المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تحافظ على غسالة الاطباق


مهندسة تصميمات
02-06-2021, 05:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كيف تحافظ على غسالة الاطباق
كيف تحافظ على غسالة الاطباق
https://www.arabsharing.com/do.php?img=260850 (https://www.arabsharing.com/)



يُملأ نصف حوض غسالة الأطباق، بالماء، فيُضاف كوبان من الخل الأبيض إليه. يُستخدم الخليط في تنظيف جدران غسالة الأطباق، وقاعدتها. ويُمكن استبدال بالخل الأبيض عصير الليمون الحامض (أو المنتج الخاص بتنظيف غسالة الأطباق). من جهةٍ ثانيةٍ، يجب الحرص على التخلُّص من الشوائب على باب الغسَّالة أو فتحات الأذرع الدوَّارة كافة، كما تنظيف الفتحات التي تمّر المياه عبرها، باستخدام مسواك أو إبرة. وفي حال كانت هذه الفتحات صغيرة للغاية، يمكن استخدام سلك معدني. من الضروري الحرص على التخلُّص من الشوائب على باب الغسَّالة

• تُمسح حواف الباب جيِّدًا، إذ إنَّ هذا الجزء من الغسَّالة لا يحصل على كفايته من النظافة. تُستخدم لهذا الغرض، قطعة من القماش (أو اسفنجة أو فرشاة أسنان)، مُبلَّلة بمحلول الخل والماء. كما يجب تذكر الجزء السفلي من حواف الباب، والسبب في ذلك يرجع إلى سهولة تراكم بقايا الطعام عليه.
• يُنزع العفن الفطري، باستخدام المواد الكيميائيَّة الخاصَّة بنوع الغسالة.
• تُنظَّف بقع الصدأ داخل الغسالة وخارجها، باستخدام منقّ للماء الذي يُخلِّص من كمِّ الحديد المتوافر في الماء. علمًا أنَّ الحديد يتسبَّب بحدوث الصدأ الخارجي.
• تُنزع رفوف غسَّالة الأطباق، بالإضافة إلى القطع الصغيرة الأخرى القابلة للنزع، مع نقعها في وعاء كبير يحتوي على الماء والخل الأبيض وتركها لبعض الوقت، ثم دعكها جيِّدًا بواسطة الإسفنجة وتجفيفها. وفي حال وجود القطع التي لا يمكن إزالتها، يمكن تنظيفها بقطعة قماش، مُبلَّلة بمحلول الماء والخل الأبيض.
من الضروري فتح غسالة الأطباق لبعض الوقت، بعد كلِّ دورة غسيل، وذلك من أجل تهويتها

• تُفتح غسالة الأطباق لبعض الوقت، بعد كلِّ دورة غسيل، وذلك من أجل تهويتها وتركها حتى تجفّ، للتخلُّص من أي آثار للعفن.
• يُستخدم الخل والبايكينغ صودا في تنظيف غسالة الأطباق. وفي هذا الإطار، وللحصول على نظافة فعّالة، يُخرج فلتر الغسالة، ويُنقع في الصابون والماء لعشر دقائق. ثمَّ، يوضع كوب من الخل في قاع الغسالة، التي تُشغَّل على الدورة الأعلى. وعندما تتوقّف الغسالة، يُنثر البايكينغ صودا في القاع، وتترك الغسالة لليوم التالي، ثمَّ تُشغّل مُجدَّدًا على الدورة الأعلى. عندما تنتهي هذه الدورة، تصبح غسالة الأطباق نظيفة وذات رائحة زكيَّة.
الخلّ والبايكينغ صودا في تنظيف غسالة الأطباق

• إذا كانت غسالة الأطباق مصنوعة من الستانلس ستيل من الداخل، فإنَّ المبيّضات ضارَّة بها. والسبب الذي يدفع البعض لاستخدام المبيضات هو فعاليَّتها في القضاء على العفن، وذلك عن طريق ملء كوب حتَّى ثلاثة أرباعه بالمادة، فوضع الكوب على رفِّ غسالة الأطباق العلوي، وتشغيلها على الدورة الأكثر سخونةً.
• قبل البدء بعملية تنظيف غسّالة الأطباق يجب التأكَّد أنَّ الفلتر نظيف، ولا يحتوي على أي رواسب، وذلك من خلال خلط كوبين من الخل وملعقة كبيرة من سائل الجلي في وعاء، ووضع الوعاء على رفِّ الغسَّالة العلوي.