المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نختار ديكور مريح وعصري؟


قليل الحظ
05-25-2020, 01:07 AM
https://www.arabsharing.com/do.php?img=234156 (https://www.arabsharing.com/)

يأتي هنا السؤال الأهم كيف نستفيد من عناصر الديكور في اختيار تصميم مريح وعصري للمنزل، عملية اختيار ديكور المنزل أمر سهل فكل ما عليك فعله هو أن تتبع الإرشادات التالية:

إرشادات حول اختيار الألوان:
يعتبر لون الأبيض من أكثر الألوان سلاسة حيث يمكن استخدامه بكل سهولة مع جميع الألوان الأخرى، فالأبيض يناسب أن يكون طلاء جدران لكل الغرف وخاصة غرفة النوم، والحمامات، والمطابخ
اللون الأسود يوحي بالكلاسيكيّة والعراقة واستخدامه في الطلاء، أو في الأثاث، أو حتى في الإكسسوار يزيد ديكور المنزل فخامة، لكن ينصح باستخدامه مع اللون الأبيض وتحديدًا في الغرف المخصّصة للجلوس، أو غرفة السفرة.
يمكن الاعتماد على اللون الرمادي كخلفيّة راقية للألوان الأخرى الموجودة في المنزل، حيث يمكن دمجه مع اللون الأبيض، أو الأسود، أو الفضي، أو العاجي فهو من الألوان الهادئة ما يجعله مناسب لكل غرف المنزل وخصوصًا غرف المكاتب.
اللون البنفسجي، والليلكي، والقرمزي، والزهري يصنّف على أنه من الألوان الملكيّة، وله رمزية رومانسية فهو يوحي بالدفء، ويبعث على الشعور بالراحة والاسترخاء، ويمكن استخدامه بغرف الجلوس، والصالونات الواسعة.
يمكن استخدام اللون الأخضر الفاتح في طلاء الجدران عندما تكون مساحة المنزل صغيرة لأنه يمنح بعدًا بصريًا أكبر، ويعطي إحساسًا بالراحة النفسية والراحة البصرية فهو يستحضر الطبيعة إلى داخل المنزل، كما يمكن استخدامه في طلاء خزائن المطابخ.
إذا كان الشخص يبحث عن الهدوء والسكينة يفضل أن يستخدم اللون الأزرق بكل درجاته فهو لون السماء والبحر وينصح استخدامه في غرف النوم والدراسة، كما أنه يعطي إحساسًا وهميًا بكبر المساحة لذلك يفضّل طلاء الغرف الضيقة به.
اللون الأصفر البارد يمكن استخدامه في أحد عناصر الديكور سواء طلاء، أو أثاث، أو إكسسوار غرف الجلوس لأنه يمنح النشاط والحيوية، أما اللون البرتقالي الفاتح له قدرة على تخليص الجسم من التوتر، لذلك يُناسب جدران غرفة المعيشة الفسيحة وغرف الأطفال.
اللون الأحمر يفضّل استخدامه في طلاء الغرف الفسيحة، أو المداخل أو الردهات والمطابخ لكن لا يفضّل الإكثار من استخدامه لأنه قد يعطي شعورًا بالضيق والقلق، ولا بأس من استخدامه في بعض قطع الأثاث والإكسسوار.

بتوحشني
06-07-2020, 09:49 AM
ألف شكر لكَ على هذا الموضوع المميز و المعلومات القيمة

ندى الورد
06-25-2020, 11:03 AM
تسلم الايادي موضوع جميل الف شكر علي المجهود