المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قوة(شدة) العمود الدائري


مكسورة القلب
08-16-2012, 02:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أثناء التدريب الميدانى مع المهندس القدير حازم جبروخلال مناقشة شدة العمود الخشبيه طرح المهندس حازم سؤال عن كيفية عمل شدة العمود الدائرى وترك الموضوع لنا للبحث عنه.
وحتى تعم الافاده للجميع قررنا ان نجعل من هذا الموضوع نقاش على منتدانا البناء وسوف ابدأ فى شرح مابحثت عنه انا والاخوه الزملاء فى التدريب على أن يشاركنا فيه كل من يحب أن يناقش أو لديه فكره او معلومه عن هذا الموضوع.
وبعد البحث وجدنا الاتى:
أنه توجد طريقتين لعمل شدة العمود الدائرى ولكن يجب ملاحظة أنه فى العمود الدائرى يجب أن يتم الانتهاء من اعمال التسليح اولا ثم يتم البدأ فى عمل النجاره.
الطريقه الأولى:
هى عن طريق عمل فرم من الخشب اما بأستخدام الواح من الخشب البغدادى او من خشب اللتزانه ولكن يجب أن يكون بعرض صغير ويتم عمل الفرم على هيئة نصف دائره (اى ان العمود له فرمتين) وفى هذه الطريقه يتم عمل الحطه السفليه كما فى العمود المستطيل عن طريق شد خيط يبعد عن محور العمود المسافه الى وش العمود بالأضافه الى 2.5سم سمك التجليد ويتم عمل ضلع واحد من اضلاع الحطه ويتم عمل الحطه العلويه بأستخدام ميزان الخيط(ضلع واحد فقط)ويقوم احد العمال بالصعود على الشده الخشبيه ويقوم بانزال الفرمه من الجزء الذى لا تتواجد فيه الحطه ثم يتم ادارة الفرمه فى مكان الحطه وتثبيتها مع ضلع الحطه الموجود ثم يتم انزال الجزء الأخر من الفرمه وبعد ذلك تثبيت بقية اضلاع الحطه ويتم تقوية وتدعيم العمود عن طريق لفه بسيخ حديد قطره 6 أو 8 مم على مسافات معينه.
الطريقه الثانيه:
وفيها يستخدم الواح من خشب اللتزانه(10*2.5) وفى هذه الطريقه يتم عمل الحطه السفليه كامله ونقلها الى الحطه العلويه ثم يتم عمل كانه دائريه قطرها اقل من قطر العمود بقطر حديد الكانه يتم وضعها من الداخل ويتم رص الواح الخشب من الخارج مع عمل مماسات من اضلاع الحطه بأستخدام طفش وعمل تقويات على التجليد كل مسافت معينه.
وسيقوم الزملاء فى التدريب بعرض مجموعه من الصور التوضيحيه لعمل الشده للعمود الدائرى كما اتمنى من الجميع المشاركه وأبداء الاراء وتصيح الأخطاء.
وفى النهايه كل الشكر للمهندس حازم على مجهوه الرائع الذى يبذله معنا كل يوم وعلى المعلومات المفيده والافكار التى يمدنا بها.
وفقكم الله الى ما يحب ويرضى.

جامعة الحب وطيبة القلب
08-16-2012, 11:43 PM
بارك الله فيكي

شكرا على الموضوع الجميل

ننتظر جديدك بفارغ الصبر

عاشق الطموح
08-17-2012, 01:26 AM
يسلموووووووووووووووووووووووووووووو

ايوان
09-10-2012, 07:36 AM
شكرا لكم

يسلم لنا ابداعك الدائم والمتواصل

ننتظر المزيد منك

مازن
09-11-2012, 01:05 AM
معلومات فى منتهى الاهميه
سلمت الايادى

روان
09-12-2012, 05:14 AM
بارك الله فيكي

شكرا على الموضوع الجميل

ننتظر جديدك بفارغ الصبر

السيدة الغامضة
09-13-2012, 07:33 AM
دمت متألق.........
ومن تميز لأميز
تقبل أرق التحايا كرقتك
وأستمر وأنتَ مبدع دائماً..

عاشق الطموح
09-14-2012, 05:52 AM
يسلموووووووووووووووووووووووو


بارك الله فيكم