المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمال منزلك في الوانه


الشادي
05-08-2011, 01:01 PM
جمال منزلك في الوانه (http://www.benacity.com/forum/t3968.html)


جمال منزلك (http://www.benacity.com/forum/t3968.html) في الوانه (http://www.benacity.com/forum/t3968.html)


جمال منزلك (http://www.benacity.com/forum/t3968.html) في الوانه



إذا نظرنا حولنا وجدنا أن لكل شيء لون خاص به، ونحن نستعمل الألوان في حياتنا اليومية، ونختار منها ما نميل إليه ونعشقه، فالألوان الدافئة تذكرنا بالشمس والنار وهي مصادر الدفء كالأحمر والأصفر ومشتقاتهما، أما الألوان الباردة فتذكرنا بلون السماء والماء، وهي مبعث البرودة كالأزرق والبنفسجي ومشتقاتهما، ولهذه الألوان دور هام في ديكور المنزل أثناء التطبيق العملي، لأن الألوان الدافئة تظهر للرائي بمساحة أكبر من الحقيقة بينما الألوان الباردة تظهر المساحة أقل من الحقيقية، وفيما يلي بعض اللمسات اللونية لتطبيقها في المنزل:-
- ألوان مرتبطة بلون واحد، فمثلاً غرفة النوم الوردية، يستخدم فيها الأحمر البنفسجي بدرجاته المختلفة، من الألوان الفاتحة حتى الألوان الداكنة، وذلك في الحوائط والأرضيات والموبيليا و الإضاءة والستائر.

- ألوان فاتحة مجاورة للأبيض، فمثل حجرة المائدة التي تستخدم ألواناً فاتحة في الحوائط والموبيليا والإضاءة، تختار غطاء كراسي المائدة والستائر باللون الأبيض، فينتج عن ذلك توافق جميل بالألوان
- ألوان دافئة مجاورة للأسود، فمثلاً إذا طلبت كرسياً باللون الأسود، يمكن وضع تنجيده باللون الأحمر أو الأصفر، فيعطيه توافقاً و تأثيراً جميلاً.
- تضاد الألوان وتكاملها، فمثلاً يمكن استخدام لونين متضادين كالأصفر مع البنفسجي، وابتكار ألوان منهما عن طريق استخدام الألوان الفاتحة مع الغامقة.
- الأرضيات، وتعتبر من أهم العناصر الأولية في أعمال الديكور ومنها:-
1. الأرضيات الخشبية، وتقسم إلى ثلاثة أنواع البر كيه والموسكي والدوكس.
2. الأرضيات الحديثة، وهي خامات حديثة اشتركت فيها الكيمياء والمواد البترولية، في إخراج مسطحات تستخدم في فرش الأرضيات، وتمتاز بمتانتها وقوة تحملها وسرعة تنظيفها، ويمكن عمل تكوينات زخرفية وهندسية عليها، وتستخدم في البيوت وصالات العرض
الموكيت، ويستخدم في البيوت والفنادق والصالات والمسارح، وقد صممت أنواع الموكيت المختلفة بطريقة حديثة وزخارف جميلة تجذب الأنظار.
- الحوائط، ويتم بإخراج الجدران بالصورة والشكل المتناسق مع الأثاث، مما يعطي التصميم بهجة وجمالاً سواء بوساطة الدهان، أو ورق الحائط، أو الجرينيوليت (وهو مكون من حبيبات بلورية من خام الرخام أو السيراميك بعد معالجتها بوسائل علمية)أو الفورميكا والتي تتميز بلمعان مسطحها وجودة صقله.

وأخيراً إن جمال (http://www.benacity.com/forum/t3968.html) المنزل يكمن في حسن اختيار ما يناسبه من ألوان، وكلما كانت الألوان مناسبة كانت الراحة والسكينة تنبعث من جميع أرجاء المنزل.
__________________

جمال منزلك (http://www.benacity.com/forum/t3968.html) في الوانه (http://www.benacity.com/forum/t3968.html)


جمال منزلك (http://www.benacity.com/forum/t3968.html) في الوانه




المصدر: منتديات بناء ستي - عالم البناء و المقاولات ومستشارك للبناء (http://www.benacity.com/forum)

[lhg lk.g; td hg,hki