأبد وهذا يعني أن أداة مستعملة بمحرك ذو استطاعة 2 كيلو واط ستصبح باستطاعة 1.5 كيلو واط مثلاً بعد مدة معينة وهذه نقطة يجب عليك أخذها دوماً بعين الاعتبار قبل شراء غرض مستعمل.
ارتفاع تكاليف النقل:


الرغبة بشراء الأدوات المنزلية المستعملة يمكن أن يقودك لشراء جهاز من بائع بعيد، وخاصة من يقومون بالتسوق على الإنترنت وهو ما يعني دفع مبلغاً إضافياً على الشحن والنقل.
عمليات النصب:
يقوم بعض الأشخاص أو المحلات التجارية بمحاولة الاحتيال والنصب على الزبائن ودفعهم لشراء الأجهزة معينة حيث يجعلونها تبدو بحالة جيدة رغم وجود بعض المشاكل فيها وهذا يمكن أن يشكل مشكلة كبيرة خاصة عند عدم وجود ضمان لحالة الجهاز.