المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تركيب نوافذ المونيوم ، نصائح هامة عند تركيب المونيوم


سعودية
01-20-2015, 02:57 PM
تركيب نوافذ المونيوم ، نصائح هامة عند تركيب المونيوم
تركيب نوافذ المونيوم ، نصائح هامة عند تركيب المونيوم
http://www.arabsharing.com/uploads/1421754995811.jpg (http://www.arabsharing.com/)

نوافذ الألمنيوم

هناك النوافذ المنزلقة ( السحّابه ) و هي مكونه من درفتين تنزلق إحداهما خلف الأخرى عند فتحها و النوع الآخر النوافذ المفصلية و هي عبارة عن درفة واحدة و هي تشبه الأبواب في فتحها و هي أفضل من وجهة نظري الشخصية و لكن عيبها أنها تأخذ حيزا من الغرفة التي يكون فيه الشبّاك عند فتحها و هناك النوافذ القلاب و هي درفة واحدة و تفتح من جهة الأعلى فقط بإتجاه الداخل و غالبا تستخدم في دورات المياه أكرمكم الله أما قطاعاتها فيوجد نوعان من قطاعات الألمنيوم و هي:

النوع الأول ( القطاعات الخاصة )و هي قطاعات يتم سحبها خصيصا لمصنع معين إذ أن هذا المصنع يملك القالب الخاص بهذا القطاع و لا يستطيع مصنع آخر الحصول على نفس القطاع و غالبا تكون سماكة هذه القطاعات عالية (1,8ملم أو 2 ملم )حتى تناسب مع جميع المشاريع و لكن سعر المتر يكون عالي جدا بسبب أن القطاع خاص و لا يوجد من ينافس بنفس القطاع و غالبا ما تكون أسعار المتر من القطاعات الخاصة من 700 ريال إلى 900 ريال .
النوع الثاني ( القطاعات التجارية ) و هي قطاعات يتم سحبها لجميع المصانع و الورش و متوفرة للجميع و أشهرها قطاع السرايا و تبدأ سماكتها من (0,8ملم حتى 2ملم )و تكون سماكتها متفاوته حتى تتناسب مع جميع الطلبات و أسعارها أيضا تناسب جميع الطبقات و تبدأ الأسعار للقطاع العادي من 180 ريال للمتر و تصل إلى 550 ريال للمتر للدبل جلاس لقطاع السرايا و لكن المنافسة بين المصانع التي تستخدم القطاعات التجارية حامية و لذلك يلاحظ العميل فروق في الأسعار بين المصانع .
و هذه صورة لبعض القطاعات




أهم النقاط بالنسبة لنوافذ الألمنيوم




1- عرض قطاع الألمنيوم
يبدأ عرض القطاعات من 8 سم حتى 15 سم طبعا كلما كان القطاع عريضا كلما كان أقوى مع ملاحظة أن الدارج في السوق هو قطاع 10 سم و 12 سم .

2- سماكة الألمنيوم
و هذا هو الفيصل في جودة الألمنيوم فسماكة القطاعات تبدأ من 0,8ملم و تنتهي ب 2ملم و كلما كانت السماكة عالية كلما كان القطاع أفضل و أغلى .

3- مصنع سحب الألمنيوم
هذه النقطة مهمه خاصة في المشاريع الكبيرة فمعرفة المصنع المنتج للألمنيوم مهم لضمان الجودة لأن العميل لا يعلم شيء و لكن صاحب المهنة يمكنه التفريق بين الألمنيوم الجيد و الرديء و كذلك دهان الألمنيوم فالمصانع الرديئة تكون درجة الدهان فيها مختلفه في الحلوق و الدرف .

4- الإكسسوارات
يوجد العديد من الإكسسوارات و من الصعب الحديث عنها كلها و لكن أفضلها الايطالي و حتى الإيطالي أيضا درجات فأفضل المسكات و المفصلات هو نوع ( سافيو )لذلك يجب الإشتراط على المصنع تركيب إكسسوارات إيطالية و خاصة سافيو لأنه الأفضل و الأغلى .

5- تجميع الزوايا
تختلف طريقة تجميع الزوايا فهناك الطريقة العادية و هي تجميع الزوايا بالبراغي و هناك طريقة التجميع بالكبس و هي آلية و تستخدم مكينة خاصة لتكبس الزوايا بعد وضع زوايا خاصة لها ثم تكبسها المكينة و هناك طريقة اللحام أي لحام الزوايا حتى تكون النافذة قطعة واحدة و لكن نادر جدا ما تستخدم هذه الطريقة لأن سعر اللحام غالي جدا و الأفضل هو الكبس .

6- الزجاج
هناك أنواع عديدة من الزجاج فمنها الشفاف و منها العاكس (يعكس الرؤية نهارا فلا تستطيع رؤية ما وراء الزجاج و لكنه يكشف ما خلف الزجاج ليلا )و منها المثلّج ( لا تستطيع الرؤية من خلال الزجاج )و هناك أيضا سماكات للزجاج تبدأ من 3ملم حتى 12 ملم و يستخدم الزجاج حسب مقاس فتحة الدرفه فمنها السنجل جلاس أي زجاجة واحدة في الدرفة و هناك الدبل جلاس أي زجاج مزدوج و الغالب في السنجل جلاس زجاج سماكة 6 ملم أما الدبل فالأفضل زجاج سماكة 6 ملم ثم سبيسر عازل سماكة 12 ملم ثم زجاج 6 ملم (24 ملم )و من الأفضل أن يكون الزجاج مقسّى أي سكوريت ضد الكسر .

7- التثبيت
يجب تثبيت النافذة ببراغي طويلة في كل الإتجاهات مع مراعاة أن يكون السليكون المستخدم إما ألماني و هو الأفضل أو أمريكي حتى لا يسقط لاحقا .



ملاحظة مهمة جدا




هي عند تصميم المنزل فمن الأفضل أن تكون فتحات النوافذ مستطيلة أو مربعة الشكل لأن الأقواس من الصعب جدا أو من المستحيل أن تكون دقيقة و بالتالي يتم تسرّب المياة و الغبار و أنا أنصح بالبعد عن الأقواس .






الأبواب




تشبه إلى حد كبير النوافذ و تختلف فقط في المفصلات و أفضل المفصلات للأبواب هي مفصلات سافيو و يجب مراعاة سماكة و صناعة الفورميكا المستخدمة في الباب .






واجهات الكارتن وول و الإستركشر وول



و هي واجهات المباني و تشبه أيضا طريقة النوافذ أعلاه

مهندسة تصميمات
01-21-2015, 11:47 AM
........................

يعطيك العافية .... على الطرح الرائع
ماننحرم من جديدك المميز
امنياتي لك بدوام التألق والابداع

فديت عيونك عاشق
04-23-2015, 04:37 PM
يسلمو للافادة الطيبة

بارك الله فيكم

عاشقه القمر
09-13-2016, 07:10 PM
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع والمميز