المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة تركيب تايمر الدرج الكهربائي


رؤي
08-08-2020, 02:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


طريقة تركيب تايمر الدرج الكهربائي
طريقة تركيب تايمر الدرج الكهربائي


https://www.arabsharing.com/do.php?img=242568 (https://www.arabsharing.com/)

الأدوات والمواد اللازمة



مفكات براغي.
مقياس الجهد.
أسلاك كهربائية مقطعة.
كماشة.
قاطع تايمر.
شريط كهربائي طويل.

كيفية تركيب تايمر الدرج

يتطلب تركيب تايمر الدرج معرفة في أساسيات الكهرباء المنزلية، فلا تتردد في طلب المساعدة من مختصّ إذا احتجت لذلك.

1- إيقاف تشغيل مصدر الطاقة الرئيسي

يجب البحث عن قاطع الكهرباء الذي يوفر الطاقة الكهربائية للإضاءة الخارجية، قم بتشغيل كل الإضاءة الخارجية واطلب من أحد أن يتأكد من كافة المصابيح الخارجية مطفأة، ويجب التنبيه على كافة سكان المنزل بعدم لمس قاطع الكهرباء لأنك تقوم بتركيب قاطع التايمر.
2- إزالة القاطع القديم

قم بإزالة غطاء الإضاءة الخارجية عبر استخدام مفك البراغي، ثم قم بإزالة غطاء لوحة المفاتيح الكهربائية، سوف تشاهد برغيين يمكن فكهما بمفك البراغي، وإزالة المفتاح بالكامل من الجدار.
3- فصل الأسلاك

تحقق من أطراف المحول باستخدام مقياس الجهد، عندما لا يضيء مقياس الجهد، هذا يعني أن الكهرباء مفصولة عن القاطع تماماً، هنا يجب إزالة كافة الأسلاك باستخدام مفك البراغي، ثم يتم إزالة الطبقات البلاستيكية من أطراف الأسلاك الكهربائية لتظهر الأشرطة النحاسية الجديدة.
4- توصيل أسلاك مفتاح التايمر


يحتوي مفتاح التايمر على ثلاثة أسلاك بألوان مختلفة، سلك واحد أسود، والآخر أبيض، والسلك المتبقي أخضر اللون، السلك الأخضر هو التأريض، كل ما عليك القيام به هو توصيل السلك الأسود على مفتاح التايمر إلى السلك الأسود في الجدار، بعد ذلك يتم توصيل السلك الأبيض في التايمر بالسلك الأبيض في علبة الجدار.
5- تثبيت التايمر في علبة الكهرباء

قم بدفع الأسلاك بشكل حذر داخل العلبة في الجدار ثم يتم ادخال مفتاح التايمر في العلبة أيضاً، يجب تثبيت المفتاح عبر البراغي باستخدام المفك، ثم يتم إعادة تثبيت علبة المفاتيح على الحائط واستخدام مفك البراغي أيضاً مع براغي التثبيت.
6- تشغيل قاطع الكهرباء الرئيسي

بعد التأكد من التوصيلات الكهربائية بشكل تام، وإعادة تركيب علبة المفاتيح على الجدار، يتم تشغيل قاطع الكهرباء الرئيسي الذي تم فصله مسبقاً في الخطوة الأولى، يتم اختبار مفتاح التايمر الذي سوف يصدر صوتاً عند تشغيل الضوء، فبمجرد سماع هذ الصوت، عندئذ يمكن القول أن كيفية تركيب تايمر الدرج تمت بكل نجاح.

ابوعلي
08-10-2020, 01:25 PM
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة
إنـجاز أكثر رائــــــع