المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأرضيات الخرسانية المطبوعة


روان
12-11-2012, 09:59 AM
الأرضيات الخرسانية المطبوعة


الخرسانة المطبوعة , تقنيات البناء الجديدة, الأرضيات الخرسانية نتحدث في هذه المقالة عن إحدى تقنيات البناء الجديدة، وهي الأرضيات الخرسانية المطبوعة وهي طريقة جديدة لإنشاء وتنفيذ الأرضيات أو الممرات المحيطة داخل الحدائق أو حمامات السباحة وكذلك الأرصفة الخارجية.
وتعد هذه الطريقة طريقة مثالية للأرصفة نظرا لتنوعها وألوانها التي يمكن تكوينها وتركيبها تبعا لمتطلبات المهندس المصمم كما تمتاز بأشكال متنوعة صممت كنسخ من أساليب تشطيبات مختلفة كالصخور الطبيعية، الطوب، وأحجار الجرانيت ذات الأسطح الخشنة وأشكال متنوعة ومختلفة أخذت من أساليب الرصف التي تستخدم المواد المختلفة ونظرا لإمكانية استخدام الألوان بشكل غير محدود فقد منح هذه الخيارات الواسعة للمصممين والمعماريين فرصا مثالية للإبداع والابتكار كما أمكن استخدام الخرسانة المطبوعة في الداخل والخارج على حد سواء إذ أمكن استخدامها داخل صالات المطاعم والمقاهي العامة بل والمعارض التجارية.
وقد منحت هذه الطريقة للمعماري ابتكار إضافات جديدة حيث استطاع بعض المصممين إضافة أكثر من مادة لإظهار أساليب مبتكرة في الأرضيات حيث مزج الحجر الطبيعي مع الخرسانة المطبوعة وكذلك السيراميك أو البورسلان أو الطوب المحروق أو الجرانيت بأشكاله المختلفة مما جعل هذه الطريقة المبتكرة تحقق أبعادا لم تكن موجودة من قبل.
إن التنوع اللامحدود من حيث الألوان والأشكال والأسطح وتمازج المواد فرصة مثالية لمنح المصمم أدوات مثالية للإبداع والابتكار والتطوير بما يناسب أبعاد المكان وتكويناته وفراغاته المختلفة سواء كانت تلك التكوينات والفراغات داخلية أو خارجية وتطورت تلك الطريقة لتتحول إلى أداة جديدة في واجهات المباني المختلفة.
"وأما الآلية التي يتم بها صب الخرسانة المطبوعة تكون بالعادة بسماكة عشر سنتمترات ومسلحة بحديد ستة ملمترات على الأقل تصب على أرضية الدفان التي يشترط أن تتسلم مرصوصة وجاهزة للصب حتى لا يحدث هبوط في المستقبل.
وبعد الصب وقبل أن تجف الخرسانة ترش عليها مواد ملونة ومقوية للخرسانة بحيث تمتزج مع سطح الخرسانة، وقبل المرحلة النهائية للخرسانة يتم رش بودرة ملونة لمنع التصاق الأقنعة المطاطية.
ولهذه المادة فائدتان، الأولى تمنع التصاق الأقنعة المطاطية على الخرسانة وتعطي تعتيقا لونيا للخرسانة، ثم يتم اختيار الشكل المطلوب للأختام من قبل العميل وتختم الخرسانة بالأشكال المطلوبة، وبعد أن تجف الخرسانة بعد ثلاث أيام تقريبا، تبدأ عملية غسيل الخرسانة باستخدام المكانس العادية والماء.
وهناك نقطة مهمة وهي درجة الغسيل وهي ما ستحدد درجة التعتيق المطلوبة ففي حالة كان الغسيل قويا فسيقوم بغسل مادة التعتيق بحيث ستبدو مادة التعتيق خفيفة والعكس. ويتحكم في درجة الغسيل مهارة العامل، ورغبة العميل الذي اختار اللون من النماذج التي تقدم له.
بعد الغسيل نأتي بمادة تشميع وتلميع الخرسانة والتي تعمل كطبقة لحماية الخرسانة من تشرب الماء أو الزيوت والمواد غير المرغوبة وتعمل أيضاً على الحماية من الشمس وإبراز الطبقة اللونية بشكل أجمل، وتعطي كذلك لمعة جميلة على الخرسانة قد تستمر من ستة أشهر إلى سنة. وبعد ذلك من أراد أن يعيد دهان الخرسانة الأرضية من جديد بهذه المادة فهذا الخيار متاح له
و يأخذ العمل من الوقت قرابة الثلاثة أيام على افتراض أن المقاول يعمل بكل طاقته في حالة كانت المساحة 200 متر تقريبا. أما الأسعار أنها تبدأ من 85 ريالا للمتر المربع ويرتفع السعر إلى 95 ريالا حسب الديكورات والإضافات المطلوبة وقد يرتفع إلى أكثر من هذا السعر حسب رغبة العميل في الإضافات والديكورات.
وعن مميزات هذه المادة :
1- سرعة عالية في التنفيذ
2- مقاومة عالية للبري والإحتكاك والعوامل الجوية
3- يتوفر منها أشكال متنوعة مع سهولة التشكيل بين أنواع الختامات المختلفة
4- التنوع في الألوان حسب طلب العميل
5- أقل في التكلفة إذا ما قورنت بالبلاط والسيراميك والبورسلين والرخام المستخدم في أعمال تنسيق المواقع ، وذلك لأن هذه الأعمال يتم صب خرسانة عادية ثم وضع طبقة من الردم ثم يركب البلاط أو السيراميك وخلافه بالمونة. أما في الخرسانة المطبوعة فنصب طبقة من الخرسانة العادية بسمك 10 سم وهي الطبقة التي نقوم بتلوينها وتختيمها بالشكل واللون المطلوبين ، وبعد تمام الجفاف نقوم بتشطيبها مما يعطي سرعة وتوفير الوقت والأعمال والتكاليف

لاميس
12-14-2012, 02:58 AM
اعجبني انتقائك للموضوع وروعته
لك وافر المنى والامتنان

ايوان
12-17-2012, 11:06 AM
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك

حياة الروح
12-18-2012, 11:20 AM
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك

ريماس الشرق
01-10-2013, 05:17 AM
بارك الله فيك (ي) علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك (ي) مـني أجمـل التحـيات ودمـت (ي) فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة

حنين الاشواق
06-20-2013, 09:48 PM
يعطيك العافية على المجهود الطيب
وسلمت أناملك على النقل الموفق
بانتظار كل ما يخط به قلمك من جديد ومفيد
ودمت برعاية و حفظ المولى

مازن
06-22-2013, 09:38 PM
http://up.mosw3a.com/files/56513.gif (http://up.mosw3a.com)

عاشقه القمر
06-23-2013, 03:29 PM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

عاشقه القمر
06-23-2013, 03:29 PM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

عاشقه القمر
06-29-2013, 11:14 AM
تسلم الايادي على ااالطرح
يعطيك الف عافيه يااالغلا
لاعدمنا تميزك
لآحرمنا الله من جديدك

سيف العرب
07-05-2013, 11:45 AM
سلمت ـأنـآملكَ ـالجوهريـه ع’ـلى ـأنتقـآئكً ـأرـائع’.~
دـأئمـآتتميزين في ـأختيـآركَ .~
لـأتحرمينـآ من جديدكَ .:
ودي لك .

بسمة امل
07-07-2013, 01:17 PM
تسلم الايادي على ااالطرح
يعطيك الف عافيه يااالغلا
لاعدمنا تميزك
لآحرمنا الله من جديدك

سيف العرب
07-08-2013, 10:06 AM
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

سيف العرب
07-10-2013, 12:24 PM
تسلم الايادي على ااالطرح
يعطيك الف عافيه يااالغلا
لاعدمنا تميزك
لآحرمنا الله من جديدك

بسمة امل
07-11-2013, 12:49 PM
تسلم الايادي على ااالطرح
يعطيك الف عافيه يااالغلا
لاعدمنا تميزك
لآحرمنا الله من جديد