المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تريد انشاء حمامات سباحة منزلية : إليك أهم النصائح و أفضل التصاميم


رشا امام
06-01-2020, 06:35 PM
تريد انشاء حمامات سباحة منزلية : إليك أهم النصائح و أفضل التصاميم


يعتبر حمام السباحة هو الجزء الخاص بالترفيه والمرح للأسرة، خاصة مع أجواء الطقس الحارة، فهو يحافظ على وجود جو جميل، وهواء نقي ورطوبة طبيعية.
لذلك سوف نقدم لكم تصاميم حمامات سباحة منزلية، تناسب جميع المساحات حتى الضيقة، فيمكنك تصميمها في منزلك بكل سهولة، وتعطي لك مظهر جمالي رائع.
حيث أن الكثير يفضل انشاء حمام سباحة في المنزل خاص به بدلاً من الذهاب إلى حمامات سباحة عامة في النوادي والفنادق.


انشاء حمامات سباحة منزلية

طقس الصيف على الأبواب و سيكون الطقس حار قريبا وأنت تعرف أن رغبتك في الذهاب للسباحة ستكون غير قابلة للإلغاء.لذلك حان الوقت لتحقيق رغبتك في الحصول على حمام سباحة في المنزل.
ولكن حذار ، يمكن أن يتسبب حمام السباحة الذي يتم تركيبه أو اختياره بشكل سيئ في حدوث مشاكل عديدة منها تسرب المياه أو غزو الطحالب و الحشرات. قبل البدء في إنشاء حوض السباحة يمنحك موقع ديكورموز جميع التوصيات و التصاميم لاتخاذ القرار الصحيح.
ماهو المكان الأنسب لحمام السباحة في المنزل ?

قبل البدء في إنشاء حوض السباحة ،يجب أن تسأل نفسك ماهو أفضل موقع لها في البيت. فيما يلي بعض المعايير التي لا يجب إهمالها:


اختيار مكان مشمس : للاستفادة من أشعة الشمس و للحصول على لون بشرة برونزي جميل.
مكان محمي من الرياح حيث أنها تحمل أوراق الشجر وغيرها من الغبار مباشرة لحوض السباحة كما أنها تكون في بعض الأحيان مزعجة.
ضع حمام السباحة الخاص بك بعيدا عن أعين المتطفلين لتكون قادر على التمتع بهدوء لحظاتك الجميلة مع العائلة أو الأصدقاء ، و الحفاظ على خصوصيتك.


أي نوع من حمامات السباحة ستختار ؟



حوض سباحة متنقل :هذا النوع من المسابح يساعد أصحاب الميزانيات الضعيفة كما أنه يسهل نقله لذلك فوائده كثيرة لكن شكله يبقى ليس أنيق مثل بقية برك السباحة.
أحواض السباحة الجاهزة أو الفايبر :تعتبر حمامات السباحة الجاهزة أو مسبقة الصنع من الفيبر جلاس من أفضل الحلول للذين يريدون الحصول على برك سباحة بشكل سريع و بتكلفة أقل و كذلك تتميز بمظهرها الجذاب. و بخلاف حمامات المتنقلة ، تتطلب فريق عمل محترف لأعمال الحفر الأولية و إعدادها.لكن تبقى مشكلتها أنها لا تعمر كثيرا مثل المسابح الخرسانية.
المسبح الخرساني : المسبح المبني أو المعروف أكثر بالخرساني ، هو حمام السباحة الأفضل بين جميع الحمامات لأنه يدوم لفترة أطول من غيره كما أنه يتم إنشاء تصميمه حسب الطلب ولا يمكن أن يتم ذلك إلا من قبل محترف لأنه يتطلب درجة عالية من التقنية. من سيئات هذا النوع من أحواض السباحة أن تكلفته باهضة يحتاج بعض الوقت لإنشاءه.


تصاميم احواض سباحة منزلية صغيرة

نعلم جميعاً بأن حمامات السباحة مختلفة الأشكال، فكل شكل حسب الحجم والمساحة، فهناك أنواع تتناسب مع المساحات المنزلية الصغيرة، وهناك العكس التي تتناسب مع المساحات المنزلية الكبيرة، وهناك ما يكون مرتفع قليلاً بدرجتين سلم عن أرضية الحديقة الخاصة بالمنزل، وهناك ما يكون في نفس مستوى الأرض، ولكن سوف نتحدث بشكل أكثر عن حمامات السباحة التي تناسب المساحات المنزلية الصغيرة، فتكون الحديقة مساحتها صغيرة نوعاً ما ويمكن عمل حمام سباحة بها، ومن بين هذه التصاميم التي نقدمها لكم هي :
حمام سباحة دائري صغير

https://www.arabsharing.com/do.php?img=235237
يعتبر هذا الحمام كما نرى مكمل لشكل وجمال تصميم المنزل، وملائم لمساحته، فتصميمه بشكل دائري أكمل من جمال وروعة المنزل، وهو المطلوب من تصاميم حمامات السباحة، كما أن الحائط الموجود به الأشجار المعلقة بجانب الحمام، أعطت رونقاً جمالياً أخر لشكل الحديقة والحمام، كما أنه يرتفع عن مستوى أرضية الحديقة مما جعله شكل فريد وجذاب، ويمكن إضافة كرسيين كما في المنظر يشبه شكل الحمام لإكمال المظهر الجمالي.

https://www.arabsharing.com/do.php?img=235238

هذا حمام سباحة صغير الحجم، تم تصميمه في مكان مغلق بداخل المنزل وليس في الحديقة، وهي تعتبر المكان المفتوح على غرفة الاستقبال، تم استغلاله وعمل حمام سباحة فيه، كما أنه ليس له سقف مغلق تماماً، فالسقف الخاص به مفرغ يسمح بدخول أشعة الشمس إلى المكان، والحصول على التهوية المطلوبة، وهو حمام مصمم من السيراميك الأبيض، ويحيط به أرضية من الخشب البسيط، والحوائط المحيطة بالحمام في الغرفة هي جدران خراسانية تم طلاؤها باللون البيج، فنجد في النهاية شكل بسيط وجذاب.


حمام سباحة حلزوني الشكل



https://www.arabsharing.com/do.php?img=235239

نجد هنا بأن الحمام تم تصميمه بداخل المنزل، في غرفة مغلقة تماماً، للمحافظة على الخصوصية التامة، وهو عبارة عن تصميم من الرخام، بشكل حلزوني، وتم إسقاط المياه فيه من أحد الجوانب مثل الشلال، فزادت منظره جمالاً، والأرضية الخاصة بالغرفة هي من الخشب، والجدران خراسانية تم طلاؤها باللون الرمادي، مع إضافة بعض اللمسات النباتية الخضراء البسيطة، وإضافة كرسي للاسترخاء أمام الحمام.

مازن
06-28-2020, 08:16 AM
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة