المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب التماس الكهربائي في إبريز الحائط


رؤي
10-09-2020, 06:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


اسباب التماس الكهربائي في إبريز الحائط
اسباب التماس الكهربائي في إبريز الحائط


https://www.arabsharing.com/do.php?img=249218 (https://www.arabsharing.com/)

لمن يبحث عن حل مشكلة التماس الكهربائي في إبريز الحائط يمكنك متابعة السطور التالية لتتابع خطوة بخطوة الطريقة المفصلة، حيثُ أنّه يحدث التماس الكهربائي في الإبريز عادةً بسبب الاستخدام المفرط للبريز، أو تشغيل أجهزة تحتاج إلى شدة تيار كهربائي كبيرة كي تعمل، مما يسبب ارتفاع درجة حرارته بالتالي حدوث التماسات الكهربائية فيه، ولكن لاستبداله هيا بنا نتابع الخطوات.

الأدوات والمواد اللازمة

جهاز الملتيميتر

إبريز جديد.
مفكات البراغي.
فاحص الجهد (ملتيميتر).
شريط لاصق كهربائي.
كماشة.
قفازات مطاطية للحماية.
نظارات حماية.
أسلاك احتياطية (ألوان أسود، وأحمر، وأزرق، أو حسب المستخدم في منزلك! وبقياس 2.5 ملمتر أو حسب المستخدم).

حل مشكلة التماس الكهربائي في إبريز الحائط

1- اشتر مأخذ كهرباي جديد

لشراء مأخذ كهربائي جديد والمواد الكهربائية الأخرى قم بزيارة متجر التجهيزات الكهربائية القريب من مكان سكنك، واشتري مأخذ كهربائي جديد (إبريز) لاستبدال البريز المعطل، ولكن انتبه إلى أن تكون نوعية البريز الجديد مطابقة للقديم، وتأكد من شراء المأخذ ذو الجهد المناسب، والمطابق لإبريز القديم.
2- اقطع التيار الكهربائي عن الغرفة

ابحث عن القاطع الكهربائي المسؤول عن توصيل الكهرباء للإبريز المتضرر وقُم بإطفائه.اتجه نحو علبة القواطع الرئيسية في المنزل، وابحث عن القاطع المسؤول عن الغربة التي يوجد فيها البريز المعطل، عندما تكتشف القاطع المسؤول عن الغرفة قم بفصه عن طريق إنزاله، وباستخدام فاحص الجهد (أو مفك الفحص) تأكد من أن مأخذ الغرفة كاملةً تم فصلها تماماً عن التيار الكهربائي، وارتدي القفازات المطاطية للحماية، والنظارات الواقية عندما تبدأ في التصليح.
3- إزالة البريز المعطل

كن حريصاً أثناء سحب الإبريز من الحائط لتفادي الأسلاك المتقطعة أو المهترئة.بعد أن تتأكد تماماً من أن الكهرباء مقطوعة تماماً عن الغرفة التي تعمل بها، يمكنك البدء بإزالة البريز المعطل، ففي البداية وباستخدام مفك البراغي قم بإزالة البراغي المثبتة لغطاء البريز، فمن المفترض أن يكون هنالك برغيي تثبيت قم بإزالتهم واحتفظ بهم ريثما تنتهي م حل مشكلة التماس الكهربائي في إبريز الحائط.
قد تحتاج إزالة البريز المعطل إلى بعض الجهد حيث يتوجب عليك في البداية فصل الأسلاك الموصلة إليه، فباستخدام مفك البراغي قم بحل براغي التي ثبت الأسلاك واسحبها باستخدام الكماشة. ثم قم بإزالة الإبريز عن طريق الضغط على فرضين موجودين بجانبيه وأخرجه نحو الخارج.

4- افحص الأسلاك وتحقق منها

بعد أن قمت بفتح العلبة وأزلت البريز المعطل قم بإلقاء نظرة سريعة على الأسلاك، وتأكد من أنها سليمة ليست منصهرة بسبب الحرارة، وغير متضررة، إن كانت فعلاً هكذا قم بقطع الجزء المنصهر واحضر سلك كهربائي بنفس القطر ووصله واحكم ربطه ثم ضع اللاصق الكهربائي.
5- تركيب المأخذ الجديد

تأكد من مناسبة حجم الإبريز الجديد لمكان الفتحة في الجدار مكان الإبريز القديمعملية تركيب المأخذ الجديد لا تختلف عن إزالة القديم، فيجب تثبيت البريز في غطاء المآخذ ثم أعد توصيل الأسلاك الكهربائية كما كانت، وبعد ذلك أحكم تثبيت الأسلاك عن طريق شد البراغي بإحكام، ثم اعد الغطاء إلى مكانه وثبته بالبراغي التي احتفظت بها في البداية.
6- تجربة الإبريز

بعد التأكد من سلامة التوصيلات، والتحقق من عدم وجود أي تلامس بين الأسلاك، أعد التغذية الكهربائية برفع القاطع الكهربائي.، وقُم بتجربة الإبريز بتوصيل أي جهاز كهربائي فيه، بعد أن تقوم بفحص الكهرباء وقياس الفولتية باستخدام الملتيميتر.