المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق حماية المنزل من السرقة


سعودية
07-18-2020, 11:54 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


طرق حماية المنزل من السرقة
طرق حماية المنزل من السرقة


https://www.arabsharing.com/do.php?img=240248 (https://www.arabsharing.com/)


1- قفل الأبواب والنوافذ بإحكام



قد يبدو هذا الامر بديهياً ولكن الحقيقة هي أن الكثير من الأشخاص لا يقومون بإغلاق جميع الأبواب والنوافذ قبل مغادرة منزلهم، حتى لو كنت في الحديقة الخلفية من منزلك فأغلق الباب الأمامي، لأن من المعروف أن اللصوص يتسللون ويأخذون الأشياء بسرعة، وتشير بعض الدراسات إلى أن اللصوص الذيت يصلون إلى المنزل من خلال الباب المفتوح أو نافذة، فإن 30 % منهم يحتاجون إلى 10 دقائق فقط لإكمال مهمة السرقة.
2- تركيب نظم الإنذار



عندما تغادر المنزل احرص دائماً على ضبط منبه الإنذار في المنزل، هذا إن كان لديك جهاز إنذار، وإن لم يكن لديك نظام امان منزلي، فقد يكون من المفيد التفكير فيه، كذلك، فإن وجود كاميرات المراقبة والتي يمنك من خلالها مراقبة منزلك عن بعد يعدّ أمراً مفيداً جداً.
3- أشعر النّاس بأنّك في منزلك بشكل دائم



قبل أن تذهب بعيداً في إجازة، رتب موعداً لشخص ما يقوم مثلاً بجز العشب في منزلك، أو صيانة شيئاً ما فيه، وأوقف سيارتك في الكراج الخاص بك، سيجعل ذلك الأمر يبدو وكأنك لا تزال في المنزل وتساعد على ردع اللصوص، كما أنها فكرة ذكية لاستخدام أجهزة ضبط الوقت على الأضواء الداخلية، وتثبيت أجهزة استشعار الحركة على الأضواء الخارجية.
4- لا تعلن عن رحلاتك



لا تقم بتثبيت تفاصيل حول الرحلات القادمة التي ستقوم بها على شبكات التواصل الاجتماعي. فمن المعروف أن اللصوص قد يتابعونك عبر الإنترنت لتحديد متى سيكون أصحاب المنازل خارج المنزل، خاصةً في الأعياد، وعطل المدارس، وخلال أشهر الصيف.
5- لا تترك صناديق القطع الإلكترونية خارجاً



لا تقم بترك عبوات الصناديق الكبيرة خاصة العناصر عالية السعر مثل أجهزة التلفاز، أو أجهزة الكمبيوتر، وما إلى ذلك أمام المنزل أو في المرآب. هذا سيرسل رسالة إلى اللصوص أنه لديك سلعة تستحق السرقة.
6- لا تستعرض المقتنيات الثمينة



يجب عليك أن تحاول أن تضع المقتنيات الثمينة أو النادرة في أماكن بعيدة عن النوافذ والأبواب كي لا تصبح من الأهداف السهلة للصوص فهذا من أساسيات كيف تحمي منزلك من السرقة، فالسارق لن يستطيع أن يعرف ماذا يوجد داخل منزلك مالم تسمح له أنت بذلك، وتأكد من أن اللصوص لن يقتحموا المنازل إلا إن كانوا متأكدين من وجود ما يستحق المغامرة.
7- لا تعطهم فرصاً للاختباء



يستخدم اللصوص في العادة السيارات والأشجار والجدران القريبة لمراقبة المنازل وتحركات قاطنيها. لذلك إن استطعت أن تخفض من عدد هذه المناطق التي يحتمل أن يختبئ بها اللص فستخفض من احتمالية سرقة منزلك أكثر مما تتوقع.
8- استخدم كلاب الحراسة



الكلاب لديها القدرة الفائقة على الشعور باللصوص، واكتشافهم، لذلك إن كان لديك مكاناً في منزلك فيمكنك الحصول على كلب للحراسة مدرب جيداً، فهو سيساعدك في حراسة منزلك وحمايته، وحتى لو لم يكن لديك كلب للحراسة فيكفي أن تضع لافتة مكتوباً عليها “احذر كلب الحراسة” فهذه العبارة تبعد اللصوص عن منزلك.

سمكة
12-23-2020, 06:52 AM
موضوع رائع
الله يعطيك العافية
احسنت الاختيار
بانتظار جديدك